كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1051 | مشاركات: 0 | 2018-06-12 03:01:27 |

كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة تقيم مأدبة افطار رمضانية

 

عشتارتيفي كوم/

بهنام شمني

 

أقامت كنيسة السريان الارثوذكس في برطلة مساء الاثنين ١١ / ٦ / ٢٠١٨ وبرعاية نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى مأدبة افطار بمناسبة شهر رمضان المبارك على حدائق نادي السريان الاجتماعي في برطلة.

وكان في استقبال الحضور الاب يعقوب سعدي والنائب رائد اسحق واعضاء المجلس الكنسي لكنيسة برطلة.

حضر مأدبة الافطار نيافة المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي لكنيسة السريان الارثوذكس، واللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى، والعميد الركن حمد نامس الجبوري قائد شرطة نينوى، واللواء الركن قائد الفرقة ١٦، والدكتور فلاح حسن الطائي مدير عام دائرة صحة نينوى، وعبدالقادر دخيل مدير بلديات محافظة نينوى، وداود بابا عضو مجلس محافظة نينوى، وعصام متي بهنام قائممقام قضاء الحمدانية، ومحمد فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة، والعميد رشيد فتاح مدير شرطة الحمدانية، وعدد من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، واعضاء مجلس ناحية برطلة والهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان ورؤساء وممثلي الدوائر الخدمية في برطلة، بالاضافة الى جمع من وجهاء ومخاتير برطلة والقرى المجاورة، ورؤساء وممثلي المؤسسات الكنسية والثقافية والامنية والخيرية العاملة في برطلة.

والقى الاب يعقوب سعدي كلمة رحب فيها بالجميع وهنأ الاخوة المسلمين بشهر رمضان المبارك، داعيا المولى ان يعيد هذه المناسبة على الجميع باليمن والبركات. مستهلا كلمته بآية من رسالة بولس الرسول الى اهل كورنثوس التي كانت قد شهدت خلافات وخصامات بين اهلها مخاطبا اياهم ( ايها الاخوة عيشوا بالسلام، واله المحبة والسلام سيكون معكم.)

واضاف انه لشرف عظيم لنا ان نجمعكم هنا على هذه المأدبة المباركة وفي هذه الارض الطيبة برطلي السريانية التي شهدت الكثير من الاحداث عبر تاريخها الطويل، فكانت دائما سر استقرار المنطقة. مشيرا الى ان ما تتمخض عنه مثل هذه المناسبات من نتائج ايجابية تساهم في حلحلة الكثير من الامور التي تنغص التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وهي اكثر بكثير مما تنتهي به العشرات من اللقاءات الرسمية.

ثم وجه الاب يعقوب كلامه الى الحضور داعيا اياهم الى التعاون من اجل رسم صورة ايجابية للعراق وليكونوا قدوة في ازالة كل اشكال الحقد والكراهية.

وختتم الاب يعقوب كلمته قائلا . لقد عانى شعبنا الكثير وآن له الاوان ليستريح.

عقب ذلك تناول الجميع طعام الافطار. كما تبادل الحضور خلال المأدبة الاحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الاخوية الراسخة بينهم.























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5479 ثانية