رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 665 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 01:47:06 |

مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية في سيدني

 

عشتار تيفي كوم/

شهدت قاعة نادي كابرى فالي في ضاحية كانلي فيلد في سيدني مهرجان يوم الفن العراقي برعاية مؤسسة كور الاجتماعية وذلك عصر يوم الأحد 17-6-2018 ومن الساعة الثالثة وحتى السابعة عصرا كرنفالا رائعا للتجمع الفني الرائع والفاعل العراقي برعاية مؤسسة كور الأجتماعية .

المشاركون نخبة من الفنانين والكتاب والشعراء والرسامين التشكليين العراقيين المعروفين وسط الجالية العراقية والعربية في استراليا اضافة الى عدد من ابرز نجوم الأعلام العربية في استراليا ومحبي الفن العراقي وكذلك بعض المؤسسات الأعلامية الداعمة لهذا المشروع الفني .

 تخلل هذا اليوم الجميل فعاليات شملت المسرح والسينما والشعر والغناء وكذلك معرض تشكيلي للرسامين التشكليين العراقيين في استراليا .

كرم المشاركون جميعا وهذا من ابسط الأستحقاقات في تصرفات المؤسسات الأسترالية وامام الجمهور الحاضر وهذا حق وواجب ومن اخلاقيات المجتمعات المتحضرة .

الذي جلب الأنتباه هو المسرحية التي قدمها الفنان منير العبيدي تحت عنوان حلم اسود ومن تاليف الشاعر مكي الربيعي ، ابهرت الحضور ممثل واحد يقف على المسرح حوالي خمسة واربعون دقيقة ويقص المسرحية على الحضور بدون ( مايك ) برجولة صوت الممثل العراقي الذي يابى الملقن والمايك .

عمل يستحق التأمل والتصفيق وكذلك الشعراء وقصائدهم ذات المحتوى العميق بين تارك الوطن والذي في الداخل والمطربين الذين اختاروا المناسب للذوق والحالة وعلى مقدمتهم الكبير اسماعيل فاضل وكذلك الفنانه المحترمه لينا صارو والفنان وجدي العاشق .

كل التشكيليين كان لهم حضور متميز الفنانه التشكيلية اغنار نيازي ، هيكل شمعون ،عزيز الرسام والسيدة سندس السهيري الفنانة التي شاركت باصرار لعمل ديكورالمسرحية وملابس الممثل منير العبيدي وهي على عكازات الشفاء ان شاء الله واخرون ..

الشعراء طالب الدراجي ،ليث الخير الله ، وحيدر كريم .. ابدعوا وابهروا .. الحضور ...

الى متى نبقى نتخبط بين العالم والتعبير بصدق بين (بوس) تقبيل يد السياسي وبين التعبير عن حضارة العراق ؟؟

انها مشكلة تستحق الأهتمام .

  

            المخرج

       غازي ميخائيل هرمز

     مدير مكتب فضائية عشتار

         سيدني – استراليا

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0184 ثانية