بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 451 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 07:52:16 |

لماذا تحتفل أستراليا اليوم بعيد الملكة؟

REUTERS/Adrian Dennis/POOL, ullstein bild via Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

بالرغم من أن عيد الملكة إليزابيت الثانية يصادف في الواحد والعشرين من نيسان/ أبريل لكن الإحتفال الرسمي به يجري في موعد آخر غالباً ما يكون أوائل شهر حزيران/ يونيو من كل عام.

اعتماد موعد آخر للإحتفال بعيد الملكة بدأ العمل به عند حلول عام 1936. وهو العام الذي توفي فيه الملك جورج الخامس جدّ الملكة إليزابيت وكان يوم ميلاده يصادف في الثالث من حزيران/ يونيو. وبقي مطلع هذا الشهر على موعد للإحتفال الرسمي بعيد الملكة إليزابيت في كل من بريطانيا وأستراليا إضافة إلى 16 بلداً في العالم تعتبر فيها الملكة إليزابيت " الملكة الدستورية" أي الأعلى في الهرم السياسي لهذه البلدان وهي أيضاً الحاكمة العليا للكنيسة Church of England.

الملكة إليزابيت الثانية ولدت عام 1926 وتبوّأت العرش البريطاني عام 1952 لتصبح الآن الملكة الأطول خدمة على العرش في تاريخ المملكة البريطانية (66 سنة)، تليها الملكة فكتوريا التي تبوّأت العرش لـ63 سنة.

واعتمدت ولايات NSW وفكتوريا وتازمانيا إضافة إلى مقاطعة أراضي الشمال عيد الملكة الرسمي بالتزامن مع إطلاق موسم التزلج ليتمتّع الاستراليون بعطلة نهاية أسبوع طويلة كون هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية!

إلّا أن ولايتي غرب أستراليا وكوينزلاند فتحتفلان بالمناسبة تباعاً في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتقام بمناسبة الإحتفال بعيد الملكة الرسمي عروض عسكرية تتّسم بالفخامة والأناقة تعرف بـTrooping of the Queen’s Colour . وفي أستراليا تقام أهم مباراة في روزنامة رياضة الـAFL في يوم عيد الملكة، وهو تقليد بدأ العمل به مذ عام 1897 وأصبح مع حلول عام 2001 يقضي بأن يتبارز حصراً فريقا Collingwood وملبورن في مباراة تجري على أرض ملعب MCG وهي مباراة استقطبت عام 1958 أكثر من  100 ألف مشاهد.

أخيراً يشكّل يوم عيد الملكة الرسمي مناسبة لتكريم شخصيات أسترالية من شتّى الميادين والمجالات من خلال منحها أوسمة ملكية رفيعة عربون شكر وامتنان لعطاءاتهم الفكرية والأدبية والإجتماعية والإنسانية والسياسية والعلمية والعسكرية والرياضية وغيرها...وهذه الأوسمة التكريمية توزّع في أستراليا مرتين كل سنة، مرة في مناسبة يوم أستراليا الذي يصادف في 26 يناير/ كانون الثاني ومرة ثانية يوم عيد الملكة إليزابيت الثانية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0024 ثانية