الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2018-06-18 02:22:24 |

داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

قالت مصادر امنية عراقية الاثنين إن عددا من مسلحي داعش شنوا هجوما بواسطة "كمين دموي" على شاحنات تجارية ومركبات مدنية بينما كانت تسير على طريق بغداد - كركوك مما اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص وخطف آخرين.

وهذا احدث هجوم ينفذه تنظيم داعش على الطريق الاستراتيجي الذي يربط العاصمة بمحافظتي ديالى وكركوك وصولا الى إقليم كوردستان.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 متحدثا عبر الهاتف "شن الارهابيون مساء يوم امس (الاحد) هجوما غادرا في طريق بغداد - كركوك في محيط منطقة انجانة مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم ضابط وخطف ستة اشخاص معظمهم من الرجال".

ومثل هجمات كهذه تعيد الى الاذهان الاساليب الاستخبارية التي كان ينفذها المتطرفون في السنوات التي سبقت استيلاءهم على الموصل عام 2014.

وقال مصدر آخر إن مسلحي داعش اقاموا حاجز تفتيش وهميا وقطعوا الطريق في المنطقة التي تقع بالضبط الى الشمال من ديالي والى الشرق من صلاح الدين.

وأضاف أن المتطرفين الذين كانوا يرتدون زي قوات الأمن اعترضوا مركبة مدنية ثم عزلوا النساء وبعدها اقتادوا الرجال الى جهة مجهولة.

وتابع "الكمين الدموي الداعشي... استهدف سواق الشاحنات وبعدها تم خطف ستة رجال من عائلة واحدة كانوا (في مركبة مدنية) في طريقهم الى اربيل".

وشهد طريق بغداد - كركوك هجمات مماثلة في الاسابيع الماضية.

ووقع الهجوم بعد يوم من بث القوات العراقية شريطا مصورا استطلعت فيه اراء المسافرين وقالوا فيه إن الطريق آمن ولا يوجد ما يدعو للقلق بفعل الانتشار الكثيف لقوات الأمن.

وكثيرا ما تتضارب الانباء بعد أي حادث يقع في العراق وذلك لصعوبة وصول الصحفيين الى مكان الحادث وامتناع كثير من المسؤولين عن التعليق.

ونقل موقع السومرية الاخباري عن قائممقام الخالص عدي الخدران قوله إن داعش خطف سبعة مدنيين في حصيلة نهائية لأعداد المخطوفين في انجانة.

وهذه اشد الهجمات دموية لتنظيم داعش بعد ايام قليلة من حملة تمشيط واسعة نفذتها القوات العراقية في المناطق الصحراوية عند المثلث الصحراوي لديالى وصلاح الدين وكركوك.

وذكر موقع شفق الاخباري أن عناصر تنظيم داعش فرضوا سيطرتهم لـ"بعض الوقت" على طريق تكريت - طوخورماتو قرب منطقة انجانة وبابلان في عند تلال حمرين.

واشتبك مقاتلون من الحشد الشعبي مع عناصر داعش في المنطقة فيما ارسلت قوات الامن تعزيزات اخرى في محاولة لمعالجة الوضع.

ولم يتسن معرفة المزيد من التفاصيل.

ورغم هزيمة تنظيم داعش أواخر العام الماضي على يد القوات العراقية والبيشمركة وبدعم من التحالف الدولي لكن التنظيم لا يزال بمقدوره شن هجمات داخل المدن وفي محيطها.

ووردت انباء عن هجوم آخر شنه مسلحو داعش في اليوم ذاته في منطقة تلول الباج شمال غربي صلاح الدين مما اسفر عن خطف اربعة اشخاص.

وسبق أن حذر مسؤولون عراقيون من "الخلايا النائمة" التابعة لتنظيم داعش والتي لا تزال تنشط في الكثير من المناطق المحررة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1327 ثانية