العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2018-05-13 09:47:11 |

غبطة البطريرك يونان يغادر مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول بعد أن أنهى زيارته الرسولية الراعوية التاريخية إلى ماردين وطورعبدين

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

صباح يوم السبت ١٢ أيّار ٢٠١٨، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مطار ماردين عائداً إلى اسطنبول، وذلك بعد أن قام غبطته بزيارة رسولية راعوية تاريخية إلى أرض الآباء والأجداد في ماردين وطورعبدين على مدى يومين كاملين.

    وفي صالون الشرف بمطار ماردين، كان في وداع غبطته صاحبُ النيافة مار فيلكسينوس صليبا أوزمان مطران ماردين ودياربكر للسريان الأرثوذكس ورئيس دير الزعفران، والخوراسقف كبريال أقيوز كاهن رعية ماردين، ورئيس وأعضاء اللجنة الراعوية لكنيستنا السريانية الكاثوليكية في ماردين.

    وقد أعرب غبطته لنيافة المطران صليبا أوزمان عن عميق شكره وامتنانه لمرافقته واستضافته له خلال هذه الزيارة المباركة، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في أعماله، وبخاصة في المحافظة على الجذور والتراث العريق والإرث الخالد لأرض الآباء والأجداد. كما شكر غبطته أيضاً رئيس وأعضاء اللجنة الراعوية في ماردين، على كلّ أتعابهم وجهودهم في إعادة ترميم كاتدرائية مريم العذراء "مريَمانا"، وفي إعداد وتنظيم وتنفيذ برامج ومحطّات الزيارة البطريركية إلى ماردين وطورعبدين، مباركاً إيّاهم وعائلاتهم، وداعياً لهم بالصحّة والعافية.

    يرافق غبطتَه ويعود معه إلى اسطنبول سيادةُ المطران بول باتريك روسّل السفير البابوي في تركيا، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة من الكنائس الشقيقة في ماردين واسطنبول، والمؤمنون القادمون من اسطنبول مرافقين لغبطته في هذه الزيارة التاريخية والبالغ عددهم ١٥٠ شخصاً.

    ولدى وصوله إلى مطار اسطنبول، انتقل غبطته والوفد المرافق إلى مقرّ إقامته في دار النيابة البطريركية في اسطنبول، حيث سيتابع غبطته برنامج زيارته إلى اسطنبول كما هو مقرَّر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4600 ثانية