الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      الدرجات الوظيفية الشاغرة الخاصة بالمكون المسيحي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي      تأهيل المدارس في قرى النمرود وقضاء الحمدانية خطوة لتحقيق السلام      قادة مسيحيون عراقيون يطالبون بمزيد من الدعم لمسيحيي سهل نينوى      غبطة الكردينال ساكو يلتقي مع وزير الخارجية الايراني في بغداد      السيد عماد ججو يزور المطران يوسف عبا في بغداد      وفد من المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية يزور متحف (تلا زقيفا: تللسقف) ويلتقي الأب د. سالار بوداغ      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل وفدًا من معهد زكريا التابع للرهبنة البرنابية في إيطاليا - دمشق      غبطة البطريرك يونان يستقبل مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟      اليوم.. العراق يواجه إيران في صراع الصدارة بكأس آسيا      السبت المقبل.. كنائس القدس تبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة      الديمقراطي والتغيير يتفقان على تشكيل لجنتين مشتركتين حول المشاركة في الحكومة المقبلة وبرنامج عملها      شاهد .. فتاة في مهمة لتغيير العراق: "عرفت أن حياتي قد تكون في خطر"      وزير الخارجية الإيراني يصل إلى أربيل      قرار إقتصادي مهم مرتقب في العراق
| مشاهدات : 1237 | مشاركات: 0 | 2018-06-13 02:54:32 |

حفل توقيع كتاب "البحث الشامل وبحوث اخرى مقدمة لكلية بابل للفلسفة اللاهوت" للكاتب رافد بطرس بهنام في بغديدا

 

عشتار تيفي كوم - توفيق سعيد /

تصوير : جميل الجميل

أقيم في دار مار بولس للخدمات الكنسية حفل توقيع كتاب الآخ " رافد بطرس بهنام " تضمّن ثلاثة بحوث مقدّمة الى كلية بابل للفلسفة واللاهوت.

بدأت الأمسية بالترحيب بالحضور من قبل مقدّم الحفل الشاعر جميل الجميل ومن ثمّ تكلّم الأب دريد بربر عن دور دار مار بولس في إحتوائه لهذه الاماسي الثقافية والاجتماعية والمناسبات التي تروّج للثقافة والادب والفن والقراءة واهميتها في عصرنا والتي ابتعد عنها الكثيرون بسبب انشغالهم بأمورثانية كالموبايل وماشابه ذلك ، وأكد على اهمية القراءة وسيبقى الكتاب افضل صديق للانسان.

بعدها قرأ الشاعر الجميل السيرة الذاتية للأخ رافد بطرس بهنام التي تكلّم عن حياته ومن ثمّ تكلّم المؤلف عن هذا الكتاب وما تضمّنه ولماذا بحث في هذه المواضيع وأهميتها بالنسبة للمجتمع  .

هذا وصنفت البحوث الثلاثة كما يلي: في اللاهوت الادبي ( اثر الايمان على الحياة الاخلاقية ) وفي البحث الكتابي ( نظرة بولس الى المرأة ) وفي البحث الشامل ( انتهاك كرامة العائلة ) . ويؤكد المؤلف ان الكتاب دونه خلال دراسته في كلية بابل للفلسفة واللاهوت .  واملي ان يخدم الكتاب المؤمنين في المعرفة الصحيحة لايمانهم ويقودهم الى التمثل بالاخلاق المسيحية التي تنسجم مع ايمانهم . فتكون هويتنا المسيحية واضحة ومكشوفة بحياتنا اليومية فيتمجد اسم الرب في كل مكان وزمان من خلال ابنائه المعمدين .
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3097 ثانية