بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 940 | مشاركات: 0 | 2018-06-10 01:39:42 |

مؤسسة بابوية تطلق مبادرة ’أنا أيضًا‘ لمناهضة العنف باسم الدين

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ضمت امرأة إيزيدية كان رجال داعش قد اختطفوها خلال احتلال التنظيم للمنطقة، صوتها إلى صوت جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية مطالبة حركة ’أنا أيضًا‘ (#MeToo)، التي تهدف إلى لفت انتباه العالم لفضيحة التحرش الجنسي للنساء، وفي عالم الترفيه بشكل خاص، قائلة ’إعطونا صوتًا وايقظوا المجتمع الدولي‘.

وفي تصريحات لجمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية (ACS)، أضافت الشابة اليزيدية دلال (21 سنة)، وهي لا تستطيع أن تحبس دموعها، أنه ’لم يمر يوم في فترة الأشهر الـ9 التي أمضيتها في السجن دون أن أتعرض فيه للاغتصاب والضرب‘.

في آب 2014، عندما غزا تنظيم داعش شمال العراق، كانت دلال تبلغ من العمر 17 عامًا وتعيش في حردان، وهي قرية في سنجار. كانت تحلم بأن يصبح محامية، تتزوج وتنجب أطفالاً. بدلاً من ذلك، اختطفها بعض رجال داعش مع والدتها وشقيقتيها وأخويها و20 شخصًا آخرين من القرية. نجا والدها بنفسه فقط لأنه كان في قرية أخرى لأسباب تتعلق بالعمل.

وقالت "لقد فصلوا النساء عن الرجال، وتم بيعنا كعبيد، في حين أجبروا، حتى الأطفال، على القتال، ولم يتوقفوا عن إهانتنا قائلين إننا كفارًا". ومنذ ذلك اليوم بدأت محنة دامت تسعة أشهر، يتم خلالها بيع الفتاة لتسعة رجال مختلفين وإجبارها على التحول الى الإسلام، حيث "قالوا لنا على الفور بأننا كنا مسلمات، أجبر زوجي الأول زوجاته على الصلاة باتجاه مكة (القبلة)، وإن أبينا فعل ذلك كان يضربنا بقوة ويحرمننا من الطعام"، وفق ذكرها.

وتابعت "كان الألم والرعب ثابتين ولا يمكن وصفهما. عندما لم يغتصبونني، كنت أشاهد عمليات اغتصاب فتيات أخريات"، لقد "كان مذهلا أن يتم اغتصابنا وبيعنا، لكن إجبارنا على الصلاة كان لا يطاق. لأنني في قلبي، عشت وما أزال أعيش ديني".

وقد استعادت دلال الحرية بفضل الرجل التاسع الذي اشتراها. فبعد أن وجدها قد تعبت من العيش في ظل داعش، ساعدها على الهرب. لكن الشابة دفعت ثمنًا باهظًا مقابل هذه الحرية، لأن التنظيم انتقام منها بقتل أحد أشقائها. وتمكن شقيق آخر لدلال يبلغ من العمر 12 عامًا وشقيقتها في سن 14 من الفرار في كانون الأول 2017. في حين لا تزال والدتها وشقيقتها الأخرى في أيدي رجال داعش.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2633 ثانية