المجلس الشعبي يستقبل الدكتور اوديشو بريمو خوشابا      البطريرك ساكو: المسيحيون مظلومون      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الختامي للمؤتمر العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي، في دير أمّ النور، فيطرون، كسروان، جبل لبنان      اختتام دورة تطوير مهارات موظفي وموظفات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في اللغة الانكليزية      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تؤكد أحقية مطالب المتظاهرين ومشروعيتها وضرورة تلبيتها إلتزاماً بالدستور دون اللجوء الى العنف المفرط تجاههم      تصريح سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية السيد سامح كوركيس بشأن تضامن الجمعية مع المُتظاهرين في العراق      محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري يتفقد مشروع مركز الرحمة الإلهي بمنطقة سيكانيان والذي تشيده ابرشية كركوك للكلدان      المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      مقتل مهاجمين اثنين في الهجوم الذي استهدف مبنى محافظة أربيل      بالأرقام.. الصفقات تشعل الصراع بين قطبي مانشستر      البابا فرنسيس: الخبز الأوّل الذي يقدّمه المسيح للجمع الجائع والضائع هو خبز الكلمة      مسلحان يستهدفان مبنى محافظة أربيل      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي
| مشاهدات : 634 | مشاركات: 0 | 2018-04-16 10:16:59 |

مقتل مسيحيين في إطلاق نار من سيارة مسرعة خارج كنيسة في باكستان

 

عشتار تيفي كوم - تي في غوغ /

قتل اثنان من المسيحيين في إطلاق نار من سيارة مسرعة خارج كنيسة في جنوب غرب باكستان الأحد ، حسبما قال مسؤولون. كان هذا هو الهجوم الثاني على مجتمع الأقليات في المنطقة هذا الشهر.
أطلق مسلحون مجهولون على دراجات نارية النار على مجموعة من المسيحيين خارج إحدى الكنائس في كويتا عاصمة إقليم بلوشستان.
“أربعة رجال على دراجتين ناريتين وقال مسؤول الشرطة المحلية عبد الرزاق شيما لوكالة فرانس برس إن إطلاق النار العشوائي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.
وقع الهجوم في حي إيسا ناجري ذي الأغلبية المسيحية في كويتا. تجمهر مئات الأشخاص في وقت لاحق للاحتجاج على عمليات القتل
“قام حوالي 500 شخص من المتظاهرين بسد الطريق من خلال وضع جثتي الضحيتين في المنتصف” ، قال المسؤول المحلي جواد أنور شواني.
“نتفاوض معهم وأضاف:
يأتي إطلاق النار بعد أسابيع فقط من مقتل أربعة مسيحيين في المدينة ، وهو الهجوم الذي تطالب به جماعة داعش
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. اطلاق النار يوم الاحد. وقد ادعى متشددون إسلاميون الهجمات السابقة على الأقليات الدينية في المنطقة.
في ديسمبر من العام الماضي ، فجر انتحاريان نفسيهما في كنيسة كويتا ، التي كانت مليئة بالمصلين ، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وجرح أكثر من اثني عشر.
ويشكل المسيحيون أقل من اثنين في المئة من سكان باكستان البالغ عددهم 200 مليون نسمة والذين يمثلون أغلبية مسلمة ويواجهون منذ فترة طويلة التمييز والعنف.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9739 ثانية