المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 1155 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 09:50:50 |

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تستقبل رفات ’شهداء ليبيا‘ بألحان القيامة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه ستقام صلاة التجنيز على رفات شهداء ليبيا التي وصلت مساء أمس إلى مطار القاهرة، في الكنيسة المكرسة على أسمائهم "شهداء الإيمان والوطن" في المنيا.

وأضاف: أن الكنيسة استقبلت جثامين الشهداء في مطار القاهرة بألحان القيامة، بعد العثور على رفاتهم قرب مدينة سرت الليبية. وقد أقام البابا تواضروس الثاني صلاة الجنازة عليهم بالمطار بمشاركة عدد من أساقفة الكنيسة، قبل نقل الجثامين إلى محافظة المنيا، بصعيد مصر.

وكان الشهداء العشرون قد فاضت أرواحهم على يد تنظيم داعش الإرهابي، وكشف التنظيم من خلال مقطع فيديو تم بثه على موقع التنظيم فى شهر شباط من عام ٢٠١٥، وأظهر الفيديو تمسك الشهداء بمسيحيتهم حتى النفس الأخير، وفقًا لما جاء في الفيديو ذاته.

وأوضح الطبيب الشرعي الليبي عثمان الزنتاني، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن التعرف على الجثث ليس مهمة سهلة بسبب تحللها وانفصال رؤوس الضحايا عن أجسادهم. وأضاف أن عينات الحمض النووي التي أرسلتها عائلات الضحايا أتاحت التعرف على هوياتهم.

وشكر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومعاونيه ولكل الأجهزة المعنية في مصر، وللسلطات الليبية والسفارتين المصرية والليبية، والنائب العام والأجهزة الأمنية في كل من البلدين، على الجهود المخلصة التي بذلوها حتى تم العثور على جثامين شهداء الوطن والكنيسة بليبيا، وعودتهم إلى أرض الوطن بكل كرامة وتقدير.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3497 ثانية