بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 03:39:22 |

كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع

عدد النازحين في إقليم كوردستان يتزايد بسبب الصراع الطائفي ووجود الميليشيات - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

رجحت حكومة اقليم كوردستان ازدياد عدد النازحين الى الاقليم بسبب المخاوف من تفاقم الصراع الطائفي وتهديدات داعش في العراق.

وفر مئات الالاف من العراقيين والسوريين صوب مدن اقليم كوردستان الآمنة هربا من جحيم العنف الذي يجتاح مناطقهم طيلة السنوات القليلة الماضية.

واثر استمرار تدفق النازحين العراقيين واللاجئين السوريين على الوضع الاقتصادي في الاقليم الذي يعاني اصلا من ازمة خانقة منذ نحو ثلاث سنوات.

وقال ديندار زيباري رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بالرد على التقارير الدولية في بيان صدر مؤخرا إن حكومة اقليم كوردستان تبذل اقصى جهودها لمساعدة النازحين واللاجئين.

وتأتي تصريحات زيباري بالتزامن مع اليوم العالمي للاجئين في 20 من حزيران يونيو في الوقت الذي يتوقع فيه مسؤولو الإقليم عدم توقف وتيرة النزوح.

وحذر زيباري من أن عدد النازحين في إقليم كوردستان يتزايد بسبب الصراع الطائفي ووجود الميليشيات وتهديدات تنظيم داعش لاسيما في المناطق المتنازع عليها.

ووفقاً لإحصائيات حكومية يستضيف إقليم كوردستان حالياً ما يقرب من 1.4 مليون شخص من النازحين داخلياً واللاجئين السوريين.

وأشار زيباري إلى أنه منذ بداية عام 2018 فر ستة آلاف شخص إضافي طلبا للأمان في اقليم كوردستان وقال إن ذلك يرجع أساسا إلى زيادة العنف الطائفي وانتشار الميليشيات في المناطق المتنازع عليها.

وتابع قائلا "زاد تدفق اللاجئين إلى إقليم كوردستان بنسبة 23 في المائة... أصبح هذا عبئا هائلا على كوردستان اقتصاديا وماليا".

وشدد على أن "حكومة إقليم كوردستان لم تتبن أي برنامج لإعادة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم قسراً بل أن يجب أن يكون ذلك على أساس طوعي".

ومنذ كانون الثاني يناير عادة اكثر من 2000 شخص الى ديارهم طوعيا.

وكشف رئيس لجنة التقييم والرد على التقارير الدولية في الاقليم إن الحكومة منحت النازحين واللاجئين رخصا للإقامة وكذلك العمل.

وخلص للقول "ومع ذلك، فإن العدد الهائل من اللاجئين قد وضع عبئا اقتصاديا ثقيلا على حكومة إقليم كوردستان، ولا يمكنها التعامل مع هذا الأمر بمفردها".

ودعا زيباري المنظمات الدولية الى زيادة مساعداتها الى الاقليم على وجه السرعة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6996 ثانية