بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 672 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 02:31:41 |

مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

قالت مفوضية الانتخابات في اقليم كوردستان انها تلجأ الى كافة الإجراءات التي من شأنها الحد من عمليات التزوير والتلاعب بالنتائج في انتخابات برلمان اقليم كوردستان.

وأجريت الانتخابات النيابية العراقية في 12 ايار مايو الماضي، فيما تبادلت كتل الاتهامات بالتزوير وطالبت قوى اخرى بإعادة العد والفرز يدويا. وأقر مجلس النواب العراقي إعادة فرز الاصوات بشكل يدوي على مستوى البلاد، بعد مزاعم بحدوث انتهاكات واسعة النطاق.

وقال عضو مفوضية اقليم كوردستان عادل جوتيار لكوردستان 24 ان "الاستعدادات شبه كاملة لإجراء انتخابات برلمان كوردستان".

وأكد عادل أن عمليات العد والفرز ستكون يدوية، مشيرا الى أن المفوضية ستتجنب كافة الإجراءات الالكترونية منعا من تكرار تجربة انتخابات مجلس النواب العراقي.

وللمرة الاولى في تاريخ العراق اعتمدت الانتخابات البرلمانية نظاما الكترونيا بيد أنه واجه تحديات جمة ومنها تعطل الاجهزة اثناء الاقتراع.

واشار عادل الى أن أن قوائم الناخبين جاهزة بنسبة 95 بالمئة لافتا الى أن هناك فترة زمنية ستخصص لكل ناخب يرغب بتعديل اسمه في القوائم، أو تجديده.

وأكد عضو المفوضية على أن كافة الأحزاب والأطراف المترشحة سيكون لها مندوبين مراقبين لعمليات التصويت والعد والفرز.

وأعلنت مفوضية انتخابات كوردستان في وقت سابق تسجيلها خمسة عشر حزبا وكيانا سياسيا للمشاركة في انتخابات برلمان الإقليم.

وتأجلت انتخابات برلمان كوردستان اكثر من مرة بسبب الخلافات بين القوى السياسية في الإقليم، لكن من المقرر أن تجري في 30 ايلول سبتمبر المقبل.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8621 ثانية