الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1571 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 16:56:41 |

إحياء الذكرى السنوية الـ30 لعمليات الأنفال في إقليم كوردستان

إحياء الذكرى السنوية الـ30 لعمليات الأنفال في إقليم كوردستان. رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

شهدت مدن إقليم كوردستان، اليوم السبت، إحياء الذكرى الـ30 لعمليات الأنفال والتي توافق الـ14 من نيسان في كل عام.

ونفذ نظام البعث عمليات الأنفال على عدة مراحل بدأت في ‌9-2-1988 وانتهت في 6-9-1988، راح ضحيتها 182 ألف كوردي، كما تم تدمير 5 آلاف قرية في إقليم كوردستان.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الأهالي يزورون في هذا اليوم مزارات ضحايا الأنفال، وقالت إحدى المواطنات: "لقد فقدت 130 فرداً من عائلتي خلال جرائم الأنفال، وما أطالب به اليوم هو إعادة رفات الضحايا إلى كوردستان ومعاقبة من قام بقتلهم".

من جانبه، قال محافظ أربيل، نوزاد هادي خلال حضوره أحد المراسم إن "الأنفال دليل يثبت أن الأعداء لن يدخروا جهداً في القيام بأي شيء ضدنا"، مضيفاً أن "هذا الفكر المليء بالحقد والعداوة لا يزال سارياً".

وقال مراسل رووداو، هردي محمد، إن جمجمال شهدت مراسم لإحياء الذكرى، تحت شعار: "لنجعل الذكرى الـ30 للأنفال بداية لرص صفوف شعبنا وحماية مكتسباته"، مطالبين بإعلان 14 نيسان من كل عام حداداً عاماً في عموم العراق.

إلى ذلك، قال وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كوردستان، محمود حاجي صالح إن "حكومة الإقليم تدرك دوماً واجباتها بحماية حقوق ذوي المؤنفلين والسجناء السياسيين"، مضيفاً: "تمت حتى الآن إعادة جثامين 2500 من شهداء الأنفال، دون الكشف عن التفاصيل لأسباب سياسية وأمنية، ونحن نواصل جهودنا بالتنسيق مع الحكومة العراقية للعثور على المزيد من المقابر الجماعية".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5732 ثانية