الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 976 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 02:22:08 |

أبرشية كركوك الكلدانية تقيم مهرجان قلب يسوع الاقدس الأول

 

عشتار تيفي كوم/

أقامت رئاسة أبرشية كركوك الكلدانية بمناسبة عيد قلب يسوع الاقدس مهرجانها الأول، وبحضور راعي الابرشية سيادة المطران مار يوسف توما والآباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غفير من المؤمنين وذلك يومي 14 و15 حزيران 2018، وتضمن برنامج اليوم الاول أمسية ترانيم روحية أدّتها جوقة كاتدرائية قلب يسوع الاقدس وألقي خلالها عدد من الـتأملات والصلوات وأقوال القديسين، كما وتخلل الامسية عرض فيلمين قصيرين يدور أحدهما حول تاريخ عبادة قلب يسوع الاقدس والآخر فيلم وثائقي حول تاريخ كاتدرائية قلب يسوع الاقدس في كركوك وهو من انتاج رئاسة ابرشية كركوك الكلدانية، نفذ بالتعاون مع  كادر شبكة الاعلام العراقي تناول بالوثائق والمقابلات والصور أبرز مراحل انشاء هذا الصرح والنشاطات والفعاليات التي قدمها لأبناء الابرشية بشكل خاص ولأهالي كركوك بشكل عام عبر الخدمات الكنسية المختلفة.

أما منهاج اليوم الثاني فتضمن إقامة مراسيم القداس ترأسه سيادة راعي الابرشية وبمشاركة الآباء الكهنة، جرى خلاله تكريس عدد جديد من أعضاء أخوية قلب يسوع الاقدس. بعد القداس خرج موكب المحتفلين بزياح يتقدّمه راعي الأبرشية والآباء الكهنة وتمثال قلب يسوع الاقدس والشمامسة والجمع المشارك وعلى صوت الترانيم إلى قاعة المركز الثقافي والاجتماعي. هناك تبادل الجميع فرحة هذا العيد ومباركة الاعضاء الجدد، بعدها شارك الجمع الحاضر في فعاليات امسية المهرجان والذي تضمن العديد من الفقرات والمفاجآت.

يذكر أن عيد قلب يسوع الاقدس هو عيد الكاتدرائية ويصادف فيه ايضا ذكرى تأسيس اخوية قلب يسوع الاقدس (1948) وتأسيس جوقة كاتدرائية قلب يسوع (1988) وبهذا يحتل هذا العيد مكانة متميزة في قلوب المؤمنين في كركوك.










































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4416 ثانية