المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 850 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 17:31:17 |

الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تعهد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي يقود تحالف سائرون الفائز الأكبر في الانتخابات البرلمانية، بأن تكون الحكومة العراقية المقبلة حكومة كفاءات.

وأوضح الصدر في تغريدة صباح الأربعاء أن الحكومة المقبلة "لن تكون خلطة عطار"، في إشارة إلى أن اختيار الوزراء سيكون بعيدا عن المحاصصة الحزبية.

وتطرق رجل الدين الشاب إلى ملف الفساد الحكومي، قائلا إن الحكومة المقبلة لن تكون أيضا "منالا لسرقة الأحزاب"، بل "بابا لرزق الشعب".

وتمكن سائرون الذي يضم إلى جانب تيار الصدر، الحزب الشيوعي وقوى محسوبة على التيار المدني، من التفوق على ائتلافات كان يتوقع لها أن تنافس بشدة، من أبرزها تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي وتحالف الفتح الذي يضم قوى الحشد الشعبي.

وإزاء هذه المعطيات، يعتقد أن تحالف سائرون سيكون القوة الأبرز التي ستعمل على تشكيل الحكومة المقبلة عبر التحالف مع فائزين آخرين من قوى شيعية وسنية وكردية مختلفة.

وألمح الصدر في تغريدة الثلاثاء من خلال اللعب على المعنى إلى نية التعاون، مستخدما كلمات هي أيضا أسماء قوائم حصلت على مقاعد في الانتخابات.

ومع أن تغريدة الصدر تضمنت أبرز القوى الفائزة، كان استثناء الفتح التي تضم فصائل من الحشد الشعبي، وائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، واضحا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2926 ثانية