الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 5441 | مشاركات: 0 | 2018-04-21 15:41:42 |

كندا: “دواعش” العراق وسوريا العائدون يخططون لشن هجمات كيميائية

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

حذرت وثائق حكومية كندية نشرت اليوم السبت، من أن عودة عناصر داعش الارهابي من العراق وسوريا الى البلاد يمكن أن يشكل تهديدا بالاسلحة الكيميائية كون بعض العناصر على معرفة بكيفية تصنيعها واستخدامها في هجمات ارهابية.

ونقلت صحيفة “غلوبال نيوز” الكندية في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن الوثائق التي حصلت عليها قولها إن “تنظيم داعش الارهابي استخدم بشكل متكرر غاز الكلور والخردل في سوريا والعراق مما يثير احتمالية استخدامها في كندا في هجمات بعودة الارهابيين الاجانب الى البلاد”.

واضافت أنه “وعلى الرغم من الهجوم الكيميائي في كندا يبدو بعيد المنال ، لكن لايزال هناك خطر الارهابيين العائدين الى كندا بعد ان اكتسبوا معرفة باستخدام الاسلحة الكيميائية الخام”.

وتابعت أن “القضية تعتبر واحدة من التعقيدات التي تواجه اجهزة الامن والشرطة الكندية التي تستعد لعودة اولئك الارهابيين بعد هزيمتهم في العراق وسوريا من تنظيمات داعش والقاعدة فيما تقول الحكومة الفيدرالية أن حوالي 100 متطرف غادروا كندا للانضمام للجماعات الارهابية وعاد 60 فردا منهم بعد أن عملوا معها هناك”.

واكدت الوثائق أنه “بالنظر الى الاوضاع على الميدان فان السلطات تتوقع ان يعود المزيد من المتطرفين في الاشهر القليلة المقبلة بما فيهم النساء والاطفال”.

واشارت الوثائق الى أن “فرص نجاح هجوم بالأسلحة الكيماوية في كندا تعتبر منخفضة للغاية بسبب الضوابط المحلية القوية على المواد والتكنولوجيا المطلوبة ومع ذلك، فإن استخدام داعش المعروف لمواد كيميائية صناعية سامة متاحة تجاريًا في الهجمات يدل على قدرة المجموعة على استخدام أي وسيلة متاحة”.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5653 ثانية