إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 627 | مشاركات: 0 | 2018-04-17 14:32:26 |

نيجيرفان البارزاني: ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 17 نيسان، 2018، أننا ندعم بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل: ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كوردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات"، معبراً عن أمله في أن تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن".

وعن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في كركوك، قال نيجيرفان البارزاني إن "عدم وجود مقرات الديمقراطي الكوردستاني في كركوك أحد أسباب مقاطعة الحزب للانتخابات في المدينة".

وأشار إلى أنه "يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كوردستان كذلك يحق للأحزاب الكوردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية".

وعن الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد"، مؤكداً أنه "من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كوردستان وبغداد على كافة الأصعدة". 

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن الحكومة العراقية أرسلت في نهاية الشهر الماضي، مبلغ مالي قدره 317 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين في إقليم كوردستان، ومن المقرر أن تستمر عملية إرسال المبالغ المخصصة". 

وأوضح نيجيرفان البارزاني "أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها".

وحول مسألة رفع الحظر التركي عن مطار السليمانية الدولي، أفاد رئيس حكومة إقليم كوردستان بأن "هناك حوارات مع أنقرة لحل مشكلة مطار السليمانية".

وشدد على أن "زيارة وزير التخطيط إلى اسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كوردستان، علي سندي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان".

وبشأن علاقات إقليم كوردستان مع دول الجوار في المرحلة الحالية، كشف نيجيرفان البارزاني أن "علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة"، مضيفاً أن "علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن". 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3635 ثانية