المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      راهبة عراقية تسرد أمام أمير ويلز "العودة الى الجذور"      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور إيلي أبو عون مدير المعهد الأمريكي للسلام والوفد المرافق له      كنيسة المشرق الآشورية تنعى رحيل شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الاخدار السماوية      ريحان حنا النائب عن قائمة المجلس الشعبي في البرلمان العراقي تدعو رئيس الوزراء العراقي الى حماية دور العبادة دون تمييز      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في لقاء مع وفد لبناني في اربيل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في لندن للمشاركة في صلاة سلام      البطريرك ساكو: مسيحيو العراق يعتمدون على الرئيس اللبناني في تثبيت الوجود المسيحي بالمنطقة      مسيحيو السليمانية في عيد الميلاد: حنين إلى العودة وصلاة من أجل عراق آمن      المجلس الشعبي ينعي قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لوفاة شقيقته      القس آرتون خالاتيان يقيم قداسا بحضور نيافة المطران آفاك آسادوريان      أسايش السليمانية تعلن تفاصيل اعتقال مجموعة من "الانتحاريين والانغماسيين في داعش"      اطلاق نداء استغاثة لإنقاذ النازحين في نينوى العراقية      الخطوط العراقية تحصل على المراتب الأولى كأكثر النواقل الجوية أمانا بالعالم      ميسي "بمفرده" يهزم 11 من عمالقة أندية أوروبا مجتمعين      مأساة بسبب سماعات هاتف.. ورسالة لكل الآباء والأمهات      الكنيسة الكاثوليكية تعلن طوباوية 19 راهبًا وراهبة استشهدوا في الجزائر      روحاني يهدد بـ"طوفان مخدرات وقنابل وإرهاب"      فرنسا "تغلق أبوابها".. وتتأهب لـ"سبت أسود" جديد
| مشاهدات : 1224 | مشاركات: 0 | 2018-05-16 17:35:56 |

نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى

رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 16 أيار، 2018، أننا أمام مرحلة جديدة في العراق، مشدداً على مشاركة جدية في المحادثات لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وقال نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة أربيل، حضرته شبكة رووداو الإعلامية: أود أن أشكر مفوضية الانتخابات والمؤسسات الأمنية التي عانت كثيراً في هذه الفترة، كما اشكر المواطنين على مشاركتهم، حيث كانت نسبة المشاركة في إقليم كوردستان كانت أكبر من سائر المدن العراقية، وهذا دليل على حالة صحية جيدة وتستحق التقدير".

وأضاف "أننا سنشارك بجدية في المحادثات في سبيل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، مشيراً إلى "أننا أمام مرحلة جديدة في العراق".

وفي معرض رده على سؤال حول فيما إذا دخل إقليم كوردستان في المفاوضات مع الكتل السياسية في بغداد، قال نيجيرفان البارزاني: "لم ندخل بشكل رسمي في المفاوضات حول تشكيل الحكومة العراقية، ولغاية الآن، نحن على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية في بغداد".

وأوضح "أننا سنرسل قريباً وفداً إلى بغداد للبحث في تشكيل الحكومة المقبلة".

وأشار إلى أن "قوة الكورد في بغداد بوحدة صفوفهم، ويهمنا أن نذهب إلى بغداد بكتلة كوردستانية موحدة، ومن حق الكورد أن يتسملوا منصباً سيادياً في العراق".

ودعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مفوضية الانتخابات لـ "النظر في دعاوى الأطراف التي رفضت نتائج الانتخابات في السليمانية"، كذلك مطالباً المفوضية بـ "القيام بكافة الإجراءات حول عملية العد والفرز الخاص بالأصوات التي عليها مشاكل وعدم رضا".

وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش، قال نيجيرفان البارزاني إن "لقاءات بريت ماكغورك، مستمرة مع جميع الأطراف السياسية، ومن المقرر أن يجتمع اليوم مع الرئيس مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين".

وكشف نيجيرفان البارزاني، أن "الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد بكوردستان (30 أيلول القادم)"، مؤكداً "أننا في الحكومة سندخل بمرحلة جديدة، وأولوياتنا هي تقديم الخدمات للمواطنين، كذلك إلغاء نظام الإدخار في رواتب موظفي كوردستان".

كذلك أشار إلى أن "الكورد فقدوا الأمل من السياسات التي كانت تنفذ بحقهم في الفترة الماضية"، وأوضح أنه "ليست لدينا مشاكل مع العرب والمكونات الأخرى في العراق". 

وحول أوضاع المسيحيين في مناطق سهل نينوى، قال نيجيرفان البارزاني إن "حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في تلك المناطق".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3531 ثانية