الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1486 | مشاركات: 0 | 2018-06-25 01:48:52 |

البابا فرنسيس: لنتعلّم أن نثق ونصمت إزاء سرِّ الله ونتأمّل عمله بتواضع وصمت

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس وقبل الصلاة ألقى الأب الأقدس كلمة قال فيها: تدعونا الليتورجيّة اليوم للاحتفال بعيد ميلاد القديس يوحنا المعمدان. ولادته هي الحدث الذي ينير حياة والديه أليصابات وزكريا ويغمر بالفرح والدهشة الأقارب والجيران. لقد حلم هذان الوالدان المسنّان بهذا اليوم واستعدّا له، ولكنّهما كانا قد توقّفا عن انتظاره وكان يشعران بأنّهما مهمَّشين ومهانَين وخائبَين. أمام إعلان ولادة الابن بقي زكريا مرتابًا، لأنَّ الطبيعة لم تكن تسمح بحدوث هذا الأمر بعد الآن لأنهما كانا قد أصبحا طاعنين في السن؛ ولذلك جعله الرب صامتًا طيلة فترة الحمل. لكنَّ الله لا يعتمد على منطقنا وعلى قدراتنا البشريّة المحدودة، وبالتالي علينا أن نتعلّم أن نثق ونصمت إزاء سرِّ الله ونتأمّل بتواضع وصمت عمله الذي يظهر في التاريخ والذي غالبًا ما يتخطّى تصوّرنا.

تابع البابا فرنسيس يقول والآن إذ يتمُّ الحدث، الآن وإذ يختبر زكريا وأليصابات أن "ما مِن شَيءٍ يُعجِزُ الله"، كبيرة هي فرحتهما. يعلن لنا إنجيل اليوم الولادة ويتوقّف بعدها عند لحظة منح الاسم للطفل. اختارت أليصابات اسمًا غريبًا عن تقليد العائلة وقالت "يُسَمَّى يوحَنَّا"، عطيّة مجانيّة وغير متوقّعة، لأن اسم يوحنا يعني "الله تحنّن". وهذا الطفل سيصبح شاهدًا ومبشِّرًا لنعمة الله للفقراء الذين ينتظرون خلاصه بإيمان متواضع. ويؤكِّد زكريا أيضًا بشكل غير متوقّع اختيار ذلك الاسم إذ بكتابته على اللوح "انفَتَحَ فَمُه لِوَقتِه وَانطَلَقَ لِسانُه فتَكَلَّمَ وبارَكَ الله".

أضاف الحبر الأعظم يقول إنَّ حدث ولادة يوحنا المعمدان بأسره محاط بروح دهشة فرِح، وبروح المفاجأة والامتنان: "فَاستَولى الخَوفُ على جيرانِهِم أَجمَعين، وتَحَدَّثَ النَّاسُ بِجَميعِ هذهِ الأُمورِ في جِبالِ اليَهودِيَّةِ كُلِّها". وفهم الشعب الأمين أن أمرًا عظيمًا قد تمّ حتى وإن كان وضيعًا وخفيًّا، وكان يتساءل: "ما عَسى أَن يَكونَ هذا الطِّفْل؟" إنَّ شعب الله الأمين قادر على عيش الإيمان بفرح وبروح دهشة ومفاجأة وامتنان. لننظر إلى هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يتكلّمون عن هذا الأمر الرائع وليسأل كلٌّ منا نفسه: كيف هو إيماني؟ هل هو إيمان فرح أم أنّه إيمان جامد؟ هل أندهش عندما أرى أعمال الرب وعندما أسمع عن أمور البشارة أو عن حياة قدّيس ما أو عندما أرى العديد من الأشخاص الصالحين؟ هل أشعر بالنعمة في داخلي أو لا يتحرّك أبدًا شيء في داخلي؟ لنقم بفحص الضمير هذا: كيف هو إيماني؟ هل هو فرح؟ هل هو منفتح على مفاجآت الله؟ هل اختبرتُ في نفسي دهشة حضور الله وروح الامتنان؟ 

وختم البابا فرنسيس كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي بالقول لتساعدنا العذراء القديسة لكي نفهم أن كلَّ شخص بشريِّ يحمل بصمة الله مصدر الحياة. ولتجعلنا، هي أمُّ الله وأمنا أكثر إدراكًا أنّه في إنجاب البنين يتصرّف الوالدان كمعاونين لله؛ إنها مهمّة رائعة تجعل من كل عائلة مزارًا للحياة وتوقظ فينا الفرح والدهشة والامتنان.

وبعد صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال لقد تمَّ أمس في اسونسيون في باراغواي إعلان تطويب الأخت ماريا فليسيا ليسوع من راهبات الكرمليات الحفاة. عاشت في القسم الأول من القرن العشرين ودخلت بحماس في الحركة الكاثوليكية واعتنت بالمسنّين والمرضى والمسجونين. وخبرة الرسالة الخصبة هذه قد أزهرت بتكرِّسها للرب. توفيت وهي في الرابعة والثلاثين من عمرها متحمِّلة مرضها بسلام. إن شهادة هذه الطوباويّة الشابة هي دعوة لجميع الشباب ولاسيما لشباب الباراغواي لكي يعيشوا الحياة بسخاء ووداعة وفرح.        

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6358 ثانية