قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2018-06-21 08:47:40 |

بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا

 

عشتار تيفي كوم - روسيا اليوم/

قال بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل إن المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا. جاء ذلك على لسانه أثناء لقائه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في موسكو.

وقال البطريرك إنه يشعر بقلق بالغ من أوضاع المسيحيين في بعض مناطق الكرة الأرضية، التي تعاني من "المآسي والظلم والإرهاب والحروب الأهلية التي تصيب أي ضحايا"، كما لفت البطريرك الانتباه بصورة خاصة إلى أوضاع المسيحيين في بعض مناطق العالم وتحديدا في الشرق الأوسط الذي وصفه بأنه "يشهد كارثة إنسانية واختفاءا للسكان المسيحيين"، حيث جاء على ذكر مثال المسيحيين العراقيين، الذين بلغ تعدادهم في شمال العراق قبل تدخل القوات الأجنبية نحو مليون ونصف المليون مسيحي، بينما تشير التقديرات الآن بأن عددهم لا يتخطى الـ 150 ألف مسيحي، وتابع البطريرك: "سبق لي أن زرت هذا البلد عشية العدوان الأجنبي، وأدهشني كم الرخاء وتنوع الحياة  في تلك الطوائف المسيحية".

كما أضاف البطريرك أن الكنيسة المسيحية الأرثوذكسية الروسية تبذل جهودا إنسانية كبيرة بالتعاون مع الديانات الأخرى لمساعدة السكان المسيحيين في سوريا، وتابع: " أظن أنه من المهم بذل كل ما في وسعنا لإعادة المسيحيين إلى سوريا ولبنان والعراق وكافة المواقع التي كانوا يعيشون فيها، كما أنه من الضروري أن تقف الكنيسة الروسية جنبًا إلى جنب مع الطوائف والديانات الأخرى، دفاعا عن حقوق الأقليات المسيحية. ونحن ندعو شركاءنا من المنظمات الكاثوليكية والبروتستانتية وبالدرجة الأولى الطوائف الإسلامية إلى المشاركة في تلك الجهود".

ولفت أنطونيو غوتيريس بدوره إلى أن الطوائف المسيحية هي جزء لا يتجزأ من حضارة الشرق الوسط، وأعرب عن أمله بأن يعود المسيحيون إلى ديارهم في المنطقة عقب استقرار الأوضاع هناك.

يذكر أن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وصل روسيا يوم الأربعاء في زيارة تستغرق يومين، حيث يتضمن جدول زيارته لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

كذلك تابع الأمين العام للأمم المتحدة مباراة كرة القدم في مونديال روسيا بين البرتغال والمغرب، والتي أسفرت عن فوز المنتخب البرتغالي بهدف نظيف.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8890 ثانية