اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 1021 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 02:54:32 |

حفل توقيع كتاب "البحث الشامل وبحوث اخرى مقدمة لكلية بابل للفلسفة اللاهوت" للكاتب رافد بطرس بهنام في بغديدا

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد /

تصوير : جميل الجميل

أقيم في دار مار بولس للخدمات الكنسية حفل توقيع كتاب الآخ " رافد بطرس بهنام " تضمّن ثلاثة بحوث مقدّمة الى كلية بابل للفلسفة واللاهوت.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحضور من قبل مقدّم الحفل الشاعر جميل الجميل ومن ثمّ تكلّم الأب دريد بربر عن دور دار مار بولس في إحتوائه لهذه الاماسي الثقافية والاجتماعية والمناسبات التي تروّج للثقافة والادب والفن والقراءة واهميتها في عصرنا والتي ابتعد عنها الكثيرون بسبب انشغالهم بأمورثانية كالموبايل وماشابه ذلك ، وأكد على اهمية القراءة وسيبقى الكتاب افضل صديق للانسان.

بعدها قرأ الشاعر الجميل السيرة الذاتية للأخ رافد بطرس بهنام التي تكلّم عن حياته ومن ثمّ تكلّم المؤلف عن هذا الكتاب وما تضمّنه ولماذا بحث في هذه المواضيع وأهميتها بالنسبة للمجتمع  .

هذا وصنفت البحوث الثلاثة كما يلي: في اللاهوت الادبي ( اثر الايمان على الحياة الاخلاقية ) وفي البحث الكتابي ( نظرة بولس الى المرأة ) وفي البحث الشامل ( انتهاك كرامة العائلة ) . ويؤكد المؤلف ان الكتاب دونه خلال دراسته في كلية بابل للفلسفة واللاهوت .  واملي ان يخدم الكتاب المؤمنين في المعرفة الصحيحة لايمانهم ويقودهم الى التمثل بالاخلاق المسيحية التي تنسجم مع ايمانهم . فتكون هويتنا المسيحية واضحة ومكشوفة بحياتنا اليومية فيتمجد اسم الرب في كل مكان وزمان من خلال ابنائه المعمدين .














شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2407 ثانية