كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل
| مشاهدات : 1388 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 16:07:32 |

العمة شموني قومي شاهد حي على مجازر سيفو: لا زالت بيوتنا قائمة في طور عبدين- تركيا

 

عشتارتيفي كوم- نور سات/

 

بعد مرور المئوية على "مجازر السيفو" التي ارتكبتها السلطنة العثمانية سابقا العام ١٩١٥، لا زال السيف هو نفسه وان اختلفت الطريقة، قطع اعناق المسيحيين، التهجير، الخطف وكل ما ينتهك حقوق وكرامة الانسان.

ولأن جريمة العصر الماضي هي جريمة عصية على النسيان، لا زال المسيحيون الذين تهجروا من مناطق تركيا حيث شعروا وذاقوا لوعة الألم يتذكرون هذا المخاض القاسي، ويتذكرون ما حدثهم به الآباء والأجداد.

العمة شموني قومي البالغة من العمر ٧٥عاما من طورعبدين- تركيا تعيش مع ابنتها في بيروت وتهجرت من الحسكة السورية بفعل الأزمة الدائرة في سورية.

تقول العمة شموني والحزن يلفها قائلة:" منذ ان كنت بعمر ال ١٥سنة وانا أسمع عن مجازر السيفو، قتلوا خالي بالسيف، عائلاتنا تفككت، كنا نعيش في طور عبدين التي تحوي ٢٥كنيسة ولدي اخت راهبة في كنيسة مار غبريال بطور عبدين.

وتابعت العمة شموني حديثها وهي تبكي، تركنا بيوتنا وأرضنا بطور عبدين وتهجرنا الى الحسكة السورية وبعدما تفاقم الوضع في سوريا قمنا ببيع بيوتنا بالحسكة وجئنا الى لبنان منذ ٦اعوام. وهكذا نعيش من تهجير الى تهجير وباللغة نفسها وبالسيف نفسه.

وختمت حديثها، "انا تعباني من الزعل والحزن، تبهدلنا كثير ولا حلول. "

واملت العمة شموني ان يصار الى الاعتراف الكامل بهذه المجازر وان يتم استرجاع حقوق المسيحيين ودفع تعويضاتهم.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4367 ثانية