حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:39:02 |

بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في البداية أهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الفضيل، سائلاً الله تعالى أن يجعله فرصة متميزة للتسامح والمصالحة بين العراقيين.

كما اُهنيء النواب الفائزين في الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018، وأدعو لهم بالتوفيق في تحمل مسؤولياتهم كاملة لخدمة الوطن والمواطنين، وأتمنى ان تُشكَّل في أقرب وقت “حكومة مدنية وديمقراطية قوية”، تقف على مسافة واحدة من جميع المواطنين، حكومة تفتح صفحة جديدة من العلاقات المتوازنة بين الكتل السياسية كافة، بعيدة عن المحسوبية والمنسوبية والمطامح الضيقة، حكومة تهدف الى إنهاض العراق على كل الاصعدة من خلال خلق توازن سياسي بين كافة القوى الوطنية الفاعلة على أرض الواقع للوصول الى النضوج المنشود في التعاطي مع وجهات النظر والمواقف المختلفة.

نأمل أن تقود العملية السياسية الجديدة الى إقرار القوانين التي تحفظ للمواطنين حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم على حد سواء، وتضع المصلحة الوطنية “السامية” فوق كل اعتبار، وترسّخ الوحدة الوطنية، وتوظّف كل الإمكانيات لإعمار ما تهدَّم،  من أجل الإسراع بعودة النازحين الى ديارهم بعد معاناتهم الطويلة.

وبخصوص ” كوتا المسيحيين”

أدعو المسيحيون الى تعلّم الدرس من هذه الانتخابات التي جاءت نتائجها مفاجئة لأسباب معروفة، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الممارسة السابقة والصراع على الكراس والتسقيطات قبل الانتخابات وبعدها، حجم عزوف المسيحيين عن التصويت بسبب القصور في التوعية، كثرة القوائم والمرشحين التي أدت الى تشتت الأصوات، فضلاً عن عامل التبعية. وعليه ادعوهم الى الجلوس معا لبلورة الرؤية ووضع الاصبع على الجرح وتوحيد المواقف لوقاية “الكوتا” الصغيرة واستقلالها حفاظاً على كرامتنا ووحدتنا. 

اهنيء الفائزين الخمسة وأتمنى أن يتم التفاهم بينهم ليكون أداؤهم أفضل، كما أشجعهم على إقامة علاقات ممتازة مع بقية زملائهم في المجلس بهدف تحقيق الاهداف المشتركة التي تهمنا جميعاً بغض النظر عن الانتماءات القومية والحزبية والدينية والسياسية.

عاش العراق

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3065 ثانية