رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك      رقم تاريخي مزدوج لميسي بافتتاح الليغا      البابا فرنسيس في عيد القديس ستانيسلاو كوستكا: القداسة هدف كل حياة مسيحية      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها
| مشاهدات : 577 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 15:41:42 |

كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

حذرت وثائق حكومية كندية نشرت اليوم السبت، من أن عودة عناصر داعش الارهابي من العراق وسوريا الى البلاد يمكن أن يشكل تهديدا بالاسلحة الكيميائية كون بعض العناصر على معرفة بكيفية تصنيعها واستخدامها في هجمات ارهابية.

ونقلت صحيفة “غلوبال نيوز” الكندية في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن الوثائق التي حصلت عليها قولها إن “تنظيم داعش الارهابي استخدم بشكل متكرر غاز الكلور والخردل في سوريا والعراق مما يثير احتمالية استخدامها في كندا في هجمات بعودة الارهابيين الاجانب الى البلاد”.

واضافت أنه “وعلى الرغم من الهجوم الكيميائي في كندا يبدو بعيد المنال ، لكن لايزال هناك خطر الارهابيين العائدين الى كندا بعد ان اكتسبوا معرفة باستخدام الاسلحة الكيميائية الخام”.

وتابعت أن “القضية تعتبر واحدة من التعقيدات التي تواجه اجهزة الامن والشرطة الكندية التي تستعد لعودة اولئك الارهابيين بعد هزيمتهم في العراق وسوريا من تنظيمات داعش والقاعدة فيما تقول الحكومة الفيدرالية أن حوالي 100 متطرف غادروا كندا للانضمام للجماعات الارهابية وعاد 60 فردا منهم بعد أن عملوا معها هناك”.

واكدت الوثائق أنه “بالنظر الى الاوضاع على الميدان فان السلطات تتوقع ان يعود المزيد من المتطرفين في الاشهر القليلة المقبلة بما فيهم النساء والاطفال”.

واشارت الوثائق الى أن “فرص نجاح هجوم بالأسلحة الكيماوية في كندا تعتبر منخفضة للغاية بسبب الضوابط المحلية القوية على المواد والتكنولوجيا المطلوبة ومع ذلك، فإن استخدام داعش المعروف لمواد كيميائية صناعية سامة متاحة تجاريًا في الهجمات يدل على قدرة المجموعة على استخدام أي وسيلة متاحة”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2805 ثانية