النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في مؤتمر اعلان باريس      أحد ابناء شعبنا الطالب عزيز عمانوئيل ينال شهادة الدكتوراه عن اطروحته (توثيق اللهجة الارامية الحديثة لمنطقة عقرة) باللغة الانكليزية      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يشارك في رسامة الأب أنطونيوس المالح      غبطة البطريرك يونان وقداسة البطريرك أفرام الثاني يزوران دير الصليب المقدس، قرب فيينا، النمسا      رئيس ديوان اوقاف الديانات يشارك في إستقبال الناشطة الايزيدية نادية مراد ويطرح عدد من المعوقات التي تمنع عودة النازحين الايزيديين إلى سنجار      وفد تحالف الاقليات العراقية الذي ضم السيدين حسام عبد الله ووليم وردا يشارك في جنيف بفعاليتي منتدى الاقليات ومناقشة تقرير العراق الى لجنة القضاء على التمييز العنصري      سيدني تشهد كرنفالاً عراقياً جمالياً مبهرا ً      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين      جنرال الكتريك تعلن عن مراحل مفاوضاتها مع بغداد لتطوير قطاع الطاقة في العراق      فرنسا بعد هجوم ستراسبورغ.. الإرهاب ونظرية المؤامرة على الاحتجاجات      اليابان تفتح أبوابها للمهاجرين لحل أزمة نقص اليد العاملة      حرائق كاليفورنيا.. السلطات تعلن التكلفة "المهولة"      بارزاني: الفرصة سانحة مع بغداد وسنفي بوعودنا لشعب كوردستان      كندا تطلق سراح مسؤولة "هواوي" بكفالة.. فما شروط الإفراج؟      الصين تستعد لشن حملة اختراق جديدة على الولايات المتحدة      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار
| مشاهدات : 1748 | مشاركات: 0 | 2018-04-22 09:54:59 |

نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج

 

عشتار تيفي كوم/

السيد معن عبد حنتوش الهيتاوي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

السيد متين الجادرجي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق – انتخابات الخارج

السيد صفاء الغزالي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق - مركز أمريكا

 

نناشدكم لتغيير ساعات الانتخابات لأيام الخميس والجمعة، لتكون من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة التاسعة مساءً

 

في البداية نقدم لكم شكرنا لتسهيل مشاركة منتخبي الخارج وقبول الوثائق المتوفرة لديهم.

أعزاءنا، لقد تم اختيار يومي الخميس العاشر والجمعة الحادي عشر من شهر أيار 2018 لأجراء الانتخابات العراقية في الخارج. وتم تحديد ساعات الانتخاب من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً من يومي الخميس والجمعة.

كما تعلمون أن أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في أمريكا وأوروبا وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا، أي ان أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في معظم مناطق انتخابات الخارج. وهذه هي المرة الأولى في انتخابات الخارج تجري فيها الانتخابات في أيام عمل فقط، فكل الانتخابات السابقة كانت تحتوي على يوم عطلة واحد على الأقل.

ان أيام العمل (ومن ضمنها أيام الخميس والجمعة) في معظم هذه البلدان تبدأ حوالي الساعة السابعة او الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة او السادسة مساءً، وعليه فسيتعذر على معظم منتخبي الخارج المشاركة في الانتخابات العراقية.

نحن نعلم بان تغيير أيام الانتخابات في الخارج امر صعب، ولكننا نناشدكم بتغيير ساعات الانتخابات على ان تبدأ في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الساعة التاسعة مساءً.

نحن المنظمات الموقعة نمثل شرائح واسعة من بنات وأبناء الجالية العراقية التي ترغب في المشاركة الانتخابات العراقية، فلا تحرموهم من حقهم الدستوري بسبب اختيار ساعات وايام غير مناسبة للانتخابات.

نتطلع الى تعاونكم معنا في تغيير الساعات الانتخابية من اجل فسح المجال لمشاركة أوسع في الانتخابات القادمة.

21 نيسان 2018

المنظمات الموقعة حسب الحروف الابجدية:

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

اتحاد الكتاب والادباء الكلدان

إذاعة صوت الكلدان

الجمعية المندائية في مشيكان

الحركة الديمقراطية الاشورية

حركة المستقلين التركمان

حزب أبناء النهرين

الرابطة الكلدانية العالمية - أمريكا

رابطة المرأة العراقية

المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد

ناشطين مدنيين

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.6283 ثانية