نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان
| مشاهدات : 966 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:39:02 |

بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في البداية أهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الفضيل، سائلاً الله تعالى أن يجعله فرصة متميزة للتسامح والمصالحة بين العراقيين.

كما اُهنيء النواب الفائزين في الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018، وأدعو لهم بالتوفيق في تحمل مسؤولياتهم كاملة لخدمة الوطن والمواطنين، وأتمنى ان تُشكَّل في أقرب وقت “حكومة مدنية وديمقراطية قوية”، تقف على مسافة واحدة من جميع المواطنين، حكومة تفتح صفحة جديدة من العلاقات المتوازنة بين الكتل السياسية كافة، بعيدة عن المحسوبية والمنسوبية والمطامح الضيقة، حكومة تهدف الى إنهاض العراق على كل الاصعدة من خلال خلق توازن سياسي بين كافة القوى الوطنية الفاعلة على أرض الواقع للوصول الى النضوج المنشود في التعاطي مع وجهات النظر والمواقف المختلفة.

نأمل أن تقود العملية السياسية الجديدة الى إقرار القوانين التي تحفظ للمواطنين حقوقهم وحرياتهم وكرامتهم على حد سواء، وتضع المصلحة الوطنية “السامية” فوق كل اعتبار، وترسّخ الوحدة الوطنية، وتوظّف كل الإمكانيات لإعمار ما تهدَّم،  من أجل الإسراع بعودة النازحين الى ديارهم بعد معاناتهم الطويلة.

وبخصوص ” كوتا المسيحيين”

أدعو المسيحيون الى تعلّم الدرس من هذه الانتخابات التي جاءت نتائجها مفاجئة لأسباب معروفة، أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: الممارسة السابقة والصراع على الكراس والتسقيطات قبل الانتخابات وبعدها، حجم عزوف المسيحيين عن التصويت بسبب القصور في التوعية، كثرة القوائم والمرشحين التي أدت الى تشتت الأصوات، فضلاً عن عامل التبعية. وعليه ادعوهم الى الجلوس معا لبلورة الرؤية ووضع الاصبع على الجرح وتوحيد المواقف لوقاية “الكوتا” الصغيرة واستقلالها حفاظاً على كرامتنا ووحدتنا. 

اهنيء الفائزين الخمسة وأتمنى أن يتم التفاهم بينهم ليكون أداؤهم أفضل، كما أشجعهم على إقامة علاقات ممتازة مع بقية زملائهم في المجلس بهدف تحقيق الاهداف المشتركة التي تهمنا جميعاً بغض النظر عن الانتماءات القومية والحزبية والدينية والسياسية.

عاش العراق

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8351 ثانية