المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل المهنئين و لليوم الثاني بذكرى تأسيسه      البطريرك ساكو يزور ايمن الموصل وبلدات سهل نينوى      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية العراقية الخاصة بقوائم كوتا المسيحيين حسب مااعلنتها المفوضية العليا للانتخابات بتاريخ 15/5/2018      غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني      مقابلة اذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا حول تأسيس كلية نصيبين الآشورية للاهوت في سيدني      نيجيرفان البارزاني: حكومة إقليم كوردستان مستعدة للحوار مع بغداد للحفاظ على أمن واستقرار المسيحيين في سهل نينوى      توضيح من البطريركية الكلدانية عمّا ورد في وسائل التواصل الاجتماعي عن الانتخابات      المجلس الشعبي يستقبل المهنئين بمناسبة الذكرى الـ11 لتأسيسه      البطريرك ساكو يرسم اربعة كهنة في العراق      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال      للمرة الاولى منذ الاستفتاء.. ماكغورك يلتقي بارزاني في اربيل      العراق.. الصدر والعبادي يقتربان من إعلان تحالف صريح      مكتب التحقيقات الأمريكي يلاحق مئات الإرهابيين بالداخل..      الصدر عن الحكومة المقبلة: لن تكون خلطة عطار      عواصف تضرب شمال شرق أمريكا وتعطل النقل وتقطع الكهرباء      أستراليا تعتزم تعديل نظام تأشيرات المهاجرين وسط تحذيرات من إقدامهم على الانتحار      جمهور ليفربول يهدد ريال مدريد      دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟
| مشاهدات : 680 | مشاركات: 0 | 2018-05-17 11:28:15 |

غبطة البطريرك يونان يزور قداسةَ البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

قبل ظهر يوم الأربعاء 16 أيّار 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وذلك في مقرّه البطريركي في دير مار يعقوب البرادعي، العطشانة – بكفيا، لبنان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في زيارته سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. وحضر اللقاء نيافةُ المطران مار خريسوستوموس ميخائيل شمعون مدير المؤسّسات البطريركية الخيرية للسريان الأرثوذكس في العطشانة، والشمّاس عماد سرياني.

    تحدّث غبطة أبينا البطريرك بفرح وسرور عن الزيارة البطريركية التاريخية التي قام بها غبطته في الأيّام السابقة إلى اسطنبول وماردين وطورعبدين في تركيا، مثمّناً ما لقيه من محبّة وحفاوة استقبال من قبل أساقفة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هناك، شاكراً محبّة قداسته وكنيسته الشقيقة.

    ومن جهته أعرب قداسته عن سروره بنجاح زيارة غبطته إلى تركيا، مؤكّداً على المحبّة والوحدة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين.

    ثمّ تناول البطريركان مواضيع عدّة تتعلّق بشؤون مسكونية متنوّعة، وتطرّقا خاصةً إلى آخر مستجدّات الأوضاع العامّة في بلاد الشرق، سيّما في لبنان وسوريا والعراق، وكذلك شؤون أبناء شعبنا السرياني المنتشرين في مختلف أنحاء العالم، وتحدّيات الخدمة في كنيسة الإنتشار.

    وبعد اللقاء، جال البطريركان في مبنى المقرّ البطريركي الجديد الذي ابتناه قداسته في العطشانة، وتجري فيه حالياً المرحلة الأخيرة من الأعمال على قدمٍ وساق. وقد اغتنم قداسته المناسبة لتوجيه الدعوة إلى غبطته لحضور احتفال تدشين المقرّ في غضون شهر حزيران القادم بإذن الله.

    بعدئذٍ غادر غبطته مُوَدَّعاً بمثل ما استُقبِل من حفاوة وإكرام.











شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7731 ثانية