اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 518 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 07:52:16 |

لماذا تحتفل أستراليا اليوم بعيد الملكة؟

REUTERS/Adrian Dennis/POOL, ullstein bild via Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

بالرغم من أن عيد الملكة إليزابيت الثانية يصادف في الواحد والعشرين من نيسان/ أبريل لكن الإحتفال الرسمي به يجري في موعد آخر غالباً ما يكون أوائل شهر حزيران/ يونيو من كل عام.

اعتماد موعد آخر للإحتفال بعيد الملكة بدأ العمل به عند حلول عام 1936. وهو العام الذي توفي فيه الملك جورج الخامس جدّ الملكة إليزابيت وكان يوم ميلاده يصادف في الثالث من حزيران/ يونيو. وبقي مطلع هذا الشهر على موعد للإحتفال الرسمي بعيد الملكة إليزابيت في كل من بريطانيا وأستراليا إضافة إلى 16 بلداً في العالم تعتبر فيها الملكة إليزابيت " الملكة الدستورية" أي الأعلى في الهرم السياسي لهذه البلدان وهي أيضاً الحاكمة العليا للكنيسة Church of England.

الملكة إليزابيت الثانية ولدت عام 1926 وتبوّأت العرش البريطاني عام 1952 لتصبح الآن الملكة الأطول خدمة على العرش في تاريخ المملكة البريطانية (66 سنة)، تليها الملكة فكتوريا التي تبوّأت العرش لـ63 سنة.

واعتمدت ولايات NSW وفكتوريا وتازمانيا إضافة إلى مقاطعة أراضي الشمال عيد الملكة الرسمي بالتزامن مع إطلاق موسم التزلج ليتمتّع الاستراليون بعطلة نهاية أسبوع طويلة كون هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية!

إلّا أن ولايتي غرب أستراليا وكوينزلاند فتحتفلان بالمناسبة تباعاً في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتقام بمناسبة الإحتفال بعيد الملكة الرسمي عروض عسكرية تتّسم بالفخامة والأناقة تعرف بـTrooping of the Queen’s Colour . وفي أستراليا تقام أهم مباراة في روزنامة رياضة الـAFL في يوم عيد الملكة، وهو تقليد بدأ العمل به مذ عام 1897 وأصبح مع حلول عام 2001 يقضي بأن يتبارز حصراً فريقا Collingwood وملبورن في مباراة تجري على أرض ملعب MCG وهي مباراة استقطبت عام 1958 أكثر من  100 ألف مشاهد.

أخيراً يشكّل يوم عيد الملكة الرسمي مناسبة لتكريم شخصيات أسترالية من شتّى الميادين والمجالات من خلال منحها أوسمة ملكية رفيعة عربون شكر وامتنان لعطاءاتهم الفكرية والأدبية والإجتماعية والإنسانية والسياسية والعلمية والعسكرية والرياضية وغيرها...وهذه الأوسمة التكريمية توزّع في أستراليا مرتين كل سنة، مرة في مناسبة يوم أستراليا الذي يصادف في 26 يناير/ كانون الثاني ومرة ثانية يوم عيد الملكة إليزابيت الثانية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2468 ثانية