قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة      "776 من المصنفين كإسلاميين خطيرين موجودون في ألمانيا"      حقائق مهولة عن الخسائر المالية لقطع الانترنيت في العراق      نيجيرفان البارزاني: الأيام الصعبة تشرف على نهايتها وإقليم كوردستان مقبل على أفق مضيء      الأمم المتحدة تطالب أستراليا بالكف عن فصل عائلات مهاجرين      شاهد .. ما قصة ظهور سيارة صدام حسين الـ"بنتلي" النادرة في الولايات المتحدة      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية
| مشاهدات : 702 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 03:39:22 |

كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع

عدد النازحين في إقليم كوردستان يتزايد بسبب الصراع الطائفي ووجود الميليشيات - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

رجحت حكومة اقليم كوردستان ازدياد عدد النازحين الى الاقليم بسبب المخاوف من تفاقم الصراع الطائفي وتهديدات داعش في العراق.

وفر مئات الالاف من العراقيين والسوريين صوب مدن اقليم كوردستان الآمنة هربا من جحيم العنف الذي يجتاح مناطقهم طيلة السنوات القليلة الماضية.

واثر استمرار تدفق النازحين العراقيين واللاجئين السوريين على الوضع الاقتصادي في الاقليم الذي يعاني اصلا من ازمة خانقة منذ نحو ثلاث سنوات.

وقال ديندار زيباري رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بالرد على التقارير الدولية في بيان صدر مؤخرا إن حكومة اقليم كوردستان تبذل اقصى جهودها لمساعدة النازحين واللاجئين.

وتأتي تصريحات زيباري بالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين في 20 من حزيران يونيو في الوقت الذي يتوقع فيه مسؤولو الإقليم عدم توقف وتيرة النزوح.

وحذر زيباري من أن عدد النازحين في إقليم كوردستان يتزايد بسبب الصراع الطائفي ووجود الميليشيات وتهديدات تنظيم داعش لاسيما في المناطق المتنازع عليها.

ووفقاً لإحصائيات حكومية يستضيف إقليم كوردستان حالياً ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين داخلياً واللاجئين السوريين.

وأشار زيباري إلى أنه منذ بداية عام 2018 فر ستة آلاف شخص إضافي طلبا للأمان في اقليم كوردستان وقال إن ذلك يرجع أساسا إلى زيادة العنف الطائفي وانتشار الميليشيات في المناطق المتنازع عليها.

وتابع قائلا "زاد تدفق اللاجئين إلى إقليم كوردستان بنسبة 23 في المائة... أصبح هذا عبئا هائلا على كوردستان اقتصاديا وماليا".

وشدد على أن "حكومة إقليم كوردستان لم تتبن أي برنامج لإعادة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم قسراً بل أن يجب أن يكون ذلك على أساس طوعي".

ومنذ كانون الثاني يناير عادة اكثر من 2000 شخص الى ديارهم طوعيا.

وكشف رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية في الاقليم إن الحكومة منحت النازحين واللاجئين رخصا للإقامة وكذلك العمل.

وخلص للقول "ومع ذلك، فإن العدد الهائل من اللاجئين قد وضع عبئا اقتصاديا ثقيلا على حكومة إقليم كوردستان، ولا يمكنها التعامل مع هذا الأمر بمفردها".

ودعا زيباري المنظمات الدولية الى زيادة مساعداتها الى الاقليم على وجه السرعة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0316 ثانية