حمله البابا فرنسيس بين يديه وقبّله: بقايا إنجيل أحرقه داعش في العراق يصل إلى روما      مقبرة تؤرخ لمئة عام من الوجود الأرمني في القاهرة      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325      بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      اول "خلاف" بين الحلبوسي والعبادي بعد يوم من لقائهما      المالية العراقية تكشف سعر برميل النفط وصادراته في موازنة 2019      بالصّور: انتخاب كلب عمدة لمدينة أميركية      اليوم السابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      اليوم الثاني من لقاء كهنة العراق الكلدان      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2018-05-23 02:49:57 |

حمم بركان هاواي تتسرب إلى محطة للطاقة الحرارية

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

تسربت الحمم من بركان كيلاويا في بيغ أيلاند بهاواي إلى موقع محطة للطاقة الحرارية وهرع العاملون لإغلاق المحطة لمنع انبعاث الغازات السامة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وقال مسؤولون محليون واتحاديون إن العمال واصلوا عملهم أثناء الليل لسد البئر 11 والأخيرة في محطة بونا للطاقة الحرارية التي تمد بيغ أيلاند بربع احتياجاتها من الكهرباء في حين تقدمت الحمم البركانية إلى مسافة ما بين 200 و300 متر من أقرب بئر.

وقالت الإدارة المحلية "يتعاون شركاء من المقاطعة والولاية والدولة بشكل وثيق لمراقبة الوضع والعمل مع إدارة المحطة لضمان سلامة السكان في المنطقة المحيطة بها".

ويمثل ذلك أحدث تحد تواجهه السلطات من أحد أنشط البراكين في العالم.

وخلال أسبوع جرى نقل نحو 227124 لترا من مادة البنتان سريعة الاشتعال التي كانت مخزنة بالمحطة. وقالت الولاية الأسبوع الماضي إنها تضخ ماء باردا في الآبار وتغطيها.

ويبلغ عمق الآبار ما بين 1829 مترا و2438 مترا تحت الأرض للوصول إلى مياه شديدة السخونة وبخار يستخدم في تشغيل توربينات وتوليد الكهرباء.

ومن ناحية أخرى تسبب البركان في ضياع ملايين الدولارات من إيرادات السياحة.

فقد ألغت سفن سياحية توقفها في بيج أيلاند وستظل الغرف الفندقية شاغرة هذا الصيف رغم تخفيضات الأسعار.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1676 ثانية