بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      كتلة الحزب الديموقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي: وزارة الهجرة ستذهب إلى الأقليات (المسيحية)      جهود لاستعادة أملاك المسيحيين بالموصل      هكذا صنع مسيحيو المشرق دورهم التنويري      محمد الحلبوسي رئيس البرلمان العراقي يبعث برقية جوابية الى غبطة الكاردينال ساكو      جمعية الثقافة الكلدانية في القوش تستقبل وفداً أمريكياً      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما      الطواحين تسقط أبطال العالم وترسل ألمانيا الى المستوى الثاني      اكتشاف مسيحي نادر في إسرائيل…خبيرة الأثار صعقت فكان ينظر إلى عينيها      البيان الختامي للدورة الثانية والخمسين لمجلس البطاركة والاساقفة في لبنان      زلزال كروي.. كيف سيؤثر "البريكست" على "البريميرليغ"؟      متحدث حكومة كوردستان: الفرصة مواتية لحل المشاكل مع بغداد
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2018-05-21 10:26:09 |

الرئيس بارزاني: على جميع الاطراف مراعاة أسس «الشراكة والتوافق والتوازن» في العملية السياسية العراقية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اجتمع الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل ، مع كافة مرشحي قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني /184/ .

وفي كلمة له خلال اللقاء، استعرض الزعيم الكوردي الأوضاع السياسية ومرحلة ما قبل الاستفتاء والأحداث التي تلت إجراء الاستفتاء، متوجهاً بالشكر لقوات البيشمركة وشعب كوردستان على ثباتهم خلال المرحلة الصعبة التي مروا بها.

وتوجه الرئيس بارزاني بالشكر لكافة كوادر وأعضاء وأنصار حزبه الديمقراطي الكوردستاني في الداخل والخارج، الذين عملوا معاً لإنجاح قائمة الحزب في انتخابات مجلس النواب العراقي.

وأشار  الرئيس بارزاني، إلى أن قائمة الديمقراطي الكوردستاني، وبالرغم من كل الصعوبات والعراقيل، حصدت النجاح على مستوى كوردستان والعراق والخارج، بفضل إرداة جماهير الحزب.

وتابع بالقول، إن الديمقراطي الكوردستاني خرج بنجاح من كل مواجهة وامتحان ، مؤكداً أن الحزب تأسس للدفاع عن حقوق شعب كوردستان، وأن النجاح دائماً يكون من نصيب المؤمنين بحقوق شعبهم المشروعة.

وطلب الزعيم الكوردي من نواب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، أن يغلبوا دائماً مصلحة شعبهم، ويبتعدوا عن الغرور حين النجاح، واليأس في أوقات الانكسارات.

وبصدد المشاكل التي تخللت العملية الانتخابية بمخيمات نازحي شنكال، انتقد الرئيس بارزاني مفوضية الانتخابات العراقية بسبب عدم احتسابها أصوات الإيزيديين، معتبراً ذلك بمثابة «أنفلة أصوات الإخوة والأخوات الإيزيديين»، وأن الهدف من هذا كان الحيلولة دون تصدر قائمة الديمقراطي الكوردستاني الانتخابات في محافظة نينوى.

ودعا الزعيم الكوردي إلى مراعاة أسس الشراكة والتوافق والتوازن بين المكونات في العملية السياسية العراقية، وأن تعمل كافة الأطراف وفق هذه الأسس. كما دعا الأطراف الكوردستانية إلى المشاركة بالعملية السياسية في بغداد بوحدة صف وكلمة.

 









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8593 ثانية