مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 918 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 15:44:46 |

افتتاح نصب خاص بالإبادة الأرمنية في سويسرا

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أثارت الحكومة السويسرية حفيظة تركيا، بعد نصبها نصبًا تذكاريًا في مدينة جنيف تخليدًا لذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية التي استشهد فيها أكثر من مليون ونصف المليون أرمني على أيدي السلطات العثمانية.

ويأتي إفتتاح هذا النصب مع قرب حلول الذكرى الثالثة بعد المئة للإبادة الجماعية الأرمنية، في الـ 24 من الشهر الجاري. وتوجد في العديد من مدن العالم نصب تذكارية تخلد تلك الأحداث، التي ترفض أنقرة تقديم الاعتذار عنها حتى اللحظة.

وقال ساركيس شاهينيان، الأمين العام لجماعة الصداقة البرلمانية بين أرمينيا وسويسرا، لوكالة آرمين برس أن حدث الافتتاح حضره عمدة جنيف ريمي باجاني، ووزير الكانتون أنطونيو هودجرز، وممثلو المجتمع الأرمني بما في ذلك المغني الفرنسي أرمني الأصل عالمي الشهرة شارل آزنافور.

من جهة أخرى قال محمد سعيد أويانق، القنصل العام التركي في جنيف، إن إقامة هذا النصب “سيكون له تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين”، مدعيا أن الخطوة هي بمثابة “مساع متعمدة تندرج ضمن سوء نية”، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام تركية معارضة.

وكانت الخارجية التركية قد اعترضت على نية الحكومة السويسرية إفتتاح هذا النصب عبر بيان أصدرته سابقا.

أخيرا لابد من التذكير أن المجلس الوطني السويسري (مجلس النواب) اعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية في 16 ديسمبر 2003 في حين أن قانون تجريم إنكار الإبادة الجماعية للأرمن في سويسرا يعمل منذ عام 1994.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2147 ثانية