’توطيد العلاقة بين الكنائس‘ محور لقاء البطريرك الراعي والبابا تواضروس      البطريرك الكردينال ساكو يحتفل بقداس الاحد في بازيليك مار بطرس بروما      المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      العبادي والصدر يُعلنان تحالفًا بين كتلتيهما السياسيتين وغموض بشأن دور العامري      داعش يهدد بقطع رؤوس 6 رهائن ما لم تطلق بغداد سراح جميع "المعتقلات السنيات"      بعد خطأ وهدف.. منقذ ألمانيا يرد بقوة      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين
| مشاهدات : 512 | مشاركات: 0 | 2018-05-23 02:49:57 |

حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تسربت الحمم من بركان كيلاويا في بيغ أيلاند بهاواي إلى موقع محطة للطاقة الحرارية وهرع العاملون لإغلاق المحطة لمنع انبعاث الغازات السامة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وقال مسؤولون محليون واتحاديون إن العمال واصلوا عملهم أثناء الليل لسد البئر 11 والأخيرة في محطة بونا للطاقة الحرارية التي تمد بيغ أيلاند بربع احتياجاتها من الكهرباء في حين تقدمت الحمم البركانية إلى مسافة ما بين 200 و300 متر من أقرب بئر.

وقالت الإدارة المحلية "يتعاون شركاء من المقاطعة والولاية والدولة بشكل وثيق لمراقبة الوضع والعمل مع إدارة المحطة لضمان سلامة السكان في المنطقة المحيطة بها".

ويمثل ذلك أحدث تحد تواجهه السلطات من أحد أنشط البراكين في العالم.

وخلال أسبوع جرى نقل نحو 227124 لترا من مادة البنتان سريعة الاشتعال التي كانت مخزنة بالمحطة. وقالت الولاية الأسبوع الماضي إنها تضخ ماء باردا في الآبار وتغطيها.

ويبلغ عمق الآبار ما بين 1829 مترا و2438 مترا تحت الأرض للوصول إلى مياه شديدة السخونة وبخار يستخدم في تشغيل توربينات وتوليد الكهرباء.

ومن ناحية أخرى تسبب البركان في ضياع ملايين الدولارات من إيرادات السياحة.

فقد ألغت سفن سياحية توقفها في بيج أيلاند وستظل الغرف الفندقية شاغرة هذا الصيف رغم تخفيضات الأسعار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0877 ثانية