بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:39:02 |

بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في البداية أهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الفضيل، سائلاً الله تعالى أن يجعله فرصة متميزة للتسامح والمصالحة بين العراقيين.

كما اُهنيء النواب الفائزين في الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018، وأدعو لهم بالتوفيق في تحمل مسؤولياتهم كاملة لخدمة الوطن والمواطنين، وأتمنى ان تُشكَّل في أقرب وقت “حكومة مدنية وديمقراطية قوية”، تقف على مسافة واحدة من جميع المواطنين، حكومة تفتح صفحة جديدة من العلاقات المتوازنة بين الكتل السياسية كافة، بعيدة عن المحسوبية والمنسوبية والمطامح الضيقة، حكومة تهدف الى إنهاض العراق على كل الاصعدة من خلال خلق توازن سياسي بين كافة القوى الوطنية الفاعلة على أرض الواقع للوصول الى النضوج المنشود في التعاطي مع وجهات النظر والمواقف المختلفة.

نأمل أن تقود العملية السياسية الجديدة الى إقرار القوانين التي تحفظ للمواطنين حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم على حد سواء، وتضع المصلحة الوطنية “السامية” فوق كل اعتبار، وترسّخ الوحدة الوطنية، وتوظّف كل الإمكانيات لإعمار ما تهدَّم،  من أجل الإسراع بعودة النازحين الى ديارهم بعد معاناتهم الطويلة.

وبخصوص ” كوتا المسيحيين”

أدعو المسيحيون الى تعلّم الدرس من هذه الانتخابات التي جاءت نتائجها مفاجئة لأسباب معروفة، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الممارسة السابقة والصراع على الكراس والتسقيطات قبل الانتخابات وبعدها، حجم عزوف المسيحيين عن التصويت بسبب القصور في التوعية، كثرة القوائم والمرشحين التي أدت الى تشتت الأصوات، فضلاً عن عامل التبعية. وعليه ادعوهم الى الجلوس معا لبلورة الرؤية ووضع الاصبع على الجرح وتوحيد المواقف لوقاية “الكوتا” الصغيرة واستقلالها حفاظاً على كرامتنا ووحدتنا. 

اهنيء الفائزين الخمسة وأتمنى أن يتم التفاهم بينهم ليكون أداؤهم أفضل، كما أشجعهم على إقامة علاقات ممتازة مع بقية زملائهم في المجلس بهدف تحقيق الاهداف المشتركة التي تهمنا جميعاً بغض النظر عن الانتماءات القومية والحزبية والدينية والسياسية.

عاش العراق

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6371 ثانية