مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 859 | مشاركات: 0 | 2018-05-14 09:29:57 |

غبطة البطريرك يونان يترأس اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول - تركيا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد ١٣ أيّار ٢٠١٨، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً للمجلس الملّي في اسطنبول، وذلك في مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا.

    شارك في الإجتماع سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، ورئيس المجلس السيّد زكي باسيتيمير، وأعضاء المجلس.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك الإجتماع بالصلاة، ثمّ أعرب عن الفرح العميق الذي يغمر قلبه لما تحقّق في الأيّام الأخيرة سواء في اسطنبول أو في ماردين وطورعبدين، مهنّئاً النائب البطريركي الخوراسقف أورهان الذي بمحبّة وصبر وحكمة عرف أن يكسب ثقة المجلس، وأن يجمع المؤمنين بروح الأب المُحبّ والراعي الصالح.

    كما وجّه غبطته شكره إلى رئيس وأعضاء المجلس، مذكّراً إيّاهم أنّ الرئاسة هي خدمة وليست سلطة، عملاً بقول الرب يسوع "ما جئتُ لأُخدَم بل لأخدم".

    وأكّد غبطته على أنّنا يجب نتطلّع دائماً إلى الأمام وأن نفكّر بأولادنا وشبابنا، ونوجّه الكاهن والمربّي كي يتابعهم في مرحلة تنشئتهم ونموّهم، معرباً عن فرحه وسروره بمشاركة عشرين شابّاً وشابّةً من النيابة البطريركية في تركيا في المؤتمر الأوّل للشباب السرياني الكاثوليكي الذي سيُعقد في تمّوز القادم في لبنان.

    وختم غبطته مانحاً النيابة البطريركية في تركيا، راعياً وإكليروساً ولجاناً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، مؤكّداً أنّ هذه النيابة البطريركية عزيزة جداً على قلبه، داعياً إلى الله أن تزدهر الكنيسة في تركيا وتنجح مشاريع الوقف سواء في ماردين والإسكندرون واسطنبول.

    ومن جهتهم، شكر الخوراسقف أورهان ورئيس المجلس وأعضاءه، غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته، مثمّنين محبّته ورعايته الأبوية، ومؤكّدين على العمل معاً يداً بيد لرفع شأن الكنيسة في تركيا وخير مؤمنيها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9009 ثانية