‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 3442 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:57 |

لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 منذ اقل من شهرين قامت ابرشية ليون بفرنسا مع مؤسسة سانت ايرينيSaint Erinée  بانشاء موقع الكتروني  للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي في العراق – مهد الحضارات، وقد رصدوا حتى الان 100 موقع تاريخي: من كنائس، اديرة، معابد، ومعظمها قد طالتها يد تنظيم داعش الإرهابي وخربها.

 ومساء يوم الجمعة 20 نيسان 2018  حضر السيد Pascal Maguesyan  مدير الموقع مع وفد من ابرشية ليون ضم: Etienne Piquet-Gauthier   وMarie-Ange Denoyel ماري انج والأب مهند الطويل الدومنيكي مسؤول كنيسة الكلدان في ليون وعرضوا المشروع بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في قاعة كنيسة مار يوسف للكلدان في الكرادة – بغداد.

 وفي كلمته شكرهم غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو على هذا الجهد الكبير لرصد هذا التراث الثري  والحفاظ عليه اقله في الذاكرة حتى لا يندثر وشدد على ان التراث هو حي في بقاء شعبه على ارضه والحفاظ عليه والتواصل معه. كما تم عرض فلماً عما تم إنجازه.  

 حضر اللقاء  فضلا عن غبطة ابينا البطريرك، المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  والقائم باعمال السفارة  الفاتيكانية وسفير اندونيسيا والسيدة امير خضير عن ممثل امين عام الأمم المتحدة في بغداد وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات  ومنظمات  المجتمع المدني  والسيدة باسكال وردة رئيسة منظمة حمورابي وزوجها السيد وليم وردة واخرون أعضاء فيها وعدد من العلمانيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7370 ثانية