نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد
| مشاهدات : 611 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 10:22:30 |

وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

تعهد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الإثنين، 21 أيار، 2018، بفرض عقوبات على إيران هي الأشد في التاريخ، مضيفاً: "سنتعقب شركاء طهران في المنطقة والعالم ونقضي عليهم".

وقال بومبيو في كلمة ألقاها في معهد "هيريتيج" بالعاصمة واشنطن، حول استراتيجية الولايات المتحدة تجاه إيران إنها "أكبر داعم وراعي للإرهاب في العالم وأنفقت أموالها لإراقة الدماء في الشرق الأوسط"، متهماً إياها بالقيام باغتيالات سرية في أوروبا وأن "النظام الإيراني يكذب على المجتمع الدولي ولا يزال يسعى إلى إنتاج القنبلة النووية".

وتابع: "على إيران أن تختار أن ترسل قواتها للخارج أو تدمر اقتصادها"، داعياً إيران "للانسحاب من سوريا والتوقف عن دعم حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي‎".

وشدد وزير الخارجية الأمريكي: "سنفرض أقوى عقوبات في التاريخ على إيران"، مؤكداً: "سنتعقب شركاء إيران في المنطقة والعالم ونقضي عليهم".

وتوعد بومبيو إيران بأنها "لن تكون بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستمارس "ضغوطاً مالية غير مسبوقة" على طهران.

وأشار إلى أنه تم فرض عقوبات جديدة على البنك المركزي الإيراني و"فيلق القدس" (وحدة في الحرس الثوري الإيراني) وتنظيم "حزب الله" اللبناني، إلا أنه قال إن "هذه العقوبات لا تزال في بدايتها".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن إيران "قامت بدعم تنظيم حزب الله الذي يوجه سلاحه نحو إسرائيل، وإرسال ميليشيات عسكرية إلى سوريا ساهمت في استمرار الحرب هناك، ودعمت الميليشيات الشيعية في اليمن، وحركة طالبان في أفغانستان".

وبعد أسبوعين من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني الهادف إلى منع طهران من امتلاك أسلحة نووية، حدد بومبيو 12 شرطا للتوصل الى "اتفاق جديد" مع إيران مع مطالب أكثر صرامة حول النووي، ووضح حد للصواريخ البالستية والتدخل الايراني في النزاعات الشرق الاوسطية، في مقابل ذلك، فإن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات في نهاية المطاف. 

وطالب بومبيو حلفاء واشنطن بـ "الدعم"، وخصوصاً الاوروبيين، رغم انه حذرهم من أن الشركات التي ستقوم بأعمال في إيران في قطاعات تحظرها العقوبات الأمريكية "ستتحمل المسؤولية".

وفي 8 مايو/ أيار الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وإعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران.

وبرر ترمب قراره بأن "الاتفاق سيء ويحوي عيوباً تتمثل في عدم فرض قيود على البرنامج الصاروخي الإيراني وسياستها في الشرق الأوسط".

ورفضت فرنسا وبريطانيا وألمانيا، بصفتهم ممثلي أوروبا في الاتفاق، القرار الأمريكي، وأعلنوا تمسكهم به.

وكانت إيران أبرمت الاتفاق النووي مع فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا والصين وروسيا، في 2015، الذي يقضي بفرض قيود وتفتيش دائم على برنامجها النووي، وحصره في الاستخدامات السلمية، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3595 ثانية