المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 548 | مشاركات: 0 | 2018-04-22 09:54:59 |

نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج

 

عشتار تيفي كوم/

السيد معن عبد حنتوش الهيتاوي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

السيد متين الجادرجي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق – انتخابات الخارج

السيد صفاء الغزالي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق - مركز أمريكا

 

نناشدكم لتغيير ساعات الانتخابات لأيام الخميس والجمعة، لتكون من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة التاسعة مساءً

 

في البداية نقدم لكم شكرنا لتسهيل مشاركة منتخبي الخارج وقبول الوثائق المتوفرة لديهم.

أعزاءنا، لقد تم اختيار يومي الخميس العاشر والجمعة الحادي عشر من شهر أيار 2018 لأجراء الانتخابات العراقية في الخارج. وتم تحديد ساعات الانتخاب من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً من يومي الخميس والجمعة.

كما تعلمون أن أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في أمريكا وأوروبا وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا، أي ان أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في معظم مناطق انتخابات الخارج. وهذه هي المرة الأولى في انتخابات الخارج تجري فيها الانتخابات في أيام عمل فقط، فكل الانتخابات السابقة كانت تحتوي على يوم عطلة واحد على الأقل.

ان أيام العمل (ومن ضمنها أيام الخميس والجمعة) في معظم هذه البلدان تبدأ حوالي الساعة السابعة او الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة او السادسة مساءً، وعليه فسيتعذر على معظم منتخبي الخارج المشاركة في الانتخابات العراقية.

نحن نعلم بان تغيير أيام الانتخابات في الخارج امر صعب، ولكننا نناشدكم بتغيير ساعات الانتخابات على ان تبدأ في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الساعة التاسعة مساءً.

نحن المنظمات الموقعة نمثل شرائح واسعة من بنات وأبناء الجالية العراقية التي ترغب في المشاركة الانتخابات العراقية، فلا تحرموهم من حقهم الدستوري بسبب اختيار ساعات وايام غير مناسبة للانتخابات.

نتطلع الى تعاونكم معنا في تغيير الساعات الانتخابية من اجل فسح المجال لمشاركة أوسع في الانتخابات القادمة.

21 نيسان 2018

المنظمات الموقعة حسب الحروف الابجدية:

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

اتحاد الكتاب والادباء الكلدان

إذاعة صوت الكلدان

الجمعية المندائية في مشيكان

الحركة الديمقراطية الاشورية

حركة المستقلين التركمان

حزب أبناء النهرين

الرابطة الكلدانية العالمية - أمريكا

رابطة المرأة العراقية

المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد

ناشطين مدنيين

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8638 ثانية