كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 641 | مشاركات: 0 | 2018-04-20 16:15:48 |

الحكومة العراقية توافق على دمج المقاتلين الإزيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية

مقاتلين ازيديين

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، مهدي العلاق، الخميس، انه تمت الموافقة على دمج المقاتلين الازيديين في سنجار ضمن تشكيلات الحشد ووزارتي الدفاع والداخلية.

وقال العلاق، في مؤتمر صحفي إن "مجلس الوزراء وافق على دمج المقاتلين الإزيديين في قضاء سنجار ضمن الحشد ووزاة الدفاع والداخلية"، مضيفاً أنه "تم توجيه وزارة الدفاع لإزالة المخلفات الحربية من سنجار وإعلان القضاء خالياً منها".

واشار العلاق إلى أنه "جرى أيضا توجيه العمليات المشتركة على وضع معبر للعائدين للقضاء عن طريق دهوك سد الموصل تلعفر، كما تم توجيه وزارة الداخلية على قبول المتطوعين من قضاء سنجار".

وأوضح أنه "تم توجيه الموظفين بالعودة مناطق وجوده، حيث سيعرض المخالف نفسه للعقوبة حال إكمال المباني والدوائر عدم المباشرة، كما تم التوجيه بفتح مكتب للعائدين داخل القضاء ودفع مبالغ تعويضية بشكل استثنائي للايزيديين للعائدين حصراً".

وتابع أن "الابادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديون يجب أن تقوم مفوضية حقوق الإنسان بالعمل على إقرارها من خلال حضور ممثل عنهم خلال الفترة المقبلة".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4956 ثانية