الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1033 | مشاركات: 0 | 2018-05-14 09:29:57 |

غبطة البطريرك يونان يترأس اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول - تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد ١٣ أيّار ٢٠١٨، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول، وذلك في مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا.

    شارك في الإجتماع سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، ورئيس المجلس السيّد زكي باسيتيمير، وأعضاء المجلس.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك الإجتماع بالصلاة، ثمّ أعرب عن الفرح العميق الذي يغمر قلبه لما تحقّق في الأيّام الأخيرة سواء في اسطنبول أو في ماردين وطورعبدين، مهنّئاً النائب البطريركي الخوراسقف أورهان الذي بمحبّة وصبر وحكمة عرف أن يكسب ثقة المجلس، وأن يجمع المؤمنين بروح الأب المُحبّ والراعي الصالح.

    كما وجّه غبطته شكره إلى رئيس وأعضاء المجلس، مذكّراً إيّاهم أنّ الرئاسة هي خدمة وليست سلطة، عملاً بقول الرب يسوع "ما جئتُ لأُخدَم بل لأخدم".

    وأكّد غبطته على أنّنا يجب نتطلّع دائماً إلى الأمام وأن نفكّر بأولادنا وشبابنا، ونوجّه الكاهن والمربّي كي يتابعهم في مرحلة تنشئتهم ونموّهم، معرباً عن فرحه وسروره بمشاركة عشرين شابّاً وشابّةً من النيابة البطريركية في تركيا في المؤتمر الأوّل للشباب السرياني الكاثوليكي الذي سيُعقد في تمّوز القادم في لبنان.

    وختم غبطته مانحاً النيابة البطريركية في تركيا، راعياً وإكليروساً ولجاناً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، مؤكّداً أنّ هذه النيابة البطريركية عزيزة جداً على قلبه، داعياً إلى الله أن تزدهر الكنيسة في تركيا وتنجح مشاريع الوقف سواء في ماردين والإسكندرون واسطنبول.

    ومن جهتهم، شكر الخوراسقف أورهان ورئيس المجلس وأعضاءه، غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته، مثمّنين محبّته ورعايته الأبوية، ومؤكّدين على العمل معاً يداً بيد لرفع شأن الكنيسة في تركيا وخير مؤمنيها.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4901 ثانية