أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1384 | مشاركات: 0 | 2018-06-18 01:47:51 |

البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

إختتم غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم الكلدانيات بقداس إحتفالي، صباح الاحد 17 حزيران 2018 في الدير العام للرهبانية ببغداد، بعد أن رافقهنّ سيادة المطران مار أنطوان اودو بالارشاد طيلة الأسبوع الماضي.

وفي الموعظة قال غبطته: عندما نؤمن، يعني اننا نحب، وعندما نحب يمنحنا الحبُّ  القدرة على فهم مَن نحب وما يحيط به. نحن كمكرّسين، الحب يحيينا لأننا نثق بمن نحب ونعطيه ذاتنا. هذا هو البعد الصوفي والنسكي لدعوتنا، أي أن نذهب الى النهاية مع المسيح ومن اجله نضحي بكل شيء.

وهذا هو معنى قول يسوع لمن دعاهم: “اترك كل شيء واتبعني” (لوقا 18: 22)، أن نذهب الى النهاية حتى نبرهن بصدق عن ثقتنا بمن نحب، أي بالله. من يحب  ويكرّس نفسه للمسيح، لا يضع نفسه في الوسط – المركز، بل يضع المسيح، كما فعل يوحنا المعمدان الذي أعطى للمسيح الأولوية “له ينبغي ان ينمو ولي أن انقص” (يوحنا 3: 30).

علينا أن نتباهى بيسوع بين الجموع وألا يُثنينا شيء ابداً، كما فعل الرسل، إذ كان حبهم له بمثابة الهواء! وهذا ما يقوله بولس الرسول في رسالته الى أهل رومية (8: 30 -39): “فمَن يَفصِلُنا عن مَحبَّةِ المسيح؟ أَشِدَّةٌ أَم ضِيقٌ أَمِ اضْطِهادٌ أَم جُوعٌ أَم عُرْيٌ أَم خَطَرٌ أَم سَيْف؟ وإِنِّي واثِقٌ بِأَنَّه لا مَوتٌ ولا حَياة، ولا مَلائِكَةٌ ولا أَصحابُ رِئاسة، ولا حاضِرٌ ولا مُستَقبَل، ولا قُوَّاتٌ، ولا عُلُوٌّ ولا عُمْق، ولا خَليقَةٌ أُخْرى، بِوُسعِها أَن تَفصِلَنا عن مَحبَّةِ اللهِ الَّتي في المَسيحِ يَسوعَ رَبِّنا”. إذن من يحب لا يعرف الانكسار والتراجع والهزيمة، سنبقى نحبه. فليسمع من يسمع، هذه الثقة تعطينا المقدرة على أن نسبق حركة التاريخ، وتفتح امامنا الباب لنرى، حيث هناك آخرون لا يرون… والفقير الحقيقي هو من تقتصر حياته على مجموعة ممارسات تعود ان يمارسها برتابة، بما في ذلك الصلاة، ولا يعبّر عما في داخله، بينما كل رموز تكريسنا تشير الى التكريس الوجداني: غطاء الرأس والاسكيم والروب والحزام والمسبحة والخاتم…

 المسيح بحياته وموته أحبَّ بلا حدود، ودعوتنا هي أن نحب مثله بلا حدود. وعندما نحب لا يقدر أحد أن يطفيء الفرح فينا. “هذا النصيب لن يُنزع منك”، قال يسوع لمريم اخت مرتا (لوقا 10-42). علينا أن نحفر ينابيع الحب والفرح فينا ونعكسهما حوالينا. وإلاّ فإنها كارثة أن نرى راهباً او راهبة أو كاهنأً أو اسقفاً او بطريركاً معبسا وكئيباً وبائساً.

مهما بلغ ظلام الغيمة، أي الصعوبات والاوجاع، تبفى غيمة ولا بد ان تشرق الشمس–النور من جديد، فنتخطى العوائق بايماننا وصلاتنا وصبرنا. وبثقتنا المطلقة بالمسيح نصبح قمحة في الأرض، تولد من جديد.

هذه هي الحقيقة، التي ينبغي ان يعيها من يؤمن ويدرك ويرى ويحب.

رياضة مثمرة لجميعكم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6187 ثانية