أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1398 | مشاركات: 0 | 2018-04-18 09:33:25 |

البيان الختامي لمجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

عقد مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة في 11 و12 نيسان 2018 اجتماعه العادي، في مقر الأبرشية المارونية في نيقوسيا، بتنسيق بين رئيس الأساقفة الماروني يوسف سويف والنائب البطريركي في قبرص الأب جيرسي كراج الفرنسسكاني.

وقد تناول المجلس الموضوعات التالية:

1) ركّز الأساقفة، على الوضع المأساي للاجئين السوريين والعراقيين، ورغبتهم في مغادرة الشرق الأوسط سعيًا وراء مزيد من الأمن والكرامة في بلدان أخرى. وأعادوا التأكيد على الدعوة الخاصة والرسالة لجميع المسيحيين، وبالأخص في الأرض المقدسة، مشدّدين على ضرورة بقائهم في أرضهم رغم التحديات الراهنة.

2) سيشارك شبان من الأرض المقدسة بالأيام العالمية للشباب في بنما. وشدّد الأساقفة على ضرورة إعداد الشباب الذين سيحضرون الحدث بصورة جيّدة. كما سيشارك صاحبا السيادة المطران جورج بقعوني والمطران وليم شوملي، باسم الارض المقدّسة، في سينودس الأساقفة حول "الشباب والإيمان، وتمييز الدعوات".

3) المهاجرون: أعلن الأب رفيق نهرا، منسّق "راعوية المهاجرين إلى إسرائيل"، عن قرب إنشاء رعية شخصيّة مخصّصة للمهاجرين، وسيعترف بها نيابة عامّة للمهاجرين، اعتبارًا من العشرين من أيار القادم. وحثّ المجلس أبناء الأرض المقدسة على المضي قدمًا في استضافة المهاجرين وإدماجهم في رعاياهم.

4) قدّم الأب جيرسي كراج شرحًا للفصل الثامن من الإرشاد الرسولي "فرح الحب"، وتحدّث عن حالة الأزواج الذين يواجهون مشاكل بيتية، ويسعون إلى المصالحة والشركة.

5) كن مسبّحًا: عرض حارس الأرض المقدسه الأب فرانشسكو باتون الإرشاد الرسولي "كن مسبّحًا" الذي خصصه البابا فرنسيس للحديث عن البيئه "بيت الانسانية المشترك". ويدعو الأب الأقدس بوضوح الى الارتداد البيئي والتفكير حول نهج الحياة الإنسانية.

6) الحج إلى الأرض المقدسة: أعلن الأب باتون أن عدد الحجاج القادمين إلى الأماكن المقدّسه قد تضاعف في العام 2017، وهناك توقع بأن يكون العام 2018 أعلى من ذلك، وقد يصل العدد ثلاثة أضعاف. وتشير الإحصاءات الرسمية إلى قدوم ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر للأرض المقدّسة، ولمّا كان نصفهم من المسيحيين، فانّ المجلس يشجعهم على اللقاء مع الجماعات المسيحية المحلية.

7) تقرّر عقد الاجتماع القادم لمجلس الأساقفة في عمّان في 25 و 26 أيلول المقبل.

8) زار أعضاء مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسه (AOCTS) رئيس أساقفة الكنيسة القبرصية الارثوذكسية كريسوستوموس الثاني. وبعد الإجتماع مع اتحاد الاشخاص المكرّسين في قبرص، التقوا أيضا مع القادة الدينيين المحليين من مسيحيين ومسلمين.

9) انتخب المجلس: سيادة المطران بولس ماركوتسو ، رئيسًا للجنة العائلات، وحارس الأراضي المقدّسة الأب فرانشسكو باتون رئيسًا للجنة الحج، وسيادة المطران ياسر عياش مفوّضًا لرعويّة الشباب.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6441 ثانية