‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 3125 | مشاركات: 0 | 2018-04-22 09:54:59 |

نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج

 

عشتار تيفي كوم/

السيد معن عبد حنتوش الهيتاوي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

السيد متين الجادرجي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق – انتخابات الخارج

السيد صفاء الغزالي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق - مركز أمريكا

 

نناشدكم لتغيير ساعات الانتخابات لأيام الخميس والجمعة، لتكون من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة التاسعة مساءً

 

في البداية نقدم لكم شكرنا لتسهيل مشاركة منتخبي الخارج وقبول الوثائق المتوفرة لديهم.

أعزاءنا، لقد تم اختيار يومي الخميس العاشر والجمعة الحادي عشر من شهر أيار 2018 لأجراء الانتخابات العراقية في الخارج. وتم تحديد ساعات الانتخاب من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً من يومي الخميس والجمعة.

كما تعلمون أن أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في أمريكا وأوروبا وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا، أي ان أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في معظم مناطق انتخابات الخارج. وهذه هي المرة الأولى في انتخابات الخارج تجري فيها الانتخابات في أيام عمل فقط، فكل الانتخابات السابقة كانت تحتوي على يوم عطلة واحد على الأقل.

ان أيام العمل (ومن ضمنها أيام الخميس والجمعة) في معظم هذه البلدان تبدأ حوالي الساعة السابعة او الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة او السادسة مساءً، وعليه فسيتعذر على معظم منتخبي الخارج المشاركة في الانتخابات العراقية.

نحن نعلم بان تغيير أيام الانتخابات في الخارج امر صعب، ولكننا نناشدكم بتغيير ساعات الانتخابات على ان تبدأ في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الساعة التاسعة مساءً.

نحن المنظمات الموقعة نمثل شرائح واسعة من بنات وأبناء الجالية العراقية التي ترغب في المشاركة الانتخابات العراقية، فلا تحرموهم من حقهم الدستوري بسبب اختيار ساعات وايام غير مناسبة للانتخابات.

نتطلع الى تعاونكم معنا في تغيير الساعات الانتخابية من اجل فسح المجال لمشاركة أوسع في الانتخابات القادمة.

21 نيسان 2018

المنظمات الموقعة حسب الحروف الابجدية:

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

اتحاد الكتاب والادباء الكلدان

إذاعة صوت الكلدان

الجمعية المندائية في مشيكان

الحركة الديمقراطية الاشورية

حركة المستقلين التركمان

حزب أبناء النهرين

الرابطة الكلدانية العالمية - أمريكا

رابطة المرأة العراقية

المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد

ناشطين مدنيين

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4844 ثانية