نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2018-06-19 03:16:44 |

مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية

 

عشتارتيفي كوم/

 

قال المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي إن اكبر اكرام نقدمه لشهداء شعبنا الذين قدموا ارواحهم الأمس واليوم هو وحدة صفوفنا، ونبذ خلافتنا الحزبية والطائفية والعشائرية، وتحويل اختلافنا إلى تنوع وغنى بدلاً من أن يكون عاملاً للتفرقة والضعف والتشتت. مضيفاً : علينا أن نكون كأحزاب ومؤسسات بمستوى تضحيات وبطولات شعبنا التي بدأت منذ قرون ولاتزال حتى يومنا هذا.

جاء كلامه هذا خلال احتفالية ذكرى مرور الـ 103 على شهداء الابادة الجماعية "السيفو" دعا أليها محبي الكنيسة السريانية الارثوذكسية بالتعاون مع النادي الآرامي ـ السرياني في مدينة نوشبوري السويدية يوم 16 حزيران / يونيو 2018.

وقد بين دياربكرلي على أننا في كل مرة نبحث في كل مسببات المجازر والمذابح التي تصيب شعبنا، متناسين العامل الداخلي الذي يعتبر من الاسباب المهمة، الا وهو التشتت والتفرقة التي يعيشها شعبنا منذ مجازر الابادة الجماعية السيفو 1915 مروراً بمذبحة سيميل وصوريا واخيراً وليس اخراً ما يصيب شعبنا اليوم من عمليات ابادة جماعية في سوريا والعراق، حيث لانزال نجزء المجزء، ونضرب اسفين التفرقة بين ابناء شعبنا الواحد، في حين انه من الواجب توحيد الصفوف اثناء المصائب التي تلم بشعبنا وما اكثرها، نجد اننا بعد كل مصيبة نمعن في فرقتنا وتشتتنا اكثر فأكثر حتى غدت تصرفاتنا سبباً وعاملا مهماً للمصائب التي حلت بنا. وشدد المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي في كلمته على أن الوحدة اليوم مطلب مهم ولازم للخروج من محنتنا في الوطن وبلاد الانتشار.

هذا وقد تخلل الاحتفالية التي اشرف عليها د.فادي كوركيس، العديد من الكلمات منها كلمة للاب افرام جلو كاهن الكنيسة السريانية في فستروس، والخوري ايوب اسطيفان كاهن الكنيسة السريانية في لينشوبينغ، والفنان سردنابال اسعد، والاستاذ ميشيل صليب من الكنيسة القبطية، والاستاذ اداي بيث كني رئيس النادي الآرامي في نوشبوري. بالإضافة لبعض الفقرات الفنية منها مقطوعة فنية على الكمان للشاب حبيب جابلي، وعرض لفيلم وثائقي قصير عن مجازر السيفو. وقد رافق الاحتفالية معرض للوحات الفنانين سردنابال اسعد، بيير يوحانون، وميشيل صليب.

 




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7330 ثانية