موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 663 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 17:01:34 |

أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار

Sergey Ponomarev for The New York Times

 

عشتارتيفي كوم- سكاي برس/

 

أعلنت الحكومة الاسترالية عن اعتزامها إجراء تعديلات على التأشيرات المخصصة للمهاجرين المستقدمين إلى المناطق الريفية، محذرة من أن معظم هؤلاء ينتقلون إلى المدن الكبرى بمجرد حصولهم على الإقامة الدائمة، فيما تؤكد تقارير الطب النفسي أن الحالات الحرجة لطالبي اللجوء المحتجزين في الجزر النائية التي تديرها استراليها قد يدفعهم الى الانتحار.

ومن شأن التغييرات الجديدة إلزام المهاجرين الذين تم قبول تأشيرتهم على أساس نيتهم السكن والعمل في المناطق الريفية الأسترالية على الوفاء بوعدهم والبقاء بدل الإنتقال بعد حصولهم على الإقامة الدائمة إلى العيش في المدن الكبرى مثل سيدني وملبورن، بحسب تقارير استرالية.

ومن جهته قال وزير شؤون الجنسية الفيدرالي الأسترالي "آلان توغ"، إن الكثير من أصحاب المصالح في المناطق الريفية الأسترالية يشتكون من ترك المهاجرين لعملهم بعد فترة قصيرة من توظيفهم وذلك بهدف الإنتقال إلى المدن خصوصاً أن التأشيرات الحالية لا تلزم المهاجر بالبقاء في منطقة معينة".

وأكد توغ، أن "التغييرات لا تزال موضع دراسة وأن الهدف منها هو تخفيف الضغط السكاني على المدن الكبرى التي باتت تعاني من زحمة خانقة".

وفي سياق السياسة الأسترالية الصارمة إزاء طالبي اللجوء، حذرت تقارير الطب النفسي، من أن سوء الحالة النفسية لدى طالبي اللجوء المحتجزين في جزر نائية تديرها الحكومة الأسترالية قد تتفاقم بسبب طول مدة الاحتجاز بدون آمل القبول، الامر الذي يجعلهم عرضة للانتحار بسبب المشاكل الصحية والعقلية.

وكانت الأمم المتحدة حذرت في وقت سابق، من ما وصفه بالآثار "الصادمة" للاعتقال طويل الأجل لطالبي اللجوء في مراكز الاحتجاز الأسترالية المقامة في الجزر النائية، محذرة من أن احوالهم "مروعة".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2477 ثانية