المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستقبل توماس جاريت عضو الكونغرس الامريكي      رئيس لجنة إعادة الدور في نينوى: موافقة الكنيسة شرط لنقل ملكية عقارات المسيحيين      البابا فرنسيس يحيّي مبادرة بطريركية البندقية وهيئة مساعدة الكنيسة المتألمة للتـذكير بالمسيحيين المضطهدين في العالم      نصيحة أمريكية إلى مسيحيي العراق: عودوا إلى وطنكم، أمريكا تساندكم      نينوى تعيد بناء دور العبادة عقب طرد داعش      غبطة البطريرك يونان يزور غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك      المتروبوليت غطاس هزيم يزور البطريركية الكلدانية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا رسميًّا من مجلس الشعب الأردني في مقرّ البطريركية في دمشق      حكومة إقليم كوردستان ترد على تقارير تتحدث عن وجود "انتهاكات" بحق المسيحيين      شبكة تحالف الأقليات العراقية تقيم ورشة عمل تعزيز حقوق الأقليات العراقية / بيروت      قاض يأمر حكومة ترامب بأخلاء سبيل اكثر من 100 عراقي محتجز في امريكا      الكشف عن أسباب ظاهرة نفوق ملايين الأسماك في العراق      بعد أكبر جسر بحري.. الصين تفاجئ العالم بمعجزة عمرانية      من هم البدلاء المتاحين لمدرب المنتخب الوطني لتعويض جستن ميرام      الاجتماع الدوري لكهنة بغداد      إجلاء الآلاف في غواتيمالا بعد ثوران بركان إلـ"فويغو"      جنرال الكتريك ترد على تقرير صحيفة وول ستريت بشأن كهرباء العراق      أستراليا تنظر في خفض حصتها من المهاجرين      كندا تغلق رسميا ملف استضافة أولمبياد 2026      تقرير أممي: 92 % من الأطفال العراقيين الملتحقين بالدراسة الابتدائية لن يتمكنوا من إكمالها
| مشاهدات : 1026 | مشاركات: 0 | 2018-06-16 01:48:13 |

البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

استقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى مساء الجمعة 15 حزيران 2018 كلا من الاخوة مكسيم دونك وجان جاك براين من جماعة تيزيه الرهبانية اللذان يزوران العراق. وناقش معهما إمكانية مشاركة شباب من العراق في الملتقى الأوروبي للشباب. وطرح غبطته فكرة عقد ملتقى خاص للشباب العراقي حول الصلاة تحت شعار “الفرح الذي لا ينطفيء”.

تيزيه جماعة رهبانية مسكونية عالمية (بروتستانتية في الأساس) أسسها الأخ روجيه شوتز في فرنسا، جنوب منطقة البورجوني. عام 1940 حيث يلتزم الأخوة في الجماعة طوال حياتهم بأن يشاركوا بعضهم البعض في الماديات والروحيات، بأن يحيوا حياة التبتل وأن تكون حياتهم في منتهى البساطة والزهد. وتنظم الجماعة لقاءات صلاة ورياضات روحية ومؤتمرات  لترسيخ الايمان وأيضاً العلاقات بين البشر من أجل السلام.

 وفي 16 أغسطس 2005 أثناء صلاة جماعية في تيزيه  طعنت سيدة مختلة عقليا الأخ روجيه  شولتز وتوفي وهو في التسعين من عمره. وتنظّم الجماعة لقاءات صلاة ورياضات روحية ومؤتمرات لترسيخ الايمان وأيضاً العلاقات بين البشر من أجل السلام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3174 ثانية