أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1680 | مشاركات: 0 | 2018-05-31 04:28:45 |

تفاصيل حول انتشار «القوات العربية» بالشمال السوري

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أكدت مصادر مطلعة، أن وفداً من دول عربية زار غربي كوردستان (كوردستان سوريا) قبل أيام والتقى بمسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) لتشكيل نواة قوة عربية جديدة في شمال وشرق سوريا.

ووفق تلك المصادر، فإن «اجتماعاً عقد بين قادة قوات الصناديد وقوات النخبة ولواء ثوار الرقة وفصائل عربية أخرى منضوية في قوات سوريا الديمقراطية، ومسؤولين من وزارة الدفاع السعودية والإماراتية والأردنية، في قاعدة خراب عشك الأمريكية بريف كوباني، لتشكيل نواة قوة عربية جديدة في شمال وشرق سوريا».

بالصدد،  مصدر كوردي مطلع، رفض الإفصاح عن هويته ، قال لـ (باسنيوز): «سبق هذا اللقاء اجتماع سري مع قيادة الوحدات الكوردية في غربي كوردستان، حول دخول القوات العربية للمناطق الكوردية»، وأضاف أن «الوحدات الكوردية وافقت على دخول القوات العربية لغربي كوردستان بضغط من قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية».

وأوضح المصدر، أن «القوات العربية مبدئياً ستتمركز فقط في مناطق الرقة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية»، مشيراً إلى أن «أمريكا ستسحب قواتها وستترك المنطقة لفصائل عسكرية تابعة لها من بينها الوحدات الكوردية بالاضافة إلى التشكيلات العربية الجديدة».

وبخصوص ماهية هذه التشكيلات العربية الجديدة، كشف المصدر عن «عرض قدمه شيخ عشيرة الشمر حميدي دهام الهادي وقائد قوات الصناديد، لتشكيل برلمان عربي في المنطقة يمثل العشائر العربية فقط، وأدى هذا الاقتراح إلى قيام النظام باعتقال بعض الوجهاء الذين شاركوا في المقترح وبعد أسبوع تم الإفراج عنهم».

وتابع «وبناء على رفض بسمان العساف، سكرتير حزب المحافظين التابع لحميدي دهام الهادي، تدخل الأخير في شؤون الحزب وفرض نفسه كمرجعية سياسية وعشائرية، قامت قوات الصناديد باعتقال بسمان العساف في تل كوجر في مكتب الحزب، ولولا تدخل الوحدات الكوردية لكان من المفقودين، وتم إطلاق سراحه».

وأشار إلى أن «عرض حميدي دهام الهادي كان يهدف إلى توحيد هذه الفصائل في مجلس يكون هو رئيسه»، مشيراً إلى أن «الزيارة الأخيرة للقاعدة الأمريكية في خراب عشك بكوباني هدفت لتوحيد الفصائل العربية»، ولفت إلى أنه «سيتم تجميع العشائر العربية وتشكيل قوة عشائرية سنية في غربي كوردستان، وسيكون عاصمتها الرقة وبإشراف سعودي».

وفي شأن متصل، قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردي السوري (أحد الأحزاب المشاركة في الإدارة الذاتية)، وعضو مجلس الرقة المدني السابق، آزاد برازي، الذي ينحدر من الرقة، لـ (باسنيوز): «منذ بدايات تأسيس مجلس الرقة المدني زار المسؤول السعودي ثامر السبهان الرقة لأكثر من مرة، وتم التباحث مع المجلس حول إعمار المدينة».

وأضاف «الآن ظهور جديد للسعوديين سيحمل معه ما يتعلق بموضوع الإعمار بالدرجة الأولى، كما هناك حديث منذ فترة عن تواجد قوات عربية ومنها سعودية في شمال سوريا وخاصة بالمناطق ذات الغالبية العربية ... وفي الوضع السوري الكل يسعى إلى موطئ قدم في سوريا بحسب مصالحه، حيث أن الوضع الإيراني مهم للسعودية»، مبيناً أن «الاستحقاقات بالرقة كبيرة جداً والإمكانات مازالت ضعيفة، لا أكثر من وعود فقط».

ولفت إلى «وجود فكرة إنشاء فيدرالية تجمع (منبج، الرقة، دير الزور)، لكن الوضع في الرقة و دير الزور غير مستقر بسبب الدمار الذي لحق بها جراء الحرب»، وأشار إلى أن «إقامة فيدرالية تتعلق بالظروف المناسبة، ومن الطبيعي أن يحصل كل مكون في شمال سوريا على شكل الإدارة التي يبتغيها».

وكان مصدر في مجلس سوريا الديمقراطية قد كشف، يوم الثلاثاء، لـ (باسنيوز) أن أطراف سوريا الديمقراطية تناقش فكرة إقامة فيدرالية لثلاث مناطق عربية في شرقي وشمالي سوريا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5807 ثانية