المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      أمسية تراتيل Recital بمناسبة عيد البطريركية الكلدانية      توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني      ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!
| مشاهدات : 998 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 09:50:50 |

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تستقبل رفات ’شهداء ليبيا‘ بألحان القيامة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه ستقام صلاة التجنيز على رفات شهداء ليبيا التي وصلت مساء أمس إلى مطار القاهرة، في الكنيسة المكرسة على أسمائهم "شهداء الإيمان والوطن" في المنيا.

وأضاف: أن الكنيسة استقبلت جثامين الشهداء في مطار القاهرة بألحان القيامة، بعد العثور على رفاتهم قرب مدينة سرت الليبية. وقد أقام البابا تواضروس الثاني صلاة الجنازة عليهم بالمطار بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة، قبل نقل الجثامين إلى محافظة المنيا، بصعيد مصر.

وكان الشهداء العشرون قد فاضت أرواحهم على يد تنظيم داعش الإرهابي، وكشف التنظيم من خلال مقطع فيديو تم بثه على موقع التنظيم فى شهر شباط من عام ٢٠١٥، وأظهر الفيديو تمسك الشهداء بمسيحيتهم حتى النفس الأخير، وفقًا لما جاء في الفيديو ذاته.

وأوضح الطبيب الشرعي الليبي عثمان الزنتاني، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن التعرف على الجثث ليس مهمة سهلة بسبب تحللها وانفصال رؤوس الضحايا عن أجسادهم. وأضاف أن عينات الحمض النووي التي أرسلتها عائلات الضحايا أتاحت التعرف على هوياتهم.

وشكر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومعاونيه ولكل الأجهزة المعنية في مصر، وللسلطات الليبية والسفارتين المصرية والليبية، والنائب العام والأجهزة الأمنية في كل من البلدين، على الجهود المخلصة التي بذلوها حتى تم العثور على جثامين شهداء الوطن والكنيسة بليبيا، وعودتهم إلى أرض الوطن بكل كرامة وتقدير.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0309 ثانية