قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2018-06-16 08:14:07 |

العبادي يأمر بإعادة فتح طريق كركوك - أربيل وقوات الأمن تتأهب

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت مصادر مطلعة السبت إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة أمر بإعادة فتح الطريق الرئيسي بين اربيل وبغداد في غضون ثلاثة أيام، فيما تهيأت القوات العراقية لازالة الحواجز الترابية من فوق الطريق.

وقُطعت حركة السير في الطريق الاستراتيجي مذ نحو نصف عام بعد هجوم القوات العراقية الذي اعقب استفتاء اجراه اقليم كوردستان في ايلول سبتمبر 2017.

وقالت المصادر لكوردستان 24 إن الشرطة الاتحادية المتمركزة في كركوك تسلمت كتابا من العبادي يطلب فيه إعادة فتح الطريق مع اربيل خلال ثلاثة ايام.

وأضافت المصادر التي طلبت عدم الاشارة الى هويتها أن العبادي تدخل شخصيا بموضوع الطريق وإن الامر "جدي" وليس كما الانباء المتضاربة السابقة.

ويقول مراسل كوردستان 24 إن الشرطة الاتحادية بدأت بالفعل في التحضيرات لإزالة الحواجز الترابية الموضوعة على الطريق.

وليس من المعلوم ما اذا كان بمقدور القوات العراقية اعادة فتح الطريق خلال ثلاثة ايام في ظل وجود معوقات فنية وعسكرية عديدة.

ولم يتسن لكوردستان 24 الوصول الى أي مسؤول عراقي للتعقيب.

وفي آذار مارس 2018 اعادت حكومة اقليم كوردستان فتح الطريق من الجانب الخاضع لسيطرتها وقالت إن الجانب الآخر يقع على عاتق بغداد.

ويمتد الجانب الخاضع لسيطرة الإقليم لما يصل تقريبا الى 50 كيلومترا بدءا من مدينة اربيل وصولا الى مشارف بلدة آلتون كوبري حيث يقع جسر تم تفجيره قبيل دخول القوات العراقية الى البلدة التي تبعد هي بدورها عن كركوك بأقل من 50 كيلومترا.

وكان القائد في البيشمركة كمال كركوكي كشف لكوردستان 24 مؤخرا عن وجود تحركات دولية للضغط على بغداد لاستئناف الحركة في الطريق.

وأظهرت وثائق اطلعت عليها كوردستان 24 مناشدة لعضو هيئة حقوق الانسان اركان رشيد معروف لإعادة فتح الطريق بسبب حوادث السير اليومية في الطرق البديلة.

وبحسب الوثائق فقد لبى العبادي ما طلبه معروف.

والجزء الواقع تحت سيطرة القوات العراقية يبدأ من كركوك وصولا الى عمق بلدة آلتون كوبري. ولا يبعد حاجز التفتيش للقوات الكوردية عن البلدة سوى القليل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1761 ثانية