قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية
| مشاهدات : 857 | مشاركات: 0 | 2018-06-19 03:16:44 |

مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية

 

عشتارتيفي كوم/

 

قال المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي إن اكبر اكرام نقدمه لشهداء شعبنا الذين قدموا ارواحهم الأمس واليوم هو وحدة صفوفنا، ونبذ خلافتنا الحزبية والطائفية والعشائرية، وتحويل اختلافنا إلى تنوع وغنى بدلاً من أن يكون عاملاً للتفرقة والضعف والتشتت. مضيفاً : علينا أن نكون كأحزاب ومؤسسات بمستوى تضحيات وبطولات شعبنا التي بدأت منذ قرون ولاتزال حتى يومنا هذا.

جاء كلامه هذا خلال احتفالية ذكرى مرور الـ 103 على شهداء الابادة الجماعية "السيفو" دعا أليها محبي الكنيسة السريانية الارثوذكسية بالتعاون مع النادي الآرامي ـ السرياني في مدينة نوشبوري السويدية يوم 16 حزيران / يونيو 2018.

وقد بين دياربكرلي على أننا في كل مرة نبحث في كل مسببات المجازر والمذابح التي تصيب شعبنا، متناسين العامل الداخلي الذي يعتبر من الاسباب المهمة، الا وهو التشتت والتفرقة التي يعيشها شعبنا منذ مجازر الابادة الجماعية السيفو 1915 مروراً بمذبحة سيميل وصوريا واخيراً وليس اخراً ما يصيب شعبنا اليوم من عمليات ابادة جماعية في سوريا والعراق، حيث لانزال نجزء المجزء، ونضرب اسفين التفرقة بين ابناء شعبنا الواحد، في حين انه من الواجب توحيد الصفوف اثناء المصائب التي تلم بشعبنا وما اكثرها، نجد اننا بعد كل مصيبة نمعن في فرقتنا وتشتتنا اكثر فأكثر حتى غدت تصرفاتنا سبباً وعاملا مهماً للمصائب التي حلت بنا. وشدد المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي في كلمته على أن الوحدة اليوم مطلب مهم ولازم للخروج من محنتنا في الوطن وبلاد الانتشار.

هذا وقد تخلل الاحتفالية التي اشرف عليها د.فادي كوركيس، العديد من الكلمات منها كلمة للاب افرام جلو كاهن الكنيسة السريانية في فستروس، والخوري ايوب اسطيفان كاهن الكنيسة السريانية في لينشوبينغ، والفنان سردنابال اسعد، والاستاذ ميشيل صليب من الكنيسة القبطية، والاستاذ اداي بيث كني رئيس النادي الآرامي في نوشبوري. بالإضافة لبعض الفقرات الفنية منها مقطوعة فنية على الكمان للشاب حبيب جابلي، وعرض لفيلم وثائقي قصير عن مجازر السيفو. وقد رافق الاحتفالية معرض للوحات الفنانين سردنابال اسعد، بيير يوحانون، وميشيل صليب.

 


















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0258 ثانية