’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 573 | مشاركات: 0 | 2018-05-22 10:44:39 |

الصدر خلال لقائه مع وفد الديمقراطي الكوردستاني: على الحكومة القادمة ان تحل جميع المشاكل العالقة مع الكورد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال لقاءه مع وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، على "ضرورة" ان تعالج الحكومة الجديدة، في المرحلة القادمة،جميع المشاكل العالقة بين بغداد واربيل.

وقال المكتب الخاص للصدر في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إنه "إيماناً بأن العراق خيمة يستظل بها كل أبنائه وحرصاً على انبثاق حكومة أبويّة ترعى الجميع ما زال مقتدى الصدر يجري الحوارات والنقاشات السياسية المستفيضة وتبادل الرؤى موصلاً الليل بالنهار"، مشيرا الى انه "استقبل، مساء اليوم، في مقر إقامته في العاصمة بغداد، فاضل ميراني سكرتير عام الحزب الديمقراطي الكردستاني والوفد المرافق له بعضوية كل من خسرو گوران وبنگين ريكاني وشوان محمد طه وأوميد صباح".

وأكد زعيم التيار الصدري، خلال اللقاء، على "وحدة الموقف الكردي إزاء الأحداث والتطورات"، لافتا الى ضرورة أن "تتجه الحكومة في المرحلة القادمة على حل جميع المشاكل العالقة مع الأخوة الكرد والعمل بأبويّة مع جميع مكونات الشعب العراقي".

وأعرب الوفد الكوردي بحسب البيان، عن "ارتياحه لهذا اللقاء"، مقدمين التهاني بـ"مناسبة فوز تحالف سائرون الوطني في الانتخابات البرلمانية لعام 2018 وحصوله على المرتبة الأولى"، بحسب البيان.

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني، قد حصل على 25 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، التي أجريت في 12 أيار/مايو الجاري.

بينما حل تحالف "سائرون"، المدعوم من الصدر، في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا، يليه تحالف "الفتح" المكون من فصائل الحشد الشعبي، بزعامة هادي العامري بـ47 مقعدا.

ومن ثم ائتلاف "النصر"، بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي، برصيد 42 مقعدا، بينما حصل ائتلاف الوطنية بزعامة علاوي على 21 مقعدا.

ووفق الدستور، فإن الرئيس العراقي فؤاد معصوم سيدعو البرلمان الجديد للانعقاد خلال 15 يوما من إعلان النتائج النهائية، حيث سينتخب النواب الجدد رئيسا للبرلمان، ونائبين له بالأغلبية المطلقة في الجلسة الأولى.

كما سيتولى البرلمان انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأغلبية ثلثي النواب خلال 30 يوما من انعقاد الجلسة الأولى، ثم يكلف الرئيس الجديد مرشح الكتلة الأكبر في البرلمان بتشكيل الحكومة.

ويكون أمام رئيس الوزراء المكلف 30 يوما لتشكيل الحكومة وعرضها على البرلمان للموافقة عليها.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0399 ثانية