بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البطريرك ساكو يستقبل السيد مارك كرين مسؤول المساعدات الامريكية للأقليات في العراق      مسيحيو لبنان رقم صعب عام 2040      إدلب... "النصرة" الإرهابية تستولى على عقارات مسيحيين      البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً      البابا يستقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب      نيجيرفان بارزاني والحلبوسي يبحثان جهود تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      رئيس الوزراء العراقي يعلن تشكيل الحكومة الإثنين المقبل      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2018-06-12 03:01:27 |

كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة تقيم مأدبة افطار رمضانية

 

عشتارتيفي كوم/

بهنام شمني

 

أقامت كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة مساء الاثنين ١١ / ٦ / ٢٠١٨ وبرعاية نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى مأدبة افطار بمناسبة شهر رمضان المبارك على حدائق نادي السريان الاجتماعي في برطلة.

وكان في استقبال الحضور الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق واعضاء المجلس الكنسي لكنيسة برطلة.

حضر مأدبة الافطار نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، والعميد الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة نينوى، واللواء الركن قائد الفرقة ١٦، والدكتور فلاح حسن الطائي مدير عام دائرة صحة نينوى، وعبدالقادر دخيل مدير بلديات محافظة نينوى، وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى، وعصام متي بهنام قائممقام قضاء الحمدانية، ومحمد فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة، والعميد رشيد فتاح مدير شرطة الحمدانية، وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، واعضاء مجلس ناحية برطلة والهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان ورؤساء وممثلي الدوائر الخدمية في برطلة، بالاضافة الى جمع من وجهاء ومخاتير برطلة والقرى المجاورة، ورؤساء وممثلي المؤسسات الكنسية والثقافية والامنية والخيرية العاملة في برطلة.

والقى الاب يعقوب سعدي كلمة رحب فيها بالجميع وهنأ الاخوة المسلمين بشهر رمضان المبارك، داعيا المولى ان يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والبركات. مستهلا كلمته بآية من رسالة بولس الرسول الى اهل كورنثوس التي كانت قد شهدت خلافات وخصامات بين اهلها مخاطبا اياهم ( ايها الاخوة عيشوا بالسلام، واله المحبة والسلام سيكون معكم.)

واضاف انه لشرف عظيم لنا ان نجمعكم هنا على هذه المأدبة المباركة وفي هذه الارض الطيبة برطلي السريانية التي شهدت الكثير من الاحداث عبر تاريخها الطويل، فكانت دائما سر استقرار المنطقة. مشيرا الى ان ما تتمخض عنه مثل هذه المناسبات من نتائج ايجابية تساهم في حلحلة الكثير من الامور التي تنغص التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وهي اكثر بكثير مما تنتهي به العشرات من اللقاءات الرسمية.

ثم وجه الاب يعقوب كلامه الى الحضور داعيا اياهم الى التعاون من اجل رسم صورة ايجابية للعراق وليكونوا قدوة في ازالة كل اشكال الحقد والكراهية.

وختتم الاب يعقوب كلمته قائلا . لقد عانى شعبنا الكثير وآن له الاوان ليستريح.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الافطار. كما تبادل الحضور خلال المأدبة الاحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بينهم.





















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5783 ثانية