‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 801 | مشاركات: 0 | 2018-05-14 16:43:04 |

مفوضية الانتخابات: سنقاضي قنوات اعلامية وانتخابات اربيل "نزيهة"

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال مدير مكتب المفوضية العليا للانتخابات في اربيل علي قادر الاثنين ان المفوضية ستقاضي قنوات اعلامية اتهمتها بالتلاعب بنتائج الانتخابات، فيما اشار الى أن اربيل شهدت عملية انتخابية نزيهة.

و انضمت ستة احزاب كوردية الى ائتلاف الوطنية في مطالبتها بإعادة الانتخابات التشريعية وابقاء الحكومة الحالية كحكومة تصريف أعمال، بعد بروز اتهامات بالتزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات.

وطالبت الأحزاب الستة بإعادة اجراء الانتخابات في اقليم كوردستان، وكركوك والمناطق المتنازع عليها.

وقال قادر في مؤتمر صحفي من اربيل ان "المفوضية سترفع دعاوى قضائية ضد القنوات الاعلامية التي اتهمت موظفينا بالتلاعب بنتائج الانتخابات".

واضاف قادر "ليست هناك شكوى واحدة بشأن نزاهة العملية الانتخابية في اربيل، وقد شهدت اربيل أفضل وأدق عملية انتخابية بالنسبة لبقية المناطق".

وقال قادر " اتصالاتنا مباشرة مع المركز في بغداد وقد ارسلنا كافة الشكاوى والطعون الى بغداد، ونحن لم نمنع المراقبين من كافة الاطراف في حضور عملية الفرز والعد".

وفي هذه الانتخابات بلغت نسبة الإقبال على التصويت في عموم العراق 44.52 في المئة بعد فرز 92 في المئة من الأصوات بحسب ما اعلنته مفوضية الانتخابات.

وهذه اقل نسبة مشاركة في الانتخابات منذ 13 عاما.

وكانت نسبة الإقبال في انتخابات عام 2014 نحو 60 في المئة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8063 ثانية