موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 898 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:28:15 |

غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

قبل ظهر يوم الأربعاء 16 أيّار 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في مقرّه البطريركي في دير مار يعقوب البرادعي، العطشانة – بكفيا، لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في زيارته سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. وحضر اللقاء نيافةُ المطران مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسّسات البطريركية الخيرية للسريان الأرثوذكس في العطشانة، والشمّاس عماد سرياني.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك بفرح وسرور عن الزيارة البطريركية التاريخية التي قام بها غبطته في الأيّام السابقة إلى اسطنبول وماردين وطورعبدين في تركيا، مثمّناً ما لقيه من محبّة وحفاوة استقبال من قبل أساقفة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هناك، شاكراً محبّة قداسته وكنيسته الشقيقة.

    ومن جهته أعرب قداسته عن سروره بنجاح زيارة غبطته إلى تركيا، مؤكّداً على المحبّة والوحدة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين.

    ثمّ تناول البطريركان مواضيع عدّة تتعلّق بشؤون مسكونية متنوّعة، وتطرّقا خاصةً إلى آخر مستجدّات الأوضاع العامّة في بلاد الشرق، سيّما في لبنان وسوريا والعراق، وكذلك شؤون أبناء شعبنا السرياني المنتشرين في مختلف أنحاء العالم، وتحدّيات الخدمة في كنيسة الإنتشار.

    وبعد اللقاء، جال البطريركان في مبنى المقرّ البطريركي الجديد الذي ابتناه قداسته في العطشانة، وتجري فيه حالياً المرحلة الأخيرة من الأعمال على قدمٍ وساق. وقد اغتنم قداسته المناسبة لتوجيه الدعوة إلى غبطته لحضور احتفال تدشين المقرّ في غضون شهر حزيران القادم بإذن الله.

    بعدئذٍ غادر غبطته مُوَدَّعاً بمثل ما استُقبِل من حفاوة وإكرام.











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2342 ثانية