نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد
| مشاهدات : 918 | مشاركات: 0 | 2018-06-16 08:14:07 |

العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت مصادر مطلعة السبت إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة أمر بإعادة فتح الطريق الرئيسي بين اربيل وبغداد في غضون ثلاثة أيام، فيما تهيأت القوات العراقية لازالة الحواجز الترابية من فوق الطريق.

وقُطعت حركة السير في الطريق الاستراتيجي مذ نحو نصف عام بعد هجوم القوات العراقية الذي اعقب استفتاء اجراه اقليم كوردستان في ايلول سبتمبر 2017.

وقالت المصادر لكوردستان 24 إن الشرطة الاتحادية المتمركزة في كركوك تسلمت كتابا من العبادي يطلب فيه إعادة فتح الطريق مع اربيل خلال ثلاثة ايام.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الاشارة الى هويتها أن العبادي تدخل شخصيا بموضوع الطريق وإن الامر "جدي" وليس كما الانباء المتضاربة السابقة.

ويقول مراسل كوردستان 24 إن الشرطة الاتحادية بدأت بالفعل في التحضيرات لإزالة الحواجز الترابية الموضوعة على الطريق.

وليس من المعلوم ما اذا كان بمقدور القوات العراقية اعادة فتح الطريق خلال ثلاثة ايام في ظل وجود معوقات فنية وعسكرية عديدة.

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي مسؤول عراقي للتعقيب.

وفي آذار مارس 2018 اعادت حكومة اقليم كوردستان فتح الطريق من الجانب الخاضع لسيطرتها وقالت إن الجانب الآخر يقع على عاتق بغداد.

ويمتد الجانب الخاضع لسيطرة الإقليم لما يصل تقريبا الى 50 كيلومترا بدءا من مدينة اربيل وصولا الى مشارف بلدة آلتون كوبري حيث يقع جسر تم تفجيره قبيل دخول القوات العراقية الى البلدة التي تبعد هي بدورها عن كركوك بأقل من 50 كيلومترا.

وكان القائد في البيشمركة كمال كركوكي كشف لكوردستان 24 مؤخرا عن وجود تحركات دولية للضغط على بغداد لاستئناف الحركة في الطريق.

وأظهرت وثائق اطلعت عليها كوردستان 24 مناشدة لعضو هيئة حقوق الانسان اركان رشيد معروف لإعادة فتح الطريق بسبب حوادث السير اليومية في الطرق البديلة.

وبحسب الوثائق فقد لبى العبادي ما طلبه معروف.

والجزء الواقع تحت سيطرة القوات العراقية يبدأ من كركوك وصولا الى عمق بلدة آلتون كوبري. ولا يبعد حاجز التفتيش للقوات الكوردية عن البلدة سوى القليل.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2131 ثانية