بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 07:18:45 |

انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم

 

عشتارتيفي كوم/

 

والتقرير الصادر بتاريخ 21 حزيران / يونيو 2018 باللغة الانكليزية، يتناول 29 حالة لرجال دين تعرضوا لانتهاكات في سوريا، وتتنوع هذه الانتهاكات مابين القتل، والاختطاف والاعتداء الجسدي، ومن الاسماء التي تضمنها التقرير: المطران يوحنا ابراهيم، المطران بولس يازجي، الاب باولو دالوليو، الاب فرانس فندرلوخت، الاب جاك مراد، وغيرهم.

وقد تصدر التقرير مقدمة بقلم المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي، عن واقع المسيحيين السوريين منذ تأسيس الدولة السورية وحتى يومنا هذا، جاء في ختامها : تقرير المرصد الآشوري لحقوق الانسان عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا، ليس سوى صفحة من الصفحات الكثيرة التي تجسد معاناة المسيحيين في سوريا، والذين وعلى مدى سبعة اعوام قدموا الكثير من التضحيات في ظلّ الحرب العبثية الدائرة في البلاد اليوم، ومن خلال هذا التقرير يرى ان اغلب الجرائم والانتهاكات التي طالت رجال الدين المسيحيين سجلت وتسجل ضد مجهول، فأردنا من خلاله ان نسلط الضوء على هذه الجرائم التي تعتبر موجهة ضد المكون المسيحي ككل، مستهدفةً وجوده التاريخي في المنطقة، فهذه الاضطهادات والانتهاكات التي طالت الشخصيات التي جاء عليها التقرير ليست إلا انموذجاً مصغراً عن ما يقاسيه المسيحيون في سوريا، وهو دعوة للمجتمع الدولي للخروج عن صمته المخزي، والنظر بعين الضمير والانسانية لهذا المكون الذي يتعرض لجرائم إبادة جماعية، ويبادر إلى حمايته، والحفاظ على ماتبقى منه.

هذا وسوف يترجم هذا التقرير إلى اللغة العربية قريبا.






شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4904 ثانية