أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1396 | مشاركات: 0 | 2018-06-17 01:20:35 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت ١٦ نيسان ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مار أفرام، في دير مار أفرام الرغم، الشبانية - المتن، جبل لبنان.

    عاون غبطتَه في القداس الخوراسقف جوزف شمعي، والأباتي حنّا ياكو، بحضور ومشاركة أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطربركية، والآباء الخوارنة والكهنة من دير الشرفة ومن أبرشية بيروت البطريركية، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، والشمامسة الإكليريكيين طلاب إكليريكية دير الشرفة، وجموع من المؤمنين من رعايا سيّدة البشارة في بيروت، ومار بهنام وسارة في الفنار، ومار أنطونيوس في جونيه، والقديسة تريزيا في زحلة، ومن فعاليات بلدة الشبانية وأبنائها، وقد أشرف على التنظيم أعضاء حركة مار بهنام وسارة.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن القديس مار أفرام شفيع كنيستنا السريانية وملفان الكنيسة الجامعة، وكنّارة الروح القدس، متناولاً تاريخ دير مار أفرام الرغم في الشبانية، والدور التاريخي والحضاري لرهبان الدير في هذه المنطقة المباركة منذ ثلاثة قرون وحتّى الآن.

    وأكّد غبطته على الإعتزاز بهذا الدير "المنارة في هذا الوادي المبارك، والذي يحيي التراث السرياني، إذ فيه قدّم الرهبان الأفراميون الأوائل ذواتهم من أجل الرب يسوع لعيش الحرّية والمحبّة والحقيقة"، سائلاً الله "أن يقوّينا لنعيش في هذه الأرض أحراراً كي نمجّده تعالى وننشر حضارة السلام والمحبّة في عائلاتنا ومجتمعنا ووطننا".

    وبعدما منح غبطته البركة الختامية، استقبل المؤمنين الذين قدّموا لغبطته التهاني بالعيد ونالوا بركته الأبوية.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5966 ثانية