اعلان صادر عن السينودس الكلداني 7-13 اب 2018      شاهد .. وجود أكثر من خمسين دير اثري في النجف      في الموصل- تكريم لشخصيات مسيحية منها الاب ثابت حبيب في مهرجان الشباب      شاهد .. كنيسة اللاتين الأثرية في الموصل تثبت الوجود المسيحي بالمدينة      منظمة شلومو للتوثيق تثمن مواقف الأستاذ سركيس اغاجان في دعمه المستمر لتوثيق ما تعرض له شعبنا من إبادة جماعية      البيان الختامي لسينودس الأساقفة الكلدان 2018      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يستقبل باحث من مركز الدراسة النمساوية      مهرجان استذكار ليوم التهجير القسري للمسيحيين من سهل نينوى في برطلي      وفاة الحقوقي سمير اسطيفو شبلا اثر غرقه في احد المصايف بمحافظة دهوك      البطريرك اسحاق ابراهيم: الان الإرهاب ..يستهدف المسيحيين      المحكمة الاتحادية تؤجل جلسة حسم "دستورية بيع نفط إقليم كوردستان مباشرةً"      لا يكفي ألا أفعل الشر لأكون مسيحيًا صالحًا؛ إذ ينبغي أن أفعل الخير      بعد 45 عامًا.. (مازنجر) أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد      مع "الدواء العجيب".. كل ما شئت ولن تسمن      الدوري الإسباني "مباشرة ومجانا" في 8 دول      الاتصالات تؤكد إصلاح مسار ضوئي بين إقليم كوردستان وبغداد      ملفات سياسية وعسكرية واقتصادية على طاولة اجتماع أردوغان والعبادي اليوم      البيشمركة: لا مفاوضات بشأن العودة لكركوك قبل تشكيل الحكومة      قصة البطل العراقي الذي تمكن من حماية أمن بغداد      ابتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء
| مشاهدات : 559 | مشاركات: 0 | 2018-06-14 03:10:49 |

خبير قانوني: إعادة الانتخابات البرلمانبة ممكنة

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

اعتبر الخبير القانوني طارق حرب، ان مجلس النواب العراقي بامكانه التصويت على اعادة الانتخابات من جديد في عموم البلاد، مبيناً ان الدستور يتيح للبرلمان التصويت لصالح اعادة الانتخابات من جديد وعدم الاعتماد على نتائج الانتخابات التي تمت في 12 ايار الماضي.

وقال طارق حرب في تصريحات اوردتها صحيفة "الصباح لجديد"، ان "مجلس النواب يمتلك صلاحية تشريع قانون يمكنه من اعادة الانتخابات من جديد، خاصة بعد اثبات حدوث عمليات تزوير وحرق بعض صناديق الاقتراع"، مشيرا الى أن "الدستور يتيح للبرلمان اعادة عملية الاقتراع من جديد في عموم البلاد، على الرغم من وجود الكثير من الاعتراضات على اعادة اجرائها".

وأضاف الخبير القانوني، أن "الكثير من النواب تحدثوا عن ان اجراءات البرلمان ومضيه بالعد والفرز اليدوي غير دستوري، على الرغم من موافقة القضاء على انتداب 9 قضاة ليحلو محل مجلس المفوضين ويجرون العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع".

واوضح حرب، أن "ابواب الجهات القضائية مفتوحة للجميع وبامكان المعترضين على قرارات البرلمان اللجوء اليها، وبالتالي سيقول القانون كلمته الفصل في هذا الامر"، متسائلاً "كيف تكون اجراءات البرلمان غير دستورية وانتدب القضاء 9 قضاة بدل المفوضية وتمت الموافقة على العد والفرز اليدوي".








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3687 ثانية