في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2018-06-14 03:11:54 |

دبلوماسي غربي يتحدث عن مخاوف الصدر وآخر يكشف نصيحة سليماني للعامري

زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري في النجف (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال دبلوماسيان غربيان إن تحالف زعيم ائتلاف سائرون مقتدى الصدر مع زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري تحرك لا بد منه خاصة مع تراجع حدة التوتر بين الشيعة الذين يهيمنون على الحياة السياسية في العراق منذ نحو 15 عاما.

وأعلن سائرون والفتح التحالف في خطوة تهدف على ما يبدو لرأب الصدع والإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة وسط انقسامات واتهامات ومخاوف جمة.

وكان الصدر حتى الاسبوع الماضي ينظر الى تحالف الفتح القريب من طهران، بريبة ويقول إنه يضم جماعات شيعية مسلحة "وقحة".

ويصعب على المحللين التكهن بمواقف الصدر وخياراته في الحياة الياسية ولهذا فان تحالفه مع العامري لم يكن مفاجئا لدى الكثيرين.

وقال دبلوماسي غربي لوكالة رويترز دون ان يذكر اسمه، إن الصدر لن يصمد "إذا أصر على قتال الجميع في وقت واحد. والضغط بشأن إعادة إجراء الانتخابات كان كبيرا جدا".

وأضاف الدبلوماسي الذي التقى بالصدر في الآونة الأخيرة أن الصدر شعر بالضغوط عليه وخشي أن يتبدد فوزه مثلما حصل مع نائب الرئيس اياد علاوي عام 2010.

وقال دبلوماسي غربي ثان في بغداد إن سليماني كان في العراق هذا الأسبوع وإن من المرجح أن يكون قد نصح العامري بالتحالف مع الصدر الذي اجتمع مع السفير الإيراني في الآونة الأخيرة.

وقال الدبلوماسي إن الإيرانيين رأوا أنه لا مناص من القبول بالصدر، وإنه أدرك بدوره أن عليه العمل مع العامري لتأمين فوزه.

وقبل اقل من اسبوع، وقع الصدر اتفاقاً لتشكيل تحالف يجمع سائرون وائتلاف الوطنية التي يتزعمه علاوي وقائمة الحكمة بزعامة عمار الحكيم.

ويبدو أن تحالف الصدر والعامري خلط الأوراق السياسية في العراق ومن شأنه أن يقضي على آمال رئيس الوزراء حيدر العبادي في الظفر بولاية ثانية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6825 ثانية