نيافة الأسـقف مارعبد يشـوع أوراهام يقيم قداس صوم نينوى في رعية الكرسـي الأسـقفي / ستوكهولم      اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ، خطابات زعماء ومشاركة البطريركين ساكو وأفرام في ندوة حول مسيحيي الشرق الأوسط      اصدار جديد للدكتور روبين بيت شموئيل      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية مجلس وجهاء الشبك      بالصور ...جمعية حدياب للكفاءات تكرم الطلبة الجامعيين الاوائل من ابناء شعبنا والاساتذة والمتقاعدين والباحثين الجامعيين /عنكاوا      بالفيديو.. البطريرك افرام الثاني: 90% من المسيحيين غادروا العراق و50% من سوريا      اليوم الاول لمؤتمر ميونيخ، لقاءات جانبية للبطريرك ساكو وحضور جلسة الافتتاح      بطريركية السريان الكاثوليك تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة وبدء السنة الحادية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      كلارا عوديشو... بر لمان كوردستان العراق سيعقد اجتماعا في ١٨/٢/٢٠١٩      كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب      بالفيديو| السيسي: نرفُض إطلاق كلمة «أقلية» على أشقائنا المسيحيين      مسرور البارزاني يجتمع مع ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن      ترامب: أستحق نوبل للسلام      رونالدو ويوفنتوس.. ثاني إنجاز من نوعه في "مسيرة العمر"      كم تبلغ نسبة العراقيين مقارنة بالمهاجرين العرب في أمريكا؟      أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويًا بسبب الحروب      لقاء البابا مع عدد من الكهنة اليسوعيين خلال زيارته لباناما      انتهاء اجتماع الديمقراطي والوطني الكوردستانيين .. هذا ما اتفق عليه الجانبان      مسرور البارزاني يجتمع مع سيرغي لافروف في ميونخ      5 أسماء تحدد مستقبل برشلونة .. واستثناء وحيد
| مشاهدات : 1097 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 01:39:03 |

محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية

 

 عشتار تيفي كوم/

بدعوة من رعية السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في مدينة لينشوبينغ وبمناسبة مرور الذكرى الـ 103 على مجازر الإبادة الجماعية "السيفو" القى المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي محاضرة بعنوان: " اين شعبنا وقضاياه من شهداء اليوم والامس " تطرق خلالها إلى طريقة تعامل شعبنا مع المذابح التي حلت به منذ مئة عام وحتى اليوم، مشيراً إلى حالة التشتت الكنسية والقومية التي نعيشها اليوم، والتي تعتبر من اهم اسباب فشلنا في التعامل مع اثار المذابح التي اصابتنا قبل مئة عام ولاتزال تصيبنا حتى يومنا هذا، مبيناً ان الحلّ الوحيد يكمن في التقارب بين شعبنا بكل الوانه وانتماءاته بشكل خاص وبين المسيحيين في الشرق بشكل عام، وخصوصاً وان ما يصيبنا من صعوبات واضطهادات يجب ان تكون عامل لنتكاتف سوية لا لكي نتناحر وننقسم ونتشتت كما هو واقع شعبنا في الشرق والغرب على حد سواء.

وخلال الندوة التي اقيمت يوم الاحد المصادف في 17 حزيران 2018، القى كاهن الرعية الأب الخوري أيوب اسطيفان كلمة روحية من وحي المناسبة بين فيها المعنى الحقيقي للشهادة في المسيحية، والدروس والقيم التي يجب ان نستقيها من هذه التضحيات والبطولات التي قدمها اباؤنا في كل من طورعبدين وازخ ودياربكر وماردين دفاعاً عن ايمانهم وسط كل الاضطرابات التي واجهتهم انذاك، مشيراً إلى ان كل ايام السنة هي ذكرى لشهدائنا، وخصوصاً وان كنيستنا كنيسة الشهداء، الذين اصبحت دمائهم بذار للايمان، وتمنى في ختام كلمته ان يبقى ذكر شهدائنا خالداً على مدى الازمان، وشاهداً على تضحيات وبطولات شعب احب كنيسته وايمانه ودافع عنها حتى النهاية.

وفي ختام الندوة وبعد الاجابة على استفسارات ومداخلات الحضور شكر كاهن الرعية الخوري اسطيفان ايوب المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي على المحاضرة والمعلومات القيمة التي قدمها متمنياً له وللقائمين على المرصد الآشوري لحقوق الانسان التقدم والنجاح في سبيل خدمة شعبنا المسيحي في الشرق الاوسط.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5070 ثانية