بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 580 | مشاركات: 0 | 2018-06-11 07:52:16 |

لماذا تحتفل أستراليا اليوم بعيد الملكة؟

REUTERS/Adrian Dennis/POOL, ullstein bild via Getty Images

 

عشتارتيفي كوم- SBS/

 

بالرغم من أن عيد الملكة إليزابيت الثانية يصادف في الواحد والعشرين من نيسان/ أبريل لكن الإحتفال الرسمي به يجري في موعد آخر غالباً ما يكون أوائل شهر حزيران/ يونيو من كل عام.

اعتماد موعد آخر للإحتفال بعيد الملكة بدأ العمل به عند حلول عام 1936. وهو العام الذي توفي فيه الملك جورج الخامس جدّ الملكة إليزابيت وكان يوم ميلاده يصادف في الثالث من حزيران/ يونيو. وبقي مطلع هذا الشهر على موعد للإحتفال الرسمي بعيد الملكة إليزابيت في كل من بريطانيا وأستراليا إضافة إلى 16 بلداً في العالم تعتبر فيها الملكة إليزابيت " الملكة الدستورية" أي الأعلى في الهرم السياسي لهذه البلدان وهي أيضاً الحاكمة العليا للكنيسة Church of England.

الملكة إليزابيت الثانية ولدت عام 1926 وتبوّأت العرش البريطاني عام 1952 لتصبح الآن الملكة الأطول خدمة على العرش في تاريخ المملكة البريطانية (66 سنة)، تليها الملكة فكتوريا التي تبوّأت العرش لـ63 سنة.

واعتمدت ولايات NSW وفكتوريا وتازمانيا إضافة إلى مقاطعة أراضي الشمال عيد الملكة الرسمي بالتزامن مع إطلاق موسم التزلج ليتمتّع الاستراليون بعطلة نهاية أسبوع طويلة كون هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية!

إلّا أن ولايتي غرب أستراليا وكوينزلاند فتحتفلان بالمناسبة تباعاً في الخامس والعشرين من أيلول/ سبتمبر وفي الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتقام بمناسبة الإحتفال بعيد الملكة الرسمي عروض عسكرية تتّسم بالفخامة والأناقة تعرف بـTrooping of the Queen’s Colour . وفي أستراليا تقام أهم مباراة في روزنامة رياضة الـAFL في يوم عيد الملكة، وهو تقليد بدأ العمل به مذ عام 1897 وأصبح مع حلول عام 2001 يقضي بأن يتبارز حصراً فريقا Collingwood وملبورن في مباراة تجري على أرض ملعب MCG وهي مباراة استقطبت عام 1958 أكثر من  100 ألف مشاهد.

أخيراً يشكّل يوم عيد الملكة الرسمي مناسبة لتكريم شخصيات أسترالية من شتّى الميادين والمجالات من خلال منحها أوسمة ملكية رفيعة عربون شكر وامتنان لعطاءاتهم الفكرية والأدبية والإجتماعية والإنسانية والسياسية والعلمية والعسكرية والرياضية وغيرها...وهذه الأوسمة التكريمية توزّع في أستراليا مرتين كل سنة، مرة في مناسبة يوم أستراليا الذي يصادف في 26 يناير/ كانون الثاني ومرة ثانية يوم عيد الملكة إليزابيت الثانية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0685 ثانية