الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) تعقد الاجتماع الثاني مع ممثلي المؤسسات الاعلامية الخاصة بالأقليات / اربيل- عنكاوا      منظمة شلومو للتوثيق تلتقي بالسيد كريم خان المستشار الخاص للأمم المتحدة ورئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش (UNITAD)      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء      أبرشية دمشق السريانية الكاثوليكية تستقبل غبطةَ البطريرك يونان استقبالاً شعبياً حاشداً في مستهلّ زيارته الرسولية الرسمية الأولى إلى الأبرشية      دورة تدريبية في عمّان لتعلّم رسم الايقونات، ومشاركة لاجئين عراقيين      بالصور.. قداس الارمن الأرثوذكس في كنيسة القديسة مريم العذراء / بغداد - الميدان      منظمة شلومو للتوثيق في لاهاي تؤكد بأن ما تعرض له شعبنا إبادة جماعية وان قانون 4 ارهاب لاينصف المسيحيين والايزيديين      ريحان حنا النائب في مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في اجتماع مهم حول كركوك في مقر بعثة الامم المتحدة ببغداد      صحيفة: نينوى هي الاعلى بجريمة الاستيلاء على منازل المسيحيين... تحويل 350 عقار تابعة للمكون المسيحي لأسماء جديدة      البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم      وزارة كهرباء إقليم كوردستان ترفع إنتاج الطاقة على مراحل      الأوبزرفر: نتائج تحقيق السي أي إيه حول مقتل خاشقجي مدمرة لمحمد بن سلمان      الشاي بعد الغداء.. ماذا يفعل في جسمك؟      رسميا.. العلماء يتفقون على إعادة تعريف الكيلوغرام      البرتغال تعبر إيطاليا إلى قبل نهائي أمم أوروبا      الرئيس البارزاني: ستبقى كوردستان مركزاً للتعايش بين كافة القوميات والأديان      الحداد يؤكد من اجتماع الناتو العمل على استقرار العراق وبداية مرحلة الأعمار والبناء      الولايات المتحدة تواصل بناء جدار مع المكسيك لمنع قافلة المهاجرين      لأول مرة بعد الانتخابات.. وفد الديمقراطي الكوردستاني يجتمع بالاتحاد لبحث ملفين      كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات اللجوء في 30 عاما
| مشاهدات : 617 | مشاركات: 0 | 2018-06-20 02:31:41 |

مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

قالت مفوضية الانتخابات في اقليم كوردستان انها تلجأ الى كافة الإجراءات التي من شأنها الحد من عمليات التزوير والتلاعب بالنتائج في انتخابات برلمان اقليم كوردستان.

وأجريت الانتخابات النيابية العراقية في 12 ايار مايو الماضي، فيما تبادلت كتل الاتهامات بالتزوير وطالبت قوى اخرى بإعادة العد والفرز يدويا. وأقر مجلس النواب العراقي إعادة فرز الاصوات بشكل يدوي على مستوى البلاد، بعد مزاعم بحدوث انتهاكات واسعة النطاق.

وقال عضو مفوضية اقليم كوردستان عادل جوتيار لكوردستان 24 ان "الاستعدادات شبه كاملة لإجراء انتخابات برلمان كوردستان".

وأكد عادل أن عمليات العد والفرز ستكون يدوية، مشيرا الى أن المفوضية ستتجنب كافة الإجراءات الالكترونية منعا من تكرار تجربة انتخابات مجلس النواب العراقي.

وللمرة الاولى في تاريخ العراق اعتمدت الانتخابات البرلمانية نظاما الكترونيا بيد أنه واجه تحديات جمة ومنها تعطل الاجهزة اثناء الاقتراع.

واشار عادل الى أن أن قوائم الناخبين جاهزة بنسبة 95 بالمئة لافتا الى أن هناك فترة زمنية ستخصص لكل ناخب يرغب بتعديل اسمه في القوائم، أو تجديده.

وأكد عضو المفوضية على أن كافة الأحزاب والأطراف المترشحة سيكون لها مندوبين مراقبين لعمليات التصويت والعد والفرز.

وأعلنت مفوضية انتخابات كوردستان في وقت سابق تسجيلها خمسة عشر حزبا وكيانا سياسيا للمشاركة في انتخابات برلمان الإقليم.

وتأجلت انتخابات برلمان كوردستان اكثر من مرة بسبب الخلافات بين القوى السياسية في الإقليم، لكن من المقرر أن تجري في 30 ايلول سبتمبر المقبل.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3965 ثانية