بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2018-06-18 02:22:24 |

داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

قالت مصادر امنية عراقية الاثنين إن عددا من مسلحي داعش شنوا هجوما بواسطة "كمين دموي" على شاحنات تجارية ومركبات مدنية بينما كانت تسير على طريق بغداد - كركوك مما اسفر عن مقتل عدد من الاشخاص وخطف آخرين.

وهذا احدث هجوم ينفذه تنظيم داعش على الطريق الاستراتيجي الذي يربط العاصمة بمحافظتي ديالى وكركوك وصولا الى إقليم كوردستان.

وقال مصدر امني لكوردستان 24 متحدثا عبر الهاتف "شن الارهابيون مساء يوم امس (الاحد) هجوما غادرا في طريق بغداد - كركوك في محيط منطقة انجانة مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم ضابط وخطف ستة اشخاص معظمهم من الرجال".

ومثل هجمات كهذه تعيد الى الاذهان الاساليب الاستخبارية التي كان ينفذها المتطرفون في السنوات التي سبقت استيلاءهم على الموصل عام 2014.

وقال مصدر آخر إن مسلحي داعش اقاموا حاجز تفتيش وهميا وقطعوا الطريق في المنطقة التي تقع بالضبط الى الشمال من ديالي والى الشرق من صلاح الدين.

وأضاف أن المتطرفين الذين كانوا يرتدون زي قوات الأمن اعترضوا مركبة مدنية ثم عزلوا النساء وبعدها اقتادوا الرجال الى جهة مجهولة.

وتابع "الكمين الدموي الداعشي... استهدف سواق الشاحنات وبعدها تم خطف ستة رجال من عائلة واحدة كانوا (في مركبة مدنية) في طريقهم الى اربيل".

وشهد طريق بغداد - كركوك هجمات مماثلة في الاسابيع الماضية.

ووقع الهجوم بعد يوم من بث القوات العراقية شريطا مصورا استطلعت فيه اراء المسافرين وقالوا فيه إن الطريق آمن ولا يوجد ما يدعو للقلق بفعل الانتشار الكثيف لقوات الأمن.

وكثيرا ما تتضارب الانباء بعد أي حادث يقع في العراق وذلك لصعوبة وصول الصحفيين الى مكان الحادث وامتناع كثير من المسؤولين عن التعليق.

ونقل موقع السومرية الاخباري عن قائممقام الخالص عدي الخدران قوله إن داعش خطف سبعة مدنيين في حصيلة نهائية لأعداد المخطوفين في انجانة.

وهذه اشد الهجمات دموية لتنظيم داعش بعد ايام قليلة من حملة تمشيط واسعة نفذتها القوات العراقية في المناطق الصحراوية عند المثلث الصحراوي لديالى وصلاح الدين وكركوك.

وذكر موقع شفق الاخباري أن عناصر تنظيم داعش فرضوا سيطرتهم لـ"بعض الوقت" على طريق تكريت - طوخورماتو قرب منطقة انجانة وبابلان في عند تلال حمرين.

واشتبك مقاتلون من الحشد الشعبي مع عناصر داعش في المنطقة فيما ارسلت قوات الامن تعزيزات اخرى في محاولة لمعالجة الوضع.

ولم يتسن معرفة المزيد من التفاصيل.

ورغم هزيمة تنظيم داعش أواخر العام الماضي على يد القوات العراقية والبيشمركة وبدعم من التحالف الدولي لكن التنظيم لا يزال بمقدوره شن هجمات داخل المدن وفي محيطها.

ووردت انباء عن هجوم آخر شنه مسلحو داعش في اليوم ذاته في منطقة تلول الباج شمال غربي صلاح الدين مما اسفر عن خطف اربعة اشخاص.

وسبق أن حذر مسؤولون عراقيون من "الخلايا النائمة" التابعة لتنظيم داعش والتي لا تزال تنشط في الكثير من المناطق المحررة.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7263 ثانية