غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2018-04-14 16:56:41 |

إحياء الذكرى السنوية الـ30 لعمليات الأنفال في إقليم كوردستان

إحياء الذكرى السنوية الـ30 لعمليات الأنفال في إقليم كوردستان. رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

شهدت مدن إقليم كوردستان، اليوم السبت، إحياء الذكرى الـ30 لعمليات الأنفال والتي توافق الـ14 من نيسان في كل عام.

ونفذ نظام البعث عمليات الأنفال على عدة مراحل بدأت في ‌9-2-1988 وانتهت في 6-9-1988، راح ضحيتها 182 ألف كوردي، كما تم تدمير 5 آلاف قرية في إقليم كوردستان.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كَرميان، هلو محمد، إن الأهالي يزورون في هذا اليوم مزارات ضحايا الأنفال، وقالت إحدى المواطنات: "لقد فقدت 130 فرداً من عائلتي خلال جرائم الأنفال، وما أطالب به اليوم هو إعادة رفات الضحايا إلى كوردستان ومعاقبة من قام بقتلهم".

من جانبه، قال محافظ أربيل، نوزاد هادي خلال حضوره أحد المراسم إن "الأنفال دليل يثبت أن الأعداء لن يدخروا جهداً في القيام بأي شيء ضدنا"، مضيفاً أن "هذا الفكر المليء بالحقد والعداوة لا يزال سارياً".

وقال مراسل رووداو، هردي محمد، إن جمجمال شهدت مراسم لإحياء الذكرى، تحت شعار: "لنجعل الذكرى الـ30 للأنفال بداية لرص صفوف شعبنا وحماية مكتسباته"، مطالبين بإعلان 14 نيسان من كل عام حداداً عاماً في عموم العراق.

إلى ذلك، قال وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة إقليم كوردستان، محمود حاجي صالح إن "حكومة الإقليم تدرك دوماً واجباتها بحماية حقوق ذوي المؤنفلين والسجناء السياسيين"، مضيفاً: "تمت حتى الآن إعادة جثامين 2500 من شهداء الأنفال، دون الكشف عن التفاصيل لأسباب سياسية وأمنية، ونحن نواصل جهودنا بالتنسيق مع الحكومة العراقية للعثور على المزيد من المقابر الجماعية".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7296 ثانية