ندوة تعريفية لمرشحي قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ذي الرقم 344 في مقر المجلس الشعبي بدهوك      مجلس الوزراء العراقي يمدد تنسيب الموظفين المسيحيين العاملين في دوائر اقليم كوردستان      القامشلي: إغلاق المدارس السريانية من جديد بعد فشل المفاوضات بين مطرانية السريان وحزب الاتحاد السرياني      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور كلية اللغات لجامعة بغداد      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي للمشاركين في المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان المنعقد في ألمانيا      مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ذي الرقم 344 يزورون قرى ليفو وبيرسفي ومركز هيزل في قضاء زاخو      مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري 344 يزورون قرى ابناء شعبنا (فيشخابور وديرابون وقره وللا) / زاخو      وزير الخارجية المجري يحث الأمم المتحدة على مساعدة المسيحيين المضطهدين      البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين      القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو      "سومو" العراقية تتطلع الاستحواذ على صهاريج تخزين نفط في اسيا      اليوم الاول من الدور الثاني لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس: على المسيحيين “مساندة” الكنيسة عندما تعصف بها “الأزمات”      "حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق      رئيس وزراء إقليم كوردستان يفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية في دهوك      لوكا مودريتش "الأفضل" في العالم لعام 2018      "داعش" يحاول إنشاء مركز دعم جديد لما يسمى بـ"الخلافة"      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى الاولى لاجراء الاستفتاء التاريخي على تقرير المصير      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"
| مشاهدات : 824 | مشاركات: 0 | 2018-04-22 09:54:59 |

نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج

 

عشتار تيفي كوم/

السيد معن عبد حنتوش الهيتاوي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

السيد متين الجادرجي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق – انتخابات الخارج

السيد صفاء الغزالي - المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق - مركز أمريكا

 

نناشدكم لتغيير ساعات الانتخابات لأيام الخميس والجمعة، لتكون من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة التاسعة مساءً

 

في البداية نقدم لكم شكرنا لتسهيل مشاركة منتخبي الخارج وقبول الوثائق المتوفرة لديهم.

أعزاءنا، لقد تم اختيار يومي الخميس العاشر والجمعة الحادي عشر من شهر أيار 2018 لأجراء الانتخابات العراقية في الخارج. وتم تحديد ساعات الانتخاب من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءً من يومي الخميس والجمعة.

كما تعلمون أن أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في أمريكا وأوروبا وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا، أي ان أيام الخميس والجمعة هي أيام عمل في معظم مناطق انتخابات الخارج. وهذه هي المرة الأولى في انتخابات الخارج تجري فيها الانتخابات في أيام عمل فقط، فكل الانتخابات السابقة كانت تحتوي على يوم عطلة واحد على الأقل.

ان أيام العمل (ومن ضمنها أيام الخميس والجمعة) في معظم هذه البلدان تبدأ حوالي الساعة السابعة او الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة او السادسة مساءً، وعليه فسيتعذر على معظم منتخبي الخارج المشاركة في الانتخابات العراقية.

نحن نعلم بان تغيير أيام الانتخابات في الخارج امر صعب، ولكننا نناشدكم بتغيير ساعات الانتخابات على ان تبدأ في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الساعة التاسعة مساءً.

نحن المنظمات الموقعة نمثل شرائح واسعة من بنات وأبناء الجالية العراقية التي ترغب في المشاركة الانتخابات العراقية، فلا تحرموهم من حقهم الدستوري بسبب اختيار ساعات وايام غير مناسبة للانتخابات.

نتطلع الى تعاونكم معنا في تغيير الساعات الانتخابية من اجل فسح المجال لمشاركة أوسع في الانتخابات القادمة.

21 نيسان 2018

المنظمات الموقعة حسب الحروف الابجدية:

الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية

اتحاد الكتاب والادباء الكلدان

إذاعة صوت الكلدان

الجمعية المندائية في مشيكان

الحركة الديمقراطية الاشورية

حركة المستقلين التركمان

حزب أبناء النهرين

الرابطة الكلدانية العالمية - أمريكا

رابطة المرأة العراقية

المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد

ناشطين مدنيين

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4617 ثانية