كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 658 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 07:52:16 |

لماذا تحتفل أستراليا اليوم بعيد الملكة؟

REUTERS/Adrian Dennis/POOL, ullstein bild via Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

بالرغم من أن عيد الملكة إليزابيت الثانية يصادف في الواحد والعشرين من نيسان/ أبريل لكن الإحتفال الرسمي به يجري في موعد آخر غالباً ما يكون أوائل شهر حزيران/ يونيو من كل عام.

اعتماد موعد آخر للإحتفال بعيد الملكة بدأ العمل به عند حلول عام 1936. وهو العام الذي توفي فيه الملك جورج الخامس جدّ الملكة إليزابيت وكان يوم ميلاده يصادف في الثالث من حزيران/ يونيو. وبقي مطلع هذا الشهر على موعد للإحتفال الرسمي بعيد الملكة إليزابيت في كل من بريطانيا وأستراليا إضافة إلى 16 بلداً في العالم تعتبر فيها الملكة إليزابيت " الملكة الدستورية" أي الأعلى في الهرم السياسي لهذه البلدان وهي أيضاً الحاكمة العليا للكنيسة Church of England.

الملكة إليزابيت الثانية ولدت عام 1926 وتبوّأت العرش البريطاني عام 1952 لتصبح الآن الملكة الأطول خدمة على العرش في تاريخ المملكة البريطانية (66 سنة)، تليها الملكة فكتوريا التي تبوّأت العرش لـ63 سنة.

واعتمدت ولايات NSW وفكتوريا وتازمانيا إضافة إلى مقاطعة أراضي الشمال عيد الملكة الرسمي بالتزامن مع إطلاق موسم التزلج ليتمتّع الاستراليون بعطلة نهاية أسبوع طويلة كون هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية!

إلّا أن ولايتي غرب أستراليا وكوينزلاند فتحتفلان بالمناسبة تباعاً في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتقام بمناسبة الإحتفال بعيد الملكة الرسمي عروض عسكرية تتّسم بالفخامة والأناقة تعرف بـTrooping of the Queen’s Colour . وفي أستراليا تقام أهم مباراة في روزنامة رياضة الـAFL في يوم عيد الملكة، وهو تقليد بدأ العمل به مذ عام 1897 وأصبح مع حلول عام 2001 يقضي بأن يتبارز حصراً فريقا Collingwood وملبورن في مباراة تجري على أرض ملعب MCG وهي مباراة استقطبت عام 1958 أكثر من  100 ألف مشاهد.

أخيراً يشكّل يوم عيد الملكة الرسمي مناسبة لتكريم شخصيات أسترالية من شتّى الميادين والمجالات من خلال منحها أوسمة ملكية رفيعة عربون شكر وامتنان لعطاءاتهم الفكرية والأدبية والإجتماعية والإنسانية والسياسية والعلمية والعسكرية والرياضية وغيرها...وهذه الأوسمة التكريمية توزّع في أستراليا مرتين كل سنة، مرة في مناسبة يوم أستراليا الذي يصادف في 26 يناير/ كانون الثاني ومرة ثانية يوم عيد الملكة إليزابيت الثانية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5396 ثانية