اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 01:24:16 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي في دير مار أفرام السرياني – معرة صيدنايا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

في العاشر من حزيران 2018، استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني غبطة أخيه البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وذلك في دير مار أفرام السرياني بمعرّة صيدنايا.
رافق غبطته أصحاب السيادة الأساقفة: أفرام معلولي، أُسقُف سلوقية، موسى خوري، أسقف داريا، والأسقف المعاون يوحنا بطش.
حضر الاجتماع أصحاب النيافة الأحبار الأجلاّء: مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيموثاوس ماثيو، السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند، إلى جانب عدد من الآباء ورهبان الدير.

خلال اللقاء، تداول صاحبا القداسة والغبطة بالشؤون الكنسية المختلفة، وأطلع قداستُه غبطتَه على الأعمال الجارية لافتتاح جامعة أنطاكية السورية الخاصّة على مسافة قريبة من الدير.

ثمّ جال قداسته وغبطته في أرجاء الدير فزارا مغارة السيدة العذراء أمّ الزنّاء، حيث رفعا الصلاة طلبًا لشفاعة والدة الإله وتباركا من ذخيرة الزنار الموجودة في المغارة. ثمّ أقاما الصلاة عند أضرحة البطاركة حيث يرقد المثلّثا الرحمات البطريركان مار إغناطيوس يعقوب الثالث ومار إغناطيوس زكا الأول عيواص.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2755 ثانية