المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      أمسية تراتيل Recital بمناسبة عيد البطريركية الكلدانية      توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني      ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 17:35:56 |

نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى

رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 16 أيار، 2018، أننا أمام مرحلة جديدة في العراق، مشدداً على مشاركة جدية في المحادثات لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أربيل، حضرته شبكة رووداو الإعلامية: أود أن أشكر مفوضية الانتخابات والمؤسسات الأمنية التي عانت كثيراً في هذه الفترة، كما اشكر المواطنين على مشاركتهم، حيث كانت نسبة المشاركة في إقليم كوردستان كانت أكبر من سائر المدن العراقية، وهذا دليل على حالة صحية جيدة وتستحق التقدير".

وأضاف "أننا سنشارك بجدية في المحادثات في سبيل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، مشيراً إلى "أننا أمام مرحلة جديدة في العراق".

وفي معرض رده على سؤال حول فيما إذا دخل إقليم كوردستان في المفاوضات مع الكتل السياسية في بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لم ندخل بشكل رسمي في المفاوضات حول تشكيل الحكومة العراقية، ولغاية الآن، نحن على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية في بغداد".

وأوضح "أننا سنرسل قريباً وفداً إلى بغداد للبحث في تشكيل الحكومة المقبلة".

وأشار إلى أن "قوة الكورد في بغداد بوحدة صفوفهم، ويهمنا أن نذهب إلى بغداد بكتلة كوردستانية موحدة، ومن حق الكورد أن يتسملوا منصباً سيادياً في العراق".

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مفوضية الانتخابات لـ "النظر في دعاوى الأطراف التي رفضت نتائج الانتخابات في السليمانية"، كذلك مطالباً المفوضية بـ "القيام بكافة الإجراءات حول عملية العد والفرز الخاص بالأصوات التي عليها مشاكل وعدم رضا".

وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، قال نيجيرفان البارزاني إن "لقاءات بريت ماكغورك، مستمرة مع جميع الأطراف السياسية، ومن المقرر أن يجتمع اليوم مع الرئيس مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين".

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن "الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد بكوردستان (30 أيلول القادم)"، مؤكداً "أننا في الحكومة سندخل بمرحلة جديدة، وأولوياتنا هي تقديم الخدمات للمواطنين، كذلك إلغاء نظام الإدخار في رواتب موظفي كوردستان".

كذلك أشار إلى أن "الكورد فقدوا الأمل من السياسات التي كانت تنفذ بحقهم في الفترة الماضية"، وأوضح أنه "ليست لدينا مشاكل مع العرب والمكونات الأخرى في العراق". 

وحول أوضاع المسيحيين في مناطق سهل نينوى، قال نيجيرفان البارزاني إن "حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في تلك المناطق".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0948 ثانية