المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 1045 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 09:35:20 |

بمشاركة البابا فرنسيس.. تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي في الفاتيكان

 

عشتار تيفي كوم - خبر ارمني/

تم تدشين تمثال القديس كريكور ناريكاتسي (غريغوريوس الناريكي) في إحدى حدائق الفاتيكان يوم 5 أبريل/نيسان 2018 حيث رفع الستار عن التمثال سفير أرمينيا في الفاتيكان ميكائيل ميناسيان.

وتم رسم التمثال البرونزي بارتفاع مترين في الجمهورية التشيكية ونحات التمثال هو رسام الشعب بأرمينيا دافيت يريفيانتسي والمعماري هو ميكاييل هاسترايان. وقد تحولت هذه المبادرة إلى حقيقة بفضل دعم السفير ميكايل ميناسيان ورجل الأعمال الروسي الأرمني الشهير أرتور جانبيكيان، بالإضافة إلى الجهود التنظيمية التي بذلها فاردان كارابيتيان- المسؤول عن إدارة الثقافة في السفارة الأرمينية في الكرسي الرسولي. وتم صنع تمثالين: أحدهما أقيم في الفاتيكان وسيقام الآخر في إتشميادزين.

وحضر الافتتاح رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان ووزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، وعدد من الشخصيات السياسية، وكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان، وعدد من المطارنة.

بعد الحفل الافتتاحي للتمثال في حدائق الفاتيكان، أقيم حفل مسكوني بمشاركة البابا فرنسيس وقداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني، قداسة كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان. بعد ذلك زار الرئيس ساركيسيان السفارة الأرمنية في الكرسي الرسولي حيث أقيم حفل تكريمي.

واعتبر التمثال أنه مناسبة لتعزيز العلاقات بين كنيسة الأرمن الأرثوذكس والكنيسة الكاثوليكية.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5588 ثانية