لليوم الثاني .. كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تجتمع مع ابناء شعبنا المخاترة و الهيئة الاختيارية لقرى زاخو      بحضور قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، إطلاق حفل اشهار اثني عشر كتاباً لتعلم اللغة الآشورية في سيدني      المبعوث الخاص للرئيس الروسي يؤكد دعم روسيا لدور الطوائف المسيحية في الشرق الأوسط      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أرلندا الدولي في استوكهولم - السويد للقيام بالزيارة الرسولية الراعوية الثالثة إلى السويد      فيديو.. الموصليون يطالبون باعمار الكنائس المهدمة تشجيعا لاهالي المدينة من المسيحيين بالعودة الى مساكنهم      تقرير امريكي يرصد بالتفاصيل "استهدافا ممنهجا" للاقليات الدينية في ايران      وزير الثقافة العراقي يستقبل رئيس مؤسسة سورايا      إنكار تركيا الإبادة الأرمنية يجعلها قابلة لارتكاب أخرى      البطريرك ساكو في قداس عيد القديسة ريتا: معموديتنا ليست فولكلورا خارجيا      البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد      اعتبارا من اليوم.. موجة "جهنمية" تضرب ست دول بينها العراق      "رئاسة كوردستان" تدخل مرحلة الحسم.. والأنظار تتجه الى البرلمان      قريبا.. جهاز صغير يقرأ مشاعرك وحالتك النفسية      ريال مدريد.. جملة واحدة يرددها الجميع داخل غرفة الملابس      البابا فرنسيس يختتم سلسلة التعاليم حول صلاة الأبانا      فيفا يعلن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022      مسؤولون: الولايات المتحدة تدرس إرسال آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط بسبب التوتر مع إيران      الأمم المتحدة تستجيب لطلب وجهه نيجيرفان البارزاني بخصوص المادة 140 من دستور العراق      ألمانيا- حملة مداهمات واسعة ضد مجموعة "السلام 313" العراقية      العراق: سنرسل وفدين إلى واشنطن وطهران
| مشاهدات : 1096 | مشاركات: 0 | 2018-06-12 03:01:27 |

كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة تقيم مأدبة افطار رمضانية

 

عشتارتيفي كوم/

بهنام شمني

 

أقامت كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة مساء الاثنين ١١ / ٦ / ٢٠١٨ وبرعاية نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى مأدبة افطار بمناسبة شهر رمضان المبارك على حدائق نادي السريان الاجتماعي في برطلة.

وكان في استقبال الحضور الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق واعضاء المجلس الكنسي لكنيسة برطلة.

حضر مأدبة الافطار نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، والعميد الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة نينوى، واللواء الركن قائد الفرقة ١٦، والدكتور فلاح حسن الطائي مدير عام دائرة صحة نينوى، وعبدالقادر دخيل مدير بلديات محافظة نينوى، وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى، وعصام متي بهنام قائممقام قضاء الحمدانية، ومحمد فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة، والعميد رشيد فتاح مدير شرطة الحمدانية، وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، واعضاء مجلس ناحية برطلة والهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان ورؤساء وممثلي الدوائر الخدمية في برطلة، بالاضافة الى جمع من وجهاء ومخاتير برطلة والقرى المجاورة، ورؤساء وممثلي المؤسسات الكنسية والثقافية والامنية والخيرية العاملة في برطلة.

والقى الاب يعقوب سعدي كلمة رحب فيها بالجميع وهنأ الاخوة المسلمين بشهر رمضان المبارك، داعيا المولى ان يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والبركات. مستهلا كلمته بآية من رسالة بولس الرسول الى اهل كورنثوس التي كانت قد شهدت خلافات وخصامات بين اهلها مخاطبا اياهم ( ايها الاخوة عيشوا بالسلام، واله المحبة والسلام سيكون معكم.)

واضاف انه لشرف عظيم لنا ان نجمعكم هنا على هذه المأدبة المباركة وفي هذه الارض الطيبة برطلي السريانية التي شهدت الكثير من الاحداث عبر تاريخها الطويل، فكانت دائما سر استقرار المنطقة. مشيرا الى ان ما تتمخض عنه مثل هذه المناسبات من نتائج ايجابية تساهم في حلحلة الكثير من الامور التي تنغص التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وهي اكثر بكثير مما تنتهي به العشرات من اللقاءات الرسمية.

ثم وجه الاب يعقوب كلامه الى الحضور داعيا اياهم الى التعاون من اجل رسم صورة ايجابية للعراق وليكونوا قدوة في ازالة كل اشكال الحقد والكراهية.

وختتم الاب يعقوب كلمته قائلا . لقد عانى شعبنا الكثير وآن له الاوان ليستريح.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الافطار. كما تبادل الحضور خلال المأدبة الاحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بينهم.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9511 ثانية