البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      مشاركة راديو مريم عراق وأقليم كوردستان في مؤتمر راديو ماريا العالمي في أيطاليا      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1025 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 15:44:46 |

افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أثارت الحكومة السويسرية حفيظة تركيا، بعد نصبها نصبًا تذكاريًا في مدينة جنيف تخليدًا لذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية التي استشهد فيها أكثر من مليون ونصف المليون أرمني على أيدي السلطات العثمانية.

ويأتي إفتتاح هذا النصب مع قرب حلول الذكرى الثالثة بعد المئة للإبادة الجماعية الأرمنية، في الـ 24 من الشهر الجاري. وتوجد في العديد من مدن العالم نصب تذكارية تخلد تلك الأحداث، التي ترفض أنقرة تقديم الاعتذار عنها حتى اللحظة.

وقال ساركيس شاهينيان، الأمين العام لجماعة الصداقة البرلمانية بين أرمينيا وسويسرا، لوكالة آرمين برس أن حدث الافتتاح حضره عمدة جنيف ريمي باجاني، ووزير الكانتون أنطونيو هودجرز، وممثلو المجتمع الأرمني بما في ذلك المغني الفرنسي أرمني الأصل عالمي الشهرة شارل آزنافور.

من جهة أخرى قال محمد سعيد أويانق، القنصل العام التركي في جنيف، إن إقامة هذا النصب “سيكون له تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين”، مدعيا أن الخطوة هي بمثابة “مساع متعمدة تندرج ضمن سوء نية”، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام تركية معارضة.

وكانت الخارجية التركية قد اعترضت على نية الحكومة السويسرية إفتتاح هذا النصب عبر بيان أصدرته سابقا.

أخيرا لابد من التذكير أن المجلس الوطني السويسري (مجلس النواب) اعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية في 16 ديسمبر 2003 في حين أن قانون تجريم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن في سويسرا يعمل منذ عام 1994.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4541 ثانية