اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم..الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 01:18:25 |

الكاردينال توران: لسنا مرغمين على الحوار فحسب، بل على المحبة أيضًا

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال رئيس مجلس الحوار بين الأديان في الفاتيكان، الكاردينال جان لويس توران، "إن التزام الكنيسة الكاثوليكية بالحوار بين الأديان لا رجعة فيه"، وذلك "استنادًا للوثائق التي أصدرها البابوات، بدءًا بإعلانات المجامع الكنسية، التي تمثل دستورًا" في هذا المجال.

وفي رسالة قرأها أثناء مراسيم تقديم كتاب "نحن إخوة"، للمؤلفين جانلوكا ماتزوكّا وستيفانو جيروتّي، الذي تم بمقر إذاعة الفاتيكان، أشار الكاردينال توران إلى إن "البابا فرنسيس يعشق الحوار"، لكن "أكثر من تحدث عن هذا الأمر كان البابا المستقيل بندكتس السادس عشر".

وأوضح المسؤول الفاتيكاني أن "كلمة الإسلام يجب ترجمتهما إلى التسليم بيد شخص ما، وفي هذه الحالة بيد الله، بدلاً من تسفيرها بـ الخضوع (أي الإستسلام)"، وتابع "إن هذه الكلمة، تذكرنا بالكلمات الأخيرة التي نطق بها المسيح على الصليب: أبت، في يديك أسلِّم روحي".

وعن الحوار بين المسيحيين والمسلمين، أشار الكاردينال الفرنسي إلى أنه "إنْ كان صحيحًا أننا إخوة، فصحيح أننا لم نعش على هذا النحو دائمًا أيضًا"، وحتى "إنْ لم نتمكن من نسيان الماضي، فيجب ألا نبقى سجناء فيه". واختتم بالقول "لسنا مرغمين على الحوار فحسب، بل على المحبة أيضًا"، لأنه "لن يكون هناك سلام في العالم دون مصالحة بين المسيحيين والمسلمين".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3454 ثانية