مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      غبطة البطريرك يونان يشارك في مأدبة إفطار رمضانية بدعوة من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية، في القصر الجمهوري – بعبدا      البطريرك الكلداني لويس ساكو: إعلاني كاردينالاً دعم كبير لكنيسة العراق      رئيس مجمع الكنائس الشرقية: التفاتة أبوية للكنيسة المتألمة في العراق      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في وزارة الخارجية الأمريكية      رئيس الديوان يستقبل مديرة مكتب يونسكو العراق لويزا اكستهاوزن للتباحث في إعمار كنائس الطاهرة والساعة في الموصل ومزارات الايزيديين في سنجار      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً      الحرب الذكية قادمة: موسكو تتوعد الغرب بجيش من الآليين وطائرات نووية تخرج من الماء!      تهديد روسي "خطير" لنهائي دوري أبطال أوروبا      زلزال الليرة يصل قبرص التركية.. واقتصاد أنقرة بمهب الريح      وفدا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يجتمعان في بغداد      حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 10:04:18 |

ملامح حكومتنا الجديدة / ايران في العراق / 48

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

لم نخفي سرا ان قلنا ان الارتباط الخارجي أصبحوا يتباهون بها أمام العالم أجمع بعد أن اخفوا هذه الحقيقة "على أنفسهم فقط" فترة طويلة واليوم يجتمع مسؤول كبير للحرس الثوري  الايراني بمسؤولي أي رؤساء الكتل الشيعية الفائزة في الانتخابات (الحيتان) عدا قائمة السائرون (الفائزة الاولى) لسبب بسيط جدا وهو: وجود إمكانية عزل الصدر كشخص و مجموعة لمواقفه الشريفة بعدم التوجه الى ايران او غيرها حتى طلب إبداء رأي في انتخابات 2018 - أي قراره هو وطني / عراقي بامتياز - لذا فاز بامتياز.

 

الموضوع

في هذا اليوم 14/15- 5/2018 اجتمع قائد الحرس الثوري في بغداد مع جميع رؤساء الكتل الشيعية الفائزة في الانتخابات العراقية عام 2018!!! عدا التيار الصدري المتصدرة تحالفه "السائرون" فوزها في الانتخابات المذكورة

 

ماذا يعني هذا؟

1- يعني ما يعنيه أن ولاية الفقيه الايرانية تختلف عن ولاية الفقيه العراقية .

2- عزل أي تيار وطني عن تشكيل الحكومة؟

3- نتيجتها الإبقاء على العراق المتفكك كما هو؟ (شيعيا / إسلاميا - سنيا /اسلاميا - المجتمع المدني (غير المستقلين)  - حقوق الإنسان وخاصة التابعة والمتبوعة - كورديا - المكونات الاصلية المتشرذمة).

4- تكون تشكيل الحكومة بيدها برئاسة (العامري يليه المالكي والعكس صحيح).

يقابلها

1- تشكيل حكومة وطنية / عراقية خالصة.

2- توحيد العراق بحيث يكون اقوى من السابق، وخاصة عسكريا واقتصاديا وسياسيا.

3- السائرون تعني التقدم الى الأمام دون النظر الى الوراء = تشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة = تعني هنا المستقلة - خارج عن البرلمان الجديد!! ونوضح أكثر في الخلاصة والنتيجة.

4- تكوين تشكيل الحكومة المقبلة برئاسة (العبادي "في حالة التوافق مع (سائرون) - من يرشحونه "سائرون" ).

5- نقترح ان يكون الكورد لهم حصة الاسد في تشكيل الحكومة الجديدة بعد أن أعلن ذلك ضمنيا السيد مقتدى الصدر المحترم

الخلاصة

بعد فوز سائرون في انتخابات العراق تمكنا نحن حقوق الانسان والكفاءات المستقلة أن نتنفس الصعداء بنفس ضيق! أي تنفسنا في جو مغبر!ونحن مصابين بضيق التنفس من مقدمة موضوعنا اليوم، عليه نقترح أن تكون قائمتنا ضمن نقاشاتكم لتشكيل الحكومة الجديدة خارج البرلمان الجديد، قائمتنا المرسلة لجنابكم (الصدريين والشيوعيين - قبل التحالف) والمجلس الشعبي ايضا!! طيا جزء منها (الدكتور تيسير الالوسي / وزارة الثقافة - المهندس ناهض نامق - الإعلام - الدكتور كاظم حبيب - التربية - الدكتورة سعاد العبيدي / الزراعة - الحقوقي سمير شابا / حقوق الانسان - الدكتور جمال المختار /التعليم  - حميد رشيد عرنوس / العمل والشؤون الاجتماعية / الدكتور سلام نور الياسري - وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان رغبتم بتفاصيل اخرى نحن جاهزون لتزويدكم بقائمة كاملة لجبهة حقوق الانسان والكفاءات المستقلة / كحكومة ظل.

النتيجة

نداء الى البطريرك ساكو المحترم

على غبطة البطريرك مار ساكو المبجل ان لا تنسى مريدك لنا نحن المسيحيين حقوق وحق على في العراق وبناءه

نحن نتكلم عن شعب كامل الذي يعتبر جندي مجهول لخدمة العراق ونقترح التالي:

وزيرين على الاقل - 4 مدراء عامين - 3 سفير - 1 نائب رئيس الجمهورية - 1 نائب رئيس الوزراء

من خارج قبة البرلمان - شكرا للجميع

15/5/2018

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7171 ثانية