لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 07:52:16 |

لماذا تحتفل أستراليا اليوم بعيد الملكة؟

REUTERS/Adrian Dennis/POOL, ullstein bild via Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

بالرغم من أن عيد الملكة إليزابيت الثانية يصادف في الواحد والعشرين من نيسان/ أبريل لكن الإحتفال الرسمي به يجري في موعد آخر غالباً ما يكون أوائل شهر حزيران/ يونيو من كل عام.

اعتماد موعد آخر للإحتفال بعيد الملكة بدأ العمل به عند حلول عام 1936. وهو العام الذي توفي فيه الملك جورج الخامس جدّ الملكة إليزابيت وكان يوم ميلاده يصادف في الثالث من حزيران/ يونيو. وبقي مطلع هذا الشهر على موعد للإحتفال الرسمي بعيد الملكة إليزابيت في كل من بريطانيا وأستراليا إضافة إلى 16 بلداً في العالم تعتبر فيها الملكة إليزابيت " الملكة الدستورية" أي الأعلى في الهرم السياسي لهذه البلدان وهي أيضاً الحاكمة العليا للكنيسة Church of England.

الملكة إليزابيت الثانية ولدت عام 1926 وتبوّأت العرش البريطاني عام 1952 لتصبح الآن الملكة الأطول خدمة على العرش في تاريخ المملكة البريطانية (66 سنة)، تليها الملكة فكتوريا التي تبوّأت العرش لـ63 سنة.

واعتمدت ولايات NSW وفكتوريا وتازمانيا إضافة إلى مقاطعة أراضي الشمال عيد الملكة الرسمي بالتزامن مع إطلاق موسم التزلج ليتمتّع الاستراليون بعطلة نهاية أسبوع طويلة كون هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية!

إلّا أن ولايتي غرب أستراليا وكوينزلاند فتحتفلان بالمناسبة تباعاً في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتقام بمناسبة الإحتفال بعيد الملكة الرسمي عروض عسكرية تتّسم بالفخامة والأناقة تعرف بـTrooping of the Queen’s Colour . وفي أستراليا تقام أهم مباراة في روزنامة رياضة الـAFL في يوم عيد الملكة، وهو تقليد بدأ العمل به مذ عام 1897 وأصبح مع حلول عام 2001 يقضي بأن يتبارز حصراً فريقا Collingwood وملبورن في مباراة تجري على أرض ملعب MCG وهي مباراة استقطبت عام 1958 أكثر من  100 ألف مشاهد.

أخيراً يشكّل يوم عيد الملكة الرسمي مناسبة لتكريم شخصيات أسترالية من شتّى الميادين والمجالات من خلال منحها أوسمة ملكية رفيعة عربون شكر وامتنان لعطاءاتهم الفكرية والأدبية والإجتماعية والإنسانية والسياسية والعلمية والعسكرية والرياضية وغيرها...وهذه الأوسمة التكريمية توزّع في أستراليا مرتين كل سنة، مرة في مناسبة يوم أستراليا الذي يصادف في 26 يناير/ كانون الثاني ومرة ثانية يوم عيد الملكة إليزابيت الثانية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6650 ثانية