بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 774 | مشاركات: 0 | 2018-06-15 04:18:02 |

مسؤول صدري يتحدث عن تحالف أولي لتشكيل الحكومة واعلانه في العيد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

غداة الإعلان المفاجئ عن تحالف تكتل «سائرون» بزعامة مقتدى الصدر و«الفتح» بقيادة هادي العامري، أكد ائتلاف «دولة القانون» برئاسة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي أمس، أنه موجود ضمناً في «التحالف الوطني بصيغته الجديدة».

وقال القيادي في ائتلاف المالكي محمد العكيلي، إن «دولة القانون موجود داخل التحالف الوطني، وهي المرتكز الأساس فيه والأخوة في «سائرون» هم من كانوا خارجه»، موضحاً أن «المحاولات لإقناعهم بالعودة إلى التحالف الوطني بصيغته الجديدة يبدو أنها نجحت».

وعزا العكيلي عودة التحالفات السابقة بصيغ جديدة إلى «وصول أغلب الكتل السياسية لنهايات غير قابلة للاندماج مع بعضها واصطدام التفاهمات بعدة حواجز»، موضحاً أن «الأمر الواقع فرض على كل الكتل الفائزة العودة خطوة للوراء باتجاه مرتكزات العملية السياسية في العراق وهي تحالف كوردي وتحالف سني وتحالف شيعي قبل الذهاب للمفاوضات، ولكن هذه المرة ببراغماتية عالية».

وبينما أفاد مصدر مقرب من المالكي أنه دعا العامري على مأدبة إفطار لمبادرة الصلح مع الصدر ومناقشة التحالف بين «الفتح» و«سائرون»، أشار مسؤول المكتب السياسي للصدر ضياء الأسدي إلى التحاق ائتلاف المالكي بتحالف «سائرون» و«الفتح» و«الحكمة»، موضحاً أن التحالف الأولي لتشكيل الحكومة المقرر إعلانه في العيد يتمسك بالقضاء على مبدأ المحاصصة، وإنشاء علاقات متوازنة مع دول الجوار دون هيمنة أي منها على القرار العراقي وكذلك محاسبة المفسدين والمقصرين وإحالتهم إلى القضاء.

وبرر الأسدي تحالف الصدر والعامري، الذي سبب صدمة في الشارع، بأن «العراق يمر بمفترق طرق وعتبة جديدة، ينبغي على كل الكتل السياسية أن تساهم في إنقاذه»، مشيراً إلى الإجماع على حكومة مختصين، وليس تكنوقراط 100 في المئة تدعمها الكتل السياسية».

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2354 ثانية