بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 603 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 06:50:48 |

صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنك نيوز/

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن معلومات استخبارتية تؤكد أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" ما زال على قيد الحياة، بل ويشرف على استراتيجية طويلة الأمد لقيادة الأعداد المتبقية من التنظيم في شرقي سوريا.

وزعمت الصحيفة أن البغدادي اختار أن يكون خفيا حتى داخل التنظيم، على الرغم من تأكيدات مسؤولين في "داعش" إلقاء القبض عليه في عملية مشتركة قام بها ضباط أتراك وعراقيون في وقت سابق من عام 2018.

وأوضحت الصحيفة أن البغدادي وجه دعوة بشكل شخصي لعقد اجتماع بالقرب من مدينة دير الزور السورية، لمناقشة إعادة كتابة المنهج التعليمي للتنظيم.

وتشير المعلومات الاستخباراتية وفقا للصحيفة، إلى أن البغدادي حول اهتمامه في الأشهر الأخيرة للنجاة من الدمار الذي لحق بالتنظيم في العراق وسوريا.

خطة البغدادي

ويؤكد مسؤولون أمريكيون أن كل هذه التصرفات تعطي انطباعا عن تراجع منظم، يستعد من خلاله البغدادي للتحول من "دولة الخلافة" إلى حركة إرهاب دولي.

وقال نيكولاس راسموسن، المدير السابق للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب: "عندما كانوا يفقدون الموصل والرقة، كنا نرى مؤشرات تفيد أنهم يخططون للعمل من جديد كمنظمة سرية".

وأضاف: "حينما كان يتم طردهم من مواقعهم، كانوا يتركون وراءهم ما يشبه نواة لخلية إرهابية".

الأولوية للأطفال وطلبة المدارس

وتواصلت الصحيفة مع أحد عملاء داعش حسبما أكدت، والذي قال إن البغدادي وكبار القادة قرروا إعطاء الأولوية لتلقين الأطفال والمجندين، سواء داخل العراق أو سوريا أو في الخارج، أفكارهم عبر الإنترنت.

وأضاف العميل: "أن القيادة مقتنعة بأنه طالما في الإمكان التأثير على الجيل القادم من خلال التعليم، ستستمر فكرة الخلافة حتى لو اختفت دولة الخلافة.

ويشير مسؤولون أمريكيون للصحيفة، إلى أن البغدادي لا يزال في سوريا، في أحد المناطق المتبقية التي ما زال داعش يسيطر عليها.

وترى الصحيفة أن البغدادي، مستعد وقادر على التواصل عندما يحتاج، مع قواته المتناثرة وكبار مساعديه.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2601 ثانية