نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      تقرير: مخاطر الانسحاب الامريكي على المسيحيين في شمال سوريا      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      بارزاني يبدي تفاؤله من اجتماعات ميونيخ ويحشّد الحلفاء لدعم اضافي      إضراب شامل للكوادر التدريسية في عموم العراق لتحقيق ثلاثة مطالب      صفقة صلاح وديبالا.. هداف ليفربول التاريخي يحسم الأمر      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2018-06-15 04:18:02 |

مسؤول صدري يتحدث عن تحالف أولي لتشكيل الحكومة واعلانه في العيد

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

غداة الإعلان المفاجئ عن تحالف تكتل «سائرون» بزعامة مقتدى الصدر و«الفتح» بقيادة هادي العامري، أكد ائتلاف «دولة القانون» برئاسة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي أمس، أنه موجود ضمناً في «التحالف الوطني بصيغته الجديدة».

وقال القيادي في ائتلاف المالكي محمد العكيلي، إن «دولة القانون موجود داخل التحالف الوطني، وهي المرتكز الأساس فيه والأخوة في «سائرون» هم من كانوا خارجه»، موضحاً أن «المحاولات لإقناعهم بالعودة إلى التحالف الوطني بصيغته الجديدة يبدو أنها نجحت».

وعزا العكيلي عودة التحالفات السابقة بصيغ جديدة إلى «وصول أغلب الكتل السياسية لنهايات غير قابلة للاندماج مع بعضها واصطدام التفاهمات بعدة حواجز»، موضحاً أن «الأمر الواقع فرض على كل الكتل الفائزة العودة خطوة للوراء باتجاه مرتكزات العملية السياسية في العراق وهي تحالف كوردي وتحالف سني وتحالف شيعي قبل الذهاب للمفاوضات، ولكن هذه المرة ببراغماتية عالية».

وبينما أفاد مصدر مقرب من المالكي أنه دعا العامري على مأدبة إفطار لمبادرة الصلح مع الصدر ومناقشة التحالف بين «الفتح» و«سائرون»، أشار مسؤول المكتب السياسي للصدر ضياء الأسدي إلى التحاق ائتلاف المالكي بتحالف «سائرون» و«الفتح» و«الحكمة»، موضحاً أن التحالف الأولي لتشكيل الحكومة المقرر إعلانه في العيد يتمسك بالقضاء على مبدأ المحاصصة، وإنشاء علاقات متوازنة مع دول الجوار دون هيمنة أي منها على القرار العراقي وكذلك محاسبة المفسدين والمقصرين وإحالتهم إلى القضاء.

وبرر الأسدي تحالف الصدر والعامري، الذي سبب صدمة في الشارع، بأن «العراق يمر بمفترق طرق وعتبة جديدة، ينبغي على كل الكتل السياسية أن تساهم في إنقاذه»، مشيراً إلى الإجماع على حكومة مختصين، وليس تكنوقراط 100 في المئة تدعمها الكتل السياسية».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6839 ثانية