المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 916 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 10:05:57 |

لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 منذ اقل من شهرين قامت ابرشية ليون بفرنسا مع مؤسسة سانت ايرينيSaint Erinée  بانشاء موقع الكتروني  للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي في العراق – مهد الحضارات، وقد رصدوا حتى الان 100 موقع تاريخي: من كنائس، اديرة، معابد، ومعظمها قد طالتها يد تنظيم داعش الإرهابي وخربها.

 ومساء يوم الجمعة 20 نيسان 2018  حضر السيد Pascal Maguesyan  مدير الموقع مع وفد من ابرشية ليون ضم: Etienne Piquet-Gauthier   وMarie-Ange Denoyel ماري انج والأب مهند الطويل الدومنيكي مسؤول كنيسة الكلدان في ليون وعرضوا المشروع بالتعاون مع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في قاعة كنيسة مار يوسف للكلدان في الكرادة – بغداد.

 وفي كلمته شكرهم غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو على هذا الجهد الكبير لرصد هذا التراث الثري  والحفاظ عليه اقله في الذاكرة حتى لا يندثر وشدد على ان التراث هو حي في بقاء شعبه على ارضه والحفاظ عليه والتواصل معه. كما تم عرض فلماً عما تم إنجازه.  

 حضر اللقاء  فضلا عن غبطة ابينا البطريرك، المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي  والقائم باعمال السفارة  الفاتيكانية وسفير اندونيسيا والسيدة امير خضير عن ممثل امين عام الأمم المتحدة في بغداد وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات  ومنظمات  المجتمع المدني  والسيدة باسكال وردة رئيسة منظمة حمورابي وزوجها السيد وليم وردة واخرون أعضاء فيها وعدد من العلمانيين.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8291 ثانية