بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1035 | مشاركات: 0 | 2018-06-22 07:18:45 |

انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم

 

عشتارتيفي كوم/

 

والتقرير الصادر بتاريخ 21 حزيران / يونيو 2018 باللغة الانكليزية، يتناول 29 حالة لرجال دين تعرضوا لانتهاكات في سوريا، وتتنوع هذه الانتهاكات مابين القتل، والاختطاف والاعتداء الجسدي، ومن الاسماء التي تضمنها التقرير: المطران يوحنا ابراهيم، المطران بولس يازجي، الاب باولو دالوليو، الاب فرانس فندرلوخت، الاب جاك مراد، وغيرهم.

وقد تصدر التقرير مقدمة بقلم المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي، عن واقع المسيحيين السوريين منذ تأسيس الدولة السورية وحتى يومنا هذا، جاء في ختامها : تقرير المرصد الآشوري لحقوق الانسان عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا، ليس سوى صفحة من الصفحات الكثيرة التي تجسد معاناة المسيحيين في سوريا، والذين وعلى مدى سبعة اعوام قدموا الكثير من التضحيات في ظلّ الحرب العبثية الدائرة في البلاد اليوم، ومن خلال هذا التقرير يرى ان اغلب الجرائم والانتهاكات التي طالت رجال الدين المسيحيين سجلت وتسجل ضد مجهول، فأردنا من خلاله ان نسلط الضوء على هذه الجرائم التي تعتبر موجهة ضد المكون المسيحي ككل، مستهدفةً وجوده التاريخي في المنطقة، فهذه الاضطهادات والانتهاكات التي طالت الشخصيات التي جاء عليها التقرير ليست إلا انموذجاً مصغراً عن ما يقاسيه المسيحيون في سوريا، وهو دعوة للمجتمع الدولي للخروج عن صمته المخزي، والنظر بعين الضمير والانسانية لهذا المكون الذي يتعرض لجرائم إبادة جماعية، ويبادر إلى حمايته، والحفاظ على ماتبقى منه.

هذا وسوف يترجم هذا التقرير إلى اللغة العربية قريبا.








اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4665 ثانية