بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1065 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 02:22:08 |

أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت رئاسة أبرشية كركوك الكلدانية بمناسبة عيد قلب يسوع الاقدس مهرجانها الأول، وبحضور راعي الابرشية سيادة المطران مار يوسف توما والآباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين وذلك يومي 14 و15 حزيران 2018، وتضمن برنامج اليوم الاول أمسية ترانيم روحية أدّتها جوقة كاتدرائية قلب يسوع الاقدس وألقي خلالها عدد من الـتأملات والصلوات وأقوال القديسين، كما وتخلل الامسية عرض فيلمين قصيرين يدور أحدهما حول تاريخ عبادة قلب يسوع الاقدس والآخر فيلم وثائقي حول تاريخ كاتدرائية قلب يسوع الاقدس في كركوك وهو من انتاج رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية، نفذ بالتعاون مع  كادر شبكة الاعلام العراقي تناول بالوثائق والمقابلات والصور أبرز مراحل انشاء هذا الصرح والنشاطات والفعاليات التي قدمها لأبناء الابرشية بشكل خاص ولأهالي كركوك بشكل عام عبر الخدمات الكنسية المختلفة.

أما منهاج اليوم الثاني فتضمن إقامة مراسيم القداس ترأسه سيادة راعي الابرشية وبمشاركة الآباء الكهنة، جرى خلاله تكريس عدد جديد من أعضاء أخوية قلب يسوع الاقدس. بعد القداس خرج موكب المحتفلين بزياح يتقدّمه راعي الأبرشية والآباء الكهنة وتمثال قلب يسوع الاقدس والشمامسة والجمع المشارك وعلى صوت الترانيم إلى قاعة المركز الثقافي والاجتماعي. هناك تبادل الجميع فرحة هذا العيد ومباركة الاعضاء الجدد، بعدها شارك الجمع الحاضر في فعاليات امسية المهرجان والذي تضمن العديد من الفقرات والمفاجآت.

يذكر أن عيد قلب يسوع الاقدس هو عيد الكاتدرائية ويصادف فيه ايضا ذكرى تأسيس اخوية قلب يسوع الاقدس (1948) وتأسيس جوقة كاتدرائية قلب يسوع (1988) وبهذا يحتل هذا العيد مكانة متميزة في قلوب المؤمنين في كركوك.












































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4818 ثانية